• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ديميت أوزديمير

    • اسم الشهرة

      ديميت أوزديمير

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      التركية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 فبراير 1992 (العمر 32 سنة)
      كوجالي، تركيا

    • الجنسية

      تركيا

    • بلد الإقامة

      تركيا

    • الزوج

      أوزهان كوتش (2022 - 2023)

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من أنجح الممثلات في تركيا التي تألق نجمها في السنوات الأخيرة وحققت مسلسلاتها نجاحًا كبيرًا إنها الممثلة التركية ديميت أوزديمير التي اشتهرت بسبب موهبتها في الرقص وقدراتها التمثيلية المميزة، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

حياة ديميت أوزديمير ونشأتها

هي ممثلة تلفزيونية وسينمائية تركية ولدت في 26 فبراير عام 1992 في محافظة كوجالي وجدتها مهاجرة بلغارية، وهي الابنة الصغرى في عائلتها ولديها ثلاث شقيقات أكبر منها.

انفصل والداها عندما كانت في سن صغير، لذا انتقلت مع والدتها وشقيقتها الكبرى للعيش في إسطنبول، وهناك بدأت مسيرتها الفنية كراقصة في فرقة رقص خاصة بالمطرب التركية الشهيرة بينجو، وبعدها رقصت في فرق خاصة بالراقصات المشجعات.

وعن علاقتها بوالدها قالت ديميت إنها لم تلتقِ به كثيرًا، وأضافت: "تقابلنا منذ وقت قصير ولم أفكر أبدًا أنه يكرهنا أو يحبنا، إنه عنيد جدًا".

وقد قالت ديميت في حوارها لإحدى المجلات أنها لم تعش طفولتها كباقي الأطفال بعد أن تركها والدها وهي في سن صغير، حيث اضطرت للعمل منذ صغرها لتساعد والدتها.

عملت بعدها ديميت كعارضة في أحد كليبات المطرب مصطفى صندل وكان أول ظهور لها على شاشة التلفزيون، ثم بدأت مسيرتها كممثلة بداية من عام 2013  بعد أن حضرت دروسًا للتمثيل لمدة سنتين، وشاركت في المسلسل التركي الشهير "سأعطيك سرًا" وقامت فيه بدور إيلين، لتشق طريقها نحو الشهرة والنجاح.

علاقات عاطفية فاشلة

اشتهرت الممثلة التركية ديميت أوزديمير بدخولها في علاقة عاطفية مع عدد من نجوم المسلسلات التركية التي لعبت بطولتها، وأول العلاقات التي خاضتها كانت مع الممثل التركي يوسف جيم الذي لعب دور البطولة أمامها في مسلسل "رائحة الفراولة".

وقد انتهت هذه العلاقة بعد الانتهاء من تصوير المسلسل، وبعدها بدأت علاقة حب مع لاع بكرة القدم التركي أوغوزهان أوزيعقوب لفترة قصيرة، لتنفصل عنه سريعًا وتبدأ علاقة حب أخرى مع الممثل التركي فوركان بلالي بطل مسلسل "الغرفة 309" التي شاركت في بطولته.

انفصلت ديميت عنه لتبدأ علاقة أخرى مع ستشكين أوزدمير الذي تعرفت عليه من خلال أحد الأصدقاء، وكان من المقرر إعلان زواجهما، ولكنها انفصلت عنه بشكل مفاجئ.

وبعد عرض مسلسلها الناجح "الطائر المبكر" انتشرت العديد من الشائعات حول علاقتها ببطل المسلسل الممثل جان يامان ولكن نفى هذه الشائعات الطرفين أكثر من مرة.

زواجها وانفصالها

تزوجت الفنانة ديميت أوزديمير بالمغني والممثل التركي الشهير أوزهان كوتش في نهاية شهر أغسطس عام 2022، وقد أقيم حفل الزفاف في أحد الفنادق الكبرى في إسطنبول، وحضره عدد من النجوم وأصدقاء وعائلة العروسين.

ومن النجوم الذين حضروا حفل الزفاف الممثل إبراهيم تشيليكول، والممثلة هاندا دوغاندمير، والممثلة سيلين شكرجي، والممثلة بيلين كارهان، وباسنو سورال وغيرهم.

وفي حفل زفافها ارتدت ديميت 3 فساتين مصممة خصيصًا لها، وقد ارتدت عقداً من بولجاري، وهو هدية من زوجها، وبلغ سعره حوالي 47 ألف يورو.

ولكن لم يدم الزواج طويلًا فقد انفصلت النجمة التركية عن زوجها في شهر أبريل عام 2023 بعد 8 أشهر فقط من الزواج وقد اتخذا قرار الانفصال بالاتفاق، وقد كتبت ديميت على صفحتها على إنستغرام ما يؤكد خبر الانفصال وقالت: "نحن نعلم أن هذا القرار الذي اتخذناه في إطار الاحترام المتبادل والتفاهم سيؤثر أيضًا على عائلاتنا وكبارنا، نحن نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ عملية الطلاق دون إزعاجهم أو إجهادهم".

وبعد إعلان الانفصال خرجت العديد من الصحف التركية بشائعات خيانة أوزهان لديميت وهو ما جعل ديميت تغضب وتنفي الأمر وتهدد بالمساءلة القانونية.

بدايتها الفنية

بدأت الممثلة التركية ديميت أوزديمير مشوارها الفني كراقصة في فرقة الرقص الخاصة بالمغنية بينجو، وفي عام 2011 بدأت دروس تمثيل لمدة عامين في Studio Actors وهي فرقة مسرحية تركية.

كان ظهورها الأول في التلفزيون من خلال فيديو كليب للمغني التركي الشهير مصطفى صندل في أغنية Ateş Et ve Unut، لتخوض أول تجربة لها في التمثيل في المسلسل التركي التلفزيونين "سوف أعطيك سرًا" على قناة فوكس التركية وقدمت فيها شخصية ألين، والمسلسل من بطولة إسراء رونابار ومراد خان وأكين كوش.

شاركت ديميت بعدها في عدة مسلسلات، منها مسلسل "سعيد وشورى" من بطولة كيفانش تانليتوغ وفرح زين عبد الله وفخرية أفجين وغيرهم، كما شاركت في مسلسل، وفي عام 2015 شاركت في فيلمها الأول "أفي بوعدك" الذي يعد النقطة الحقيقية في نجاحها وانطلاقتها الفنية الحقيقية.

أشهر مسلسلاتها

شاركت الممثلة ديميت أوزديمير بداية من عام 2015 في بطولة العديد من المسلسلات التركية، وأولها المسلسل الأشهر "رائحة الفراولة" مع الممثل يوسف جيم، وقامت فيه بدور أصلي، وهي فتاة فقيرة تعمل والدتها طباخة لدى إحدى العائلات الغنية، وتضطر أصلي إلى العيش مع والدتها في القصر بسبب أزمة مالية ألّمت بالأسرة وتقع في حب ابن العائلة الغني.

شاركت بعدها في مسلسل "الغرفة 309" من بطولتها مع النجم فوركان بالاي، ويتحدث المسلسل عن شاب اسمه أونور يرغب في الزواج وإنجاب طفل من أجل الميراث، يذهب في موعد غرامي رغمًا عنه، ويجلس مع لالي بسبب سو في الفهم وتبدأ علاقتهما.

شاركت بعدها في مسلسل "الطائر المبكر" من بطولتها أمام جان يامان، ويحكي عن موظفة اسمها سانم تعمل في شركة وتقع في حب مديرها.

وبعد سلسلة من الأعمال الكوميدية الرومانسية خاضت الممثلة ديميت أوزديمير تجربة جديدة بتقديمها مسلسلا درامياً وهو "زينب" أو "البيت الذي ولدت فيه هو قدرك" ويحكي عن فتاة اسمها زينب تتخلى عنها والدتها لتربيها عائلة أخرى غنية لا تنجب وتقع في حيرة من أمرها بين والدتها التي أنجبتها ووالدتها التي ربتها، وتزداد مشكلاتها بزواجها من إبراهيم.

في عام 2021 لعبت دور البطولة في مسلسل "بيني وبين الدنيا" من إنتاج ديزني+ تركيا، وفي عام 2023 تلعب دور البطولة في مسلسل "اسمي فرح" من إنتاج نتفلكس مع الممثل التركي إنجين أكيوريك.

أهم الأعمال

  • مسلسل رائحة الفراولة

  • مسلسل الطائرة المبكر

  • مسلسل اسمي فرح

  • مسلسل زينب