• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أوسكار إسحاق هيرنانديز إسترادا

    • اسم الشهرة

      أوسكار إسحاق

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية، الإسبانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      09 مارس 1979 (العمر 45 سنة)
      غواتيمالا

    • التعليم

      جامعي - ميامي ديد

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      إلفيرا ليند (2017 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      يوجينمادس

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2001 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ساهم الممثل الأمريكي من أصل لاتيني أوسكار إسحاق من تغيير تصوير اللاتينيين في هوليود، فقد شارك في العديد من الأعمال الفنية التي حصل على عدة جوائز عنها، فضلًا عن اختياره واحد من أعظم 25 ممثلاً في القرن الحادي والعشرين، تعرف على مسيرته الفنية في السطور التالية.

حياة أوسكار إسحاق ونشأته

أوسكار إسحاق هيرنانديز إسترادا هو ممثل أمريكي ولد في مدينة غواتيمالا في 9 مارس عام 1979 لأم غواتيمالية اسمها ماريا يوجينيا إسترادا نيكول، وأب كوبي اسمه أوسكار غونزالو، ويعمل كأخصائي أمرض رئة.

لدى أوسكار أخ أصغر منه اسمها نيكول وتعمل عالمة مناخ، وأخ أصغر اسمه مايك ويعمل كصحفي. هاجرت عائلة أوسكار إلى الولايات المتحدة الأمريكية حينما كان يبلغ من العمر 5 أشهر، وتنقلوا بين عدة مدن في أنحاء البلاد، واستقروا في النهاية في ميامي.

حصل أوسكار على الجنسية الأمريكية في عام 2006، ولديه أصول فرنسية من خلال جدة، كما أنه يتحدث الإنجليزية، والإسبانية.

التحق أوسكار بمدرسة وستمنستر المسيحية الابتدائية في جنوب فلوريدا، وانجذب إلى الموسيقى والأفلام منذ صغره، فكان ينظم مسرحيات في منزله مع شقيقته، وفي سن العاشرة صنع فيلمًا منزليًا جسد فيها شخصيات مزدوجة، وشارك في مسرحيات المدرسة.

وجد أوسكار أن التمثيل يمكنه أن يخفف من التوتر في الوقت الذي انفصل فيه والداه، ومرضت والدته، وفي الوقت نفسه دمر إعصار أندرو منزل العائلة في ميامي، وانتقل مع والدته إلى بالم بيتش.

وهناك التحق بالمدرسة الثانوية وأحبها بشكل كبير، حتى إنه كون فرقة فنية، وتعلم الموسيقى عزف الغيتار، واستمر في صنع الأفلام المنزلية، وتخرج في عام 1998.

بعد التخرج التحق بفرقة Green Day الموسيقية وحظيت الفرقة بنجاح كبير، وفي العام نفسه شارك بجزء صغير في الفيلم المستقل Illtown، كما حصل على أدوار في المسرح، ولدعم نفسه ماليًا عمل كمنظم في المستشفى التي يعمل فيها والده.

درس أوسكار الفنون المسرحية في كلية ميامي ديد، واستمر في التمثيل في المسرحيات، وسافر إلى نيويورك لأداء إحدى مسرحياته، وهناك شارك في فيلم All About the Benjamins عام 2002.

تزوج إسحاق من المخرجة الدنماركية إلفيرا ليند عام 2017، ولديه منها ولدان وهما يوجين ولدت عام 2017، ومادس ولد عام 2019، ويعيش في بروكلين.

مشواره الفني

بدأ أوسكار إسحاق مشواره الفني في كاتبة الموسيقى والعزف في نيويورك، وكان في الوقت نفسه يشارك في المسرحيات منها مسرحيات ماكبث، وغيرها. شارك في أول عمل تلفزيوني له في عام 2001 في مسلسل Law & Order: Criminal Intent.

في عام 2006 شارك في فيلم التوراة الملحمي The Nativity Story، وشارك في الفيلم بسبب نشأته الدينية، حقق الفيلم 46 مليون دولار أمريكي بميزانية قدرها 35 مليون دولار.

في عام 2007 شارك في مسرحية روميو وجولييت، كما شارك في أدوار ثانوية في عدة أفلام منها The Life Before Her Eyes، وBody of Lies، وChe. وفي عام 2009 شارك في فيلم Agora، وحصل على جائزة أفضل ممثل في دور داعم.

في عام 2010 لعب دور الشرير الملك جون في فيلم Robin Hood، وحقق الفيلم 321 مليون دولار أمريكي، وتمكن أوسكار في أدواره السينمائية الصغيرة الاستفادة من الأسطر القليلة التي قدمت لها مما يوفر له تعقيدًا عاطفيًا ولفظيًا، ومساحة لإثبات موهبته الفنية.

في عام 2011 حصل أوسكار إسحاق على اعتراف أكبر بمشاركته في عدة أعمال داعمة، فشارك في فيلم Sucker Punch، وفيلم Drive.

وفي عام 2012 شارك في أربعة أفلام منها الدراما التاريخية الملحمية المكسيكية For Greater Glory، وحصل فيها على جائزة الأوسكار اللاتينية أفضل ممثل داعم. شارك كذلك في فيلم Revenge for Jolly!، وThe Bourne Legacy.

لعب أوسكار أول دور بطولة له في عام 2013 في فيلم Llewyn Davis وهو فيلم موسيقي بالأبيض والأسود، وتلقى عن أدائه في الفيلم ثناءً من النقاد، وحقق الفيلم نجاحًا جيدًا، وترشح لجائزة غولدن غلوب أفضل ممثل.

في العام نفسه شارك في فيلم In Secret وجسد فيها شخصية الرجل الذي يغوي زوجة صديقه، وفي عام 2014 شارك في فيلم The Two Faces of January.، كما لعب دور البطولة في فيلم A Most Violent أمام جيسيكا شاستين.

بداية من عام 2015 نجح أوسكار في تحقيق نجا عالمي بمشاركته في فيلم الخيال العلمي Ex Machine، وحقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا. شارك بعد ذلك في المسلسل القصير Show Me a Hero، ولعب فيها دور رجل سياسي وفاز بجائز غولدن غلوب أفضل ممثل في مسلسل قصير.

شارك أيضًا في فيلم Star Wars: The Force Awakens، بدور بوي داميرون، واستعدادا للدور قرأ أوسكار عدة كتب عن الفيلم. تلقى الفيلم مراجعات إيجابية وحقق 2 مليار دولار ليصبح الفيلم الأعلى ربحًا في عام 2015.

في عام 2016 وافق أوسكار على لعب دور الشرير في فيلم X-Men: Apocalypse، وفي الفيلم ارتدى بذلة تزن 40 رطلًا. لعب دور البطولة إلى جانب شارلوت لو بون في الفيلم التاريخية The Promise الذي يتحدث عن الإبادة الجماعية للأرمن، ولكن خسر الفيلم 102 مليون دولار أمريكي.

في أواخر عام 2016 مضى أوسكار معظم وقته في رعاية والدته التي تحتضر وتوفيت في وقت لاحق في فبراير عام 2017، وتكريمًا لها لعب دور الأمير هاملت في مسرحية هاملت.

شارك في عام 2017 في فيلم Suburbicon ولعب دور محقق تأمن، وترشح لجائزة سان دييغو لأفضل ممثل مساعد. شارك في العام نفسه أيضًا في تكملة فيلم حرب النجوم، وحقق الفيلم 1.3 مليار دولار ليصبح الأعلى ربحًا عام 2017.

في عام 2018 شارك في فيلم Annihilation وهو فيلم رعب نفسي خيالي، كما شارك في تكملة سلسلة حرب النجوم، كما شارك في فيلم Operation Finale بدور بيتر مالكين العميل السري الذي ألقى القبض على الهارب النازي أدولف أيخمان عام 1960.

شارك بعد ذلك في عدة أفلام منها Life Itself، و Spider-Man: Into the Spider-Verse. في عام 2019 شارك في فيلم الرسوم المتحركة The Addams Family، وحقق الغيلم 203 ملايين دولار بميزانية 24 مليون دولار أمريكي.

في عام 2020 شارك في فيلم وحيد وهو الفيلم القصير The Letter Room بدور ضابط سجن طيب القلب. شارك بعد ذلك في مسلسل Scenes from a Marriage وترشح لجائزة غولدن غلوب وإيمي لأفضل ممثل في مسلسل قصير.

في عام 2021 لعب دور البطولة في فيلم The Card Counter، وحصل الفيلم على ترشيح لجائزة نقاد السينما في لندن. شارك أيضًا في في فيلم Dune الحائز على عدة جوائز أوسكار، وحقق الفيلم 399 مليون دولار بميزانية قدرها 165 مليون دولار.

في عام 2022 شارك في فيلم الكوميديا السوداء Big Gold Brick، كما شارك في مسلسل Moon Knight، وجسد فيها شخصية رجل يعاني من اضطراب الهوية الانفصالية.

سيشارك أوسكار في فيلم The Great Machine، وسيشارك البطولة في عدة أفلام منها مع المخرج بن ستيلر، وفيلم آخر من بطولة كريستوفر والكن، وسام روكويل.

أحب أن أكون كالحرباء الذي يغير نفسه مع كل دور.

أهم الأعمال

  • مسلسل Law & Order: Criminal Intent.

  • فيلم Robin Hood

  • Star Wars

  • فيلم Suburbicon

  • فيلم Dune

جوائز ومناصب فخرية

  • غولدن غلوب أفضل ممثل

معلومات أخرى

  • غير مبال بالشهرة ويبقى قريبًا من عائلته.

  • لعب مجموعة واسعة من الجنسيات ، بما في ذلك المصري والإندونيسي والأرميني واليوناني والويلزي والتيموري الشرقي والإنجليزية

  • صنفت مجلة تايم إسحاق كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم

  • صنفته نيويورك تايمز في المرتبة 14 في قائمتها لأعظم 25 ممثلًا في القرن الحادي والعشرين