أعلى 5 أفلام إيرادات في تاريخ السينما

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 يناير 2024
أعلى 5 أفلام إيرادات في تاريخ السينما

حققت العديد من الأفلام إيرادات متفاوتة على مدار السنوات الماضية في السينما، منها ما اكتسح منافسيه ومنها ما لم ينجح في تحقيق إيرادات جيدة، وسوف نتحدث في المقال التالي عن قائمة أعلى 5 أفلام إيرادات في تاريخ السينما.

ما هي مزايا السينما وعيوبها؟

للسينما الكثير من المزايا إذا نظرنا إلى الجانب الإيجابي، يقال إنه انعكاس للمجتمع فقط، لذلك، فهو يساعدنا في مواجهة واقع ما يحدث في مجتمعنا وجهًا لوجه، إنه يصور الأشياء كما هي ويساعد في فتح أعيننا على القضايا التي ربما تجاهلناها في الماضي.

وبالمثل، فهو يساعد الناس على التواصل الاجتماعي بشكل أفضل، يربط الناس ويساعد على كسر الحاجز، غالبًا ما يناقش الناس موضوع السينما لبدء محادثة أو أكثر، علاوة على ذلك، من المثير للاهتمام أيضًا التحدث عن السياسة والرياضة التي غالبًا ما تكون منقسمة.

وفوق كل شيء، فإنه يعزز أيضًا قوى الخيال لدى الناس، السينما هي طريقة لإظهار العالم من منظور المخرج، وبالتالي فهي تلهم الآخرين لتوسيع تفكيرهم وخيالهم.

والأهم من ذلك أن السينما تجلب لنا ثقافات مختلفة من العالم، يقدم لنا أشكال فنية مختلفة ويساعدنا في اكتساب المعرفة حول كيف يعيش الناس حياتهم.

بطريقة ما، يقربنا أكثر ويجعلنا أكثر قبولًا لأشكال وثقافات فنية مختلفة، تعلمنا السينما شيئًا أو شيئين عن الحياة العملية، تظهر الحوادث في أفلام حالات الطوارئ مثل السرقة والحريق والاختطاف والمزيد تساعدنا على تعلم الأشياء التي يمكننا تطبيقها في الحياة الواقعية لإنقاذ أنفسنا، وهكذا يجعلنا أكثر وعياً وحكمة.

وفي حين أن السينما قد تكون مفيدة من نواح كثيرة، إلا أنها مدمرة للغاية في مجالات مختلفة، أولاً، إنه يصور الكثير من الأشياء بما في ذلك أدوار الجنسين والممارسات الدينية والمجتمعات وأكثر من ذلك، هذا يخلق فكرة خاطئة وتأثيرًا سلبيًا ضد تلك المجموعة المعينة من الناس.

يعتبره الناس أيضًا مضيعة للوقت والمال لأن معظم الأفلام في الوقت الحاضر لا تعرض أو تعلم أي شيء ذي قيمة، إنه مجرد محتوى غير هادف مع موضوعية وأكاذيب، علاوة على ذلك، فإنه يجعل الناس مدمنين لأنه يجب أن تكون قد شاهدت هواة السينما يتدفقون على المسرح في نهاية كل أسبوع لمشاهدة أحدث فيلم من أجله.

والأهم من ذلك، أن السينما تعرض محتوى جنسيًا وعنيفًا جدًا، إنه يساهم في الابتذال والمضايقة الموجودة في مجتمعنا اليوم. وبالتالي، فإنه يضر بالعقول الشابة في العالم بشكل خطير.

أكثر شركة إنتاج تحقيقًا للإيرادات

هناك العديد من الشركات التي حققت إيرادات ضخمة على مدار تاريخها بفضل الأفلام التي قدمتها، ووفقًا بلومبرج إليك أكبر شركات الإنتاج تحقيقيًا للإيرادات في هوليوود:

شركة وارنر بروز

تأتي هذه الشركة في المرتبة الأولى بإيرادات قدرت ب48 مليار دولار وقد أنتجت 283 فيلمًا طوال تاريخها.

شركة يونيفرسال بيكتشر

في المرتبة الثانية شركة يونيفرسال بيكتشر التي أنتجت 302 فيلمًا وحققت إيرادات 47 مليار دولار أمريكي طوال تاريخها.

شركة كولومبيا بيكتشر

وتحتل شركة كولومبيا بيكتشر المرتبة الثالثة بإيرادات قدرت ب45 مليار دولار وأنتجت طوال عملها 269 فيلمًا.

شركة والت ديزني

بأكثر من 140 فيلمًا حققت شركة والت ديزني الشهيرة 40 مليار دولار إيرادات لتحتل المرتبة الرابعة في أعلى شركات الإنتاج تحقيقًا للإيرادات.

شركة باراماونت بيكتشر

وفي المرتبة الخامسة والأخيرة في القائمة التي أعددتها بلومبرغ تأتي شركة باراماونت بيكتشر التي حققت إيرادات قدرت ب35 مليار دولار وأنتجت ما يصل إلى 263 فيلمًا.

قائمة أعلى 5 أفلام إيرادات في تاريخ السينما.

تحقق السينما حول العالم إنجازات عدة ولعل أهم عوامل قياس هذه الإنجازات هو الإيرادات التي تحققها، وإليك قائمة بأعلى 5 أفلام إيرادات في تاريخ السينما:

Avengers: Infinity War(2018)

شباك التذاكر: 2.05 مليار دولار

المخرجون: أنتوني روسو  جو روسو

Avengers: Infinity War هي ملحمة بطريقة لطالما طُمح إليها ولكن لم يتم استيعابها بالكامل عندما يتعلق الأمر بالترجمة من لوحة الكتاب الهزلي إلى الشاشة الكبيرة، هذا ما يحدث عندما يأخذ صانعو الأفلام مصدرهم على محمل الجد، ويتجنبون الميلودراما غير الضرورية حتى وهم يحتضنون تمامًا العظمة، والمشهد المطلق.

لكل مشهد قتال محموم في Avengers: Infinity War - هناك عدد لا يحصى من التفاعلات الشخصية والإيقاعات العاطفية التي تم إعداد الجمهور لها من خلال الأفلام السابقة نتيجة لذلك، يتمتع الكاتبان كريستوفر ماركوس وستيفن ماكفيلي بمساحة كبيرة للتحدث واللعب حيث تلتقي الشخصيات لأول مرة أو يرون بعضهم البعض مرة أخرى.

أعلى 5 أفلام إيرادات في تاريخ السينما

Star Wars: The Force Awakens(2015)

شباك التذاكر: 2.06 مليار دولار

إخراج: جي جي أبرامز

بالرغم من وجود قيود في الميزانية والتكنولوجيا، إلا أن التوازن بين المؤثرات العملية والخاصة في The Force Awakens يبدو شبه مثالي، حيث يتمتع كل من ديزي ريدلي وجون بوييغا وآدم درايفر بالصلابة، ويضفي أوسكار إسحاق نشاطًا ملموسًا على دوره في النهاية، يشعر The Force Awakens بأنه على حق بطرق لم يفعلها Prequels أبدًا.

أعلى 5 أفلام إيرادات في تاريخ السينما

Titanic(1997)

شباك التذاكر: 2.21 مليار دولار

المخرج: جيمس كاميرون

بعد عقود من ظهورها المسرحي لأول مرة، لا تزال ملحمة جيمس كاميرون الرائجة منتشرة في كل مكان في روح ثقافة البوب​، وقد تلاشت روائعها في صناعة الأفلام من قبل الحنين إلى الماضي لكيت وليو، وهذا ما أثار إعجاب سيلين ديون caterwaul.

قد تكون أذن كاميرون للحوار قوية بشكل مؤسف، لكنه راوي حكايات ماهر، يغرق في عودة روميو وجولييت على متن سفينة المحيط المنكوبة ويحيط بالرومانسية الخيالية بتفاصيل تاريخية، ومؤثرات خاصة رائدة وصور مذهلة، تكون الثغرات السردية في بعض الأحيان مذهلة والحوار والمشاهد عالية في الدقة والجمال (ناهيك عن قيام بيلي زين بعمله أفضل فيلم شرير صامت) لكن فيلم تيتانيك يظل شاهدًا على مشهد هوليوود الشامل.

أعلى 5 أفلام إيرادات في تاريخ السينما

Avengers: Endgame(2019)

شباك التذاكر: 2.80 مليار دولار

المخرجون: جو روسو ، أنتوني روسو

من أين يبدأ المرء؟ عندما يتعلق الأمر بـ Avengers: Endgame، فإن هذا السؤال لا يعد تعبيراً عن الحماس المفرط بقدر ما يمثل تحديًا عمليًا في تقييم الوجهة التي يقودها كيفن فيجي وشركته نحو القصة والمشاهد على مدار 11 عامًا و 21 فيلمًا.

على الرغم من وجود الكثير من الأفلام التي تزيد مدتها عن ثلاث ساعات وحتى عدد قليل من امتيازات الأفلام التي تزيد عن 20 عامًا، فلا يوجد حقًا ما يمكن مقارنته بما حققته Disney و Marvel Studios، سواء من حيث الحجم والجودة والاتساق في التمثيل، أو حول مدى ضيق النافذة الزمنية، مع مراعاة كل الأشياء التي تم إنتاج تلك الأفلام من خلالها.

يعيش رواد السينما مع هؤلاء الممثلين، مثل هذه الشخصيات، منذ أكثر من عقد، بالنسبة للكثيرين، هذه النسخة من هذه الشخصيات هي الوحيدة التي يعرفونها، هذا هو السبب في أن الانحدار المفاجئ للعديد من الأبطال في نهاية Infinity War قد أصاب حتى أكثر المحاربين القدامى في الكتب المصورة تشاؤمًا وترك مشاهدين أقل صلابة.

أعلى 5 أفلام إيرادات في تاريخ السينما

Avatar(2009)

شباك التذاكر: 2.85 مليار دولار

المخرج: جيمس كاميرون

من المنطقي أن تكون Avatar هو الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق، لا يزال كاميرون يعتقد أن "الأفلام" يمكن أن تمنح الجماهير تجربة تحويلية، لذا فإن كل جزء من فيلمه يحمل الجهد الهائل لبناء عالم عبقري حقًا.

يروي قصة بسيطة لجيك سولي (سام ورثينجتون) وراقصات تشبه الذئاب، إنقاذ Na"vi، السكان الأصليين لكوكب Pandora، من القوى المدمرة للاستعمار، يريد كاميرون منا أن نهتم بهذا العالم بقدر اهتمام جيك سولي، وبالتبعية جيمس كاميرون، يصنع النباتات والحيوانات مع هوس اجتماعي حدودي، في ذلك الوقت يدفع التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد إلى حافة الهاوية لإحياء خياله اللاإنساني.

تبدو أربعة تتابعات وكأنها مناورة مثيرة للاشمئزاز لرجل ربما تجاوز طموحه منذ فترة طويلة إحساسه بسرد القصص، أو إحساسه بالعقل، أو الإحساس بما يمكن لثقافتنا المفرطة الامتياز والامتياز أن تتحمله بعد الآن، لكن أثبت كاميرون أننا مخطئون مرات لا تحصى من قبل.