صورة النحل يقتل شاباً أمريكياً!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2016
صورة النحل يقتل شاباً أمريكياً!

تعددت الأسباب والموت واحد، مقولة شهيرة تثبت نفسها بقوة كل يوم، فمهما كان السبب وراء الوفاة، فالحقيقة الأهم أن الوفاة حدثت بالفعل ولا يفرق الموت حينها بين رجل أو امرأة، أو بين كبير وصغير.

ولكن هناك أسباب غريبة للموت لا يتصور أكثر المتشائمين أن نهايته قد تكون بهذه الطريقة، وهو ما حدث ما شاب أمريكي، حين توفي بسبب النحل.

وتوفي أليكس بيستلر البالغ من العمر 23 عاما وهو من ولاية أريزونا الأمريكية، بعد تعرضه للسعات أكثر من ألف نحلة حين كان متوجها لمتنزه لرؤية والده للمرة الأولى في حياته.

وكان الشاب برفقة أخته غير الشقيقة، ميسا، عندما هاجمهما سرب من النحل، وتمكنت الفتاة من الفرار إلى الحمام والإحتماء به في حين لم يحالف الحظ بيستلر ووقع فريسة للسعات النحل الخطيرة.

صورة النحل يقتل شاباً أمريكياً!

وأكد مكتب قائد شرطة مقاطعة ماريكوبا، أن بيستلر كان ذاهبا لمتنزه يوزري ماونتن لرؤية والده للمرة الأولى، قائلا: "إن موظفي المنتزه حاولوا إنقاذ الشاب ومساعدته لكنه كان ملقى على الأرض وقد غطى النحل جسده بالكامل، ولم يتمكنوا من الاقتراب منه بسبب عدوانية هذه الحشرات"، وفقا لما ذكره موقع «روسيا اليوم» الإخباري.

ونجح آلن رومر من مكتب قائد شرطة مقاطعة ماريكوبا برفقة اثنين من رجال الإنقاذ من سحب الشاب وإبعاده إلى مكان آخر ثم نقله في سيارة إلى مستشفى ديسرت فيستا فيما كان النحل مازال يغطيه.

وأعلن المستشفى فيما بعد وفاة الشاب بسبب الهجوم غير المبرر لسرب النحل عليه ولم يتضح بعد ما إذا كان النحل الذي هاجمه من النوع الأفريقي «القاتل» الذين يهاجر شمالا من البرازيل وقالت السلطات عنه إنه كان وراء سلسلة من الهجمات العدوانية والقاتلة في أريزونا وولايات أخرى.

ويقوم النحل بالدفاع عن نفسه والمهاجمة على المعتدي، حيث تهاجم النحلة الحشرات الضارة والدببة التي تريد سرقة عسلها وأكله والإنسان الذي يجمع محاصيل العسل فهذا الأمر تعتبره النحلة اعتداء عليها، كما تُعتبر الحركات المفاجئة وأنت قرب النحل كالجري أو حركات باليد في الهواء سببا في هجوم النحل ويمتلك بعض الأشخاص حساسية من لسع النحل قد تؤدي إلى الموت بشكل عام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة