تناسق الألوان في الملابس للرجال بالصور لمظهر راقٍ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 10 يناير 2024

يعد تناسق الألوان هاماً؛ ستجد أن هناك توسع في خيارات خزانة ملابسك بشكل كبير وستبدو أفضل مما كنت عليه في أي وقت مضى، يمكن للتقرير التالي أن يكون بمثابة دليل لـ تناسق الألوان في الملابس للرجال ترجع إليه بسهولة.

تناسق الألوان في الملابس للرجال بالصور لمظهر راقٍ

ما المقصود بتناسق الألوان؟

تناسق الألوان ليس مفهوماً شاقاً ومخيفاً كما يتخيله الكثير منا، حتى مع وجود أقل قدر من التعليم حول هذا الموضوع، يمكن لأي شخص منا أن يتعلم تنسيق الألوان بخبرة فيما يتعلق بخزائن الملابس والألوان الموجودة في بشرتنا وشعرنا وعينينا.

إن تناسق الألوان في الملابس للرجال يبدأ أولاً من تنظيف خزانة الملابس، أي التعرف على هوية خزانة ملابسك عما إذا كانت داكنة جداً أو باردة جداً أو مجنونة للغاية، ثم إنشاء توازن في الألوان يمنحك القدرة على مزج الألوان ومطابقتها بسهولة.

الهدف ليس أن تبدو خزانتك مظلمة جداً أو فاتحة جداً، لكن في المنتصف تمامًا، فأنت تريد مجموعة متنوعة من الألوان الفاتحة والداكنة بالإضافة إلى المطبوعات، التي تناسب هوية خزانتك.

للتسهيل عليك لتنسيق الألوان الخاص بملابسك، تنقسم الألوان إلى ألوان دافئة وباردة، ستندهش من مدى سهولة استخدام تقسيم الألوان هذا. الآن، دعنا ندخل في بعض المفاهيم الأساسية والأمثلة على كيفية جعلها تعمل عندما ترتدي ملابسك.

ألوان دافئة وباردة:

يمكنك أن ترى على دائرة الألوان الكبيرة، أن هناك جانباً يشير إلى الألوان الدافئة مقابل الألوان الباردة. نتعمق أكثر في هذا المفهوم في «فهم لون البشرة للرجال»، لكن على مستوى عالٍ، تميل الألوان الدافئة إلى الأصفر والأخضر والبرتقالي، والبرتقالي الأحمر. تميل الألوان الباردة إلى الأزرق والأرجواني والأخضر.

يعتمد ما إذا كنت ترتدي ألواناً دافئة أو باردة أم لا، على لون بشرتك. إذا كنت دافئاً، فربما تكون أشقراً وستظهر عروقك بمظهر أخضر، ويجب أن ترتدي نغمات أكثر دفئاً. إذا كنت من ذوي البشرة الفاتحة، فمن المحتمل أن يكون لديك خدين وردية وأوردة مزرقة، حيث يجب أن ترتدي نغمات أكثر برودة. يمكن للرجال ذوي الألوان المحايدة ارتداء ما يحلو لهم.

تناسق الألوان في الملابس للرجال بالصور لمظهر راقٍ

تناسق الألوان مع الرمادي

تناسق الألوان مع الرمادي يعد أمراً سهلاً وبسيطاً، حيث يعد اللون الرمادي من الألوان المحايدة التي لا غنى عنها في خزانة الرجل الأنيق، فهو مثالي لأي قطعة من الأزياء الرجالية والألوان والنغمات الأخرى.

كما أنه يتناسب تماماً مع الألوان المحايدة الأخرى، مثل الأبيض والأسود والبيج، أو الألوان الجريئة الأخرى، مثل الأحمر والأصفر، لذا عليك اقتناء عدداً من قطع ذات اللون الرمادي حتى تستطيع مزجه مع باقي القطع الأخرى.
تناسق الألوان في الملابس للرجال بالصور لمظهر راقٍ

تناسق الألوان مع البيج

تناسق الألوان مع البيج، بفضل الظل الناعم لـ لون البيج وكونه لوناً محايداً، يعمل البيج بشكل أفضل مع درجات الألوان الفاتحة. يبدو هذا اللون أنيقاً بشكل خاص عند ارتدائه باللون الأبيض أو الأزرق أو الأسمر.

فقط ضع في اعتبارك نغمة اللون البيج التي ترتديها، حيث غالباً ما تكون درجات اللون البيج ذات اللون الأصفر أكثر صعوبة في المطابقة. إذا كنت ترتدي اللون البيج الأصفر، فحاول الشراكة بألوان غنية، مثل المارون أو الأزرق الداكن أو البني.

تناسق الألوان في الملابس للرجال بالصور لمظهر راقٍ
تناسق الألوان في الملابس

وبشأن تناسق الألوان في الملابس، يمكن أن تكون عجلة الألوان أو دائرة الألوان أو تدريجات الألوان مفيدة من خلال السماح لك بتحديد الألوان التكميلية والمتشابهة، يمكن أن تعمل عجلة الألوان كدليل تقريبي حول الأشكال التي تتوافق بشكل جيد مع بعضها.
  1. الألوان التكميلية: توفر الألوان التكميلية المعاكسة للعجلة تبايناً متوازناً. ومع ذلك، يمكن أن تكون شديدة، ولهذا السبب غالباً ما يتم استخدام الألوان التكميلية المنقسمة في مكانها.
  2. ألوان متشابهة: وتوجد ألوان متشابهة بجانب بعضها البعض على العجلة، مما يعني أن لها نغمات متشابهة وتمتزج جيداً معاً.
  3. الألوان الثلاثية: أما الألوان الثلاثية هي ثلاثة ألوان متباعدة بشكل متساوٍ، إنهم يعملون في وئام ولكن يمكن أن يكونوا جريئين للغاية.

تناسق الألوان في الملابس للرجال بالصور لمظهر راقٍ
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة