• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بابلو سارابيا غارسيا

    • اسم الشهرة

      بابلو سارابيا

    • اللقب

      بابلو سارابيا

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإسبانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 مايو 1992 (العمر 31 سنة)
      إسبانيا

    • الجنسية

      إسبانيا

    • بلد الإقامة

      إسبانيا

    • الطول

      1.74 م

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نجم إسباني بدأ مسيرته في ناشئي ريال مدريد ثم رحل عن الفريق ليتألق في صفوف خيتافي وإشبيلية، وبعدها انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ولعب معارا في سبورتنج لشبونة البرتغالي، قبل أن يعود مجددا إلى باريس، ويستعد للمشاركة مع إسبانيا في مونديال قطر 2022، إنه النجم بابلو سارابيا مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته..

نشأة بابلو سارابيا وحياته

ولد بابلو سارابيا غارسيا في يوم 11 مايو من عام 1992 في العاصمة الإسبانية مدريد، وانضم في سن صغيرة إلى صفوف ناشئي نادي بواديا من عام 2000 وحتى عام 2004، ولعب في مركز صانع الألعاب والمهاجم، ثم انتقل إلى ناشئي نادي ريال مدريد من 2004 وحتى عام 2009.

مسيرته الاحترافية

في عام 2009 لعب سارابيا في صفوف نادي ريال مدريد كاستيا، وشارك مع الفريق لمدة موسمين، وأحرز 15 هدفا خلال 47 مباراة، وبعدها انتقل إلى نادي كاسيرينو ولعب معهم لمدة موسم واحد في 2010-2011.

وفي موسم 2011-2012 كانت البداية الحقيقية للمهاجم الإسباني الشاب حيث انتقل إلى نادي خيتافي وكان عمره نحو 19 عاما، واستمر في صفوف الفريق لمدة 5 مواسم وشارك في 145 مباراة، وسجل 15 هدفًا، وساهم بـ20 تمريرة حاسمة.

في موسم 2016-2017 انتقل سارابيا إلى نادي إشبيلية وكان عمره نحو 24 عاما، ولعب في صفوف الفريق لمدة 3 مواسم، وشارك في 151 مباراة وسجل 43 هدفًا وصنع 39 تمريرة حاسمة، حتى جاء عام 2019 ليحصل على الفرصة الأكبر في مسيرته عندما انتقل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي ذلك الوقت أعلن الحساب الرسمي للنادي الفرنسي على تويتر عن توقيع صانع الألعاب الإسباني على عقد لمدة 5 سنوات، وتوصل باريس إلى اتفاق مع إشبيلية لانتقال اللاعب مقابل 20 مليون يورو، بزيادة 2 مليون يورو عن قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وكان سارابيا قد تألق في موسمه الأخير مع إشبيلية وتلقي عروضا من عدد من الأندية منها فالنسيا وأتلتيكو مدريد، خاصة بعد إحرازه 23 هدفًا وصناعة 19 هدفا في موسمه الأخير بالدوري الإسباني الممتاز.

بدأ سارابيا مسيرته مع نادي العاصمة الفرنسية في موسم 2019-2020، وشارك في 79 مباراة وأحرز 22 هدفا وصنع 12 هدفا، وفاز مع الفريق بلقب الدوري الفرنسي مرتين، وكأس فرنسا مرتين، وكأس الرابطة مرة، والسوبر الفرنسي 3 مرات.

وفي سبتمبر 2021 أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن إعارة سارابيا إلى صفوف نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي لمدة موسم واحد فقط ينتهي في 30 يونيو 2022، وتم إعارة النجم الإسباني بسبب قلة مشاركاته في موسم 2021-2022 حيث لعب 1700 دقيقة فقط.

وكان سارابيا يرغب في العودة إلى الدوري الإسباني من جديد وخاصة نادي أتلتيكو مدريد الذي كان يرغب في التعاقد معه قبل الانتقال إلى باريس سان جيرمان، ولكنه في النهاية رحل إلى سبورتنج لشبونة.

قدم سارابيا مستويات جيدة مع نادي سبورتنج لشبونة وكان أحد اللاعبين الأساسيين في صفوف الفريق، وساهم في فوز سبورتنج لشبونة بكأس الرابطة البرتغالية بعد الفوز بنتيجة هدفين على فريق بنفيكا وأحرز أحد هدفي اللقاء.

وعاد سارابيا إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان مرة أخرى بعد انتهاء إعارته إلى النادي البرتغالي، وشارك مع الفريق خلال الموسم الجاري استعدادا للتواجد في كأس العالم بقطر 2022.

وكان ليوناردو جارديم مدرب نادي الهلال السعودي السابق، قال إنه حاول التعاقد مع بابلو سارابيا من باريس سان جيرمان للعب في صفوف النادي السعودي وتدعيم صفوف الفريق، لكن الصفقة لم تتم.

مسيرته الدولية

بدأ بابلو سارابيا مسيرته الدولية في عام 2008 عندما انضم لمنتخب إسبانيا تحت 16 عاما، ثم منتخب تحت 17 عاما، ولعب 20 مباراة وأحرز 5 أهداف، ومع منتخب تحت 19 عاما لعب 16 مباراة وأحرز 8 أهداف، ثم لعب 22 مباراة مع منتخب تحت 21 عاما وأحرز 4 أهداف.

انضم سارابيا إلى صفوف منتخب إسبانيا الأول في عام 2019، وأصبح أحد اللاعبين الأساسيين في صفوف الفريق، وقال في تصريحات صحفية إنه واثق من تواجده في قائمة منتخب إسبانيا، في كأس العالم 2022.

وأضاف سارابيا أن قلة مشاركاته مع باريس سان جيرمان لا تؤثر على مسيرته مع المنتخب الإسباني، مؤكدا أنه يستعد بأفضل شكل ممكن لبطولة كأس العالم.

وبالفعل يتواجد سارابيا في قائمة منتخب إسبانيا التي ستشارك في مونديال قطر 2022، تحت قيادة المدير الفني للمنتخب لويس إنريكي، وسيلعب منتخب إسبانيا في المجموعة الخامسة والتي تضم منتخبات ألمانيا واليابان وكوستاريكا.

وضمت قائمة منتخب إسبانيا، في حراسة المرمى: أوناي سيمون، روبرت سانشيس، دافيد رايا، وفي الدفاع: داني كارفاخال، سيسار أسبيليكويتا، إريك غارسيا وجوردي ألبا، هوغو غيامون وخوسيه غايا، باو توريس، إيمريك لابورت، وفي خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس وغافي وبيدري، رودري، كارلوس سولير، ماركوس لورنتي وكوكي، وفي خط الهجوم: فيران توريس وأنسو فاتي، نيكو وليامس، يريمي بينو، ألفارو موراتا، ماركو أسنسيو، بابلو سارابيا، داني أولمو.

وقال سارابيا عن طريقة لعب المنتخب الإسباني إن المنتخب يملك فلسفة لعب وأفكار واضحة، مطالبا بعدم الشك في المنتخب والثقة فيه قبل مونديال قطر 2022، وتابع: "يجب دعم المنتخب لأن هذه المجموعة من اللاعبين دائما ما تريد المزيد".

كما تحدث في وقت سابق عن عودة أنسو فاتي لاعب برشلونة إلى المنتخب الإسباني، بعد سلسلة من الإصابات، وقال سارابيا: "فاتي منسجم مع المنتخب ويلعب بحماس كبير، ولقد مر بأوقات عصيبة للغاية، ونحن سعداء بوجوده معنا".

بطولات بابلو سارابيا

حصل بابلو سارابيا على عدد من البطولات خلال مسيرته الكروية حيث فاز مع فريق باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي مرتين، وكأس فرنسا مرتين، وكأس الرابطة مرة واحدة، وكأس السوبر الفرنسي 3 مرات.

ومع نادي سبورتنج لشبونة حصل سارابيا على كأس الرابطة البرتغالية في عام 2022، ومع منتخب إسبانيا فاز ببطولة أمم أوروبا تحت 19 سنة في عام 2011، وبطولة أمم اوروبا تحت 21 سنة في عام 2013.

أهم الأعمال

  • الدوري الفرنسي.

  • كأس فرنسا.

  • كأس الرابطة البرتغالية.

جميع أخبار