• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بنجامين ميندي

    • اسم الشهرة

      بنجامين ميندي

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 يوليو 1994 (العمر 29 سنة)
      باريس، فرنسا

    • الجنسية

      فرنسا

    • بلد الإقامة

      فرنسا

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

السيرة الذاتية

بنجامين ميندي هو واحد من أمهر لاعبي كرة القدم في الدوري الفرنسي الذي لعب مع عدة أندية منها مانشستر سيتي، والذي عصفت بحياته أزمة كبيرة أبعدته عن الساحرة المستديرة وأنهت مسيرته المهنية لفترة بعدما اتهم ظلمًا في عدة قضايا اعتداء جنسي ولكنه عاد مجددًا إلى الملعب بعد تبرئته، في السطور التالية تعرف على مسيرته الكروية وقصة اتهامه ظلمًا.

من هو بنجامين ميندي؟

هو لاعب كرة قدم فرنسي محترف يلعب حاليًا كظهير أيسر لنادي لوريان في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، ولد في 17 يوليو عام 1994 في ضواحي باريس، وبدأ مسيرته الكروية الاحترافية منذ عام 2011.

ديانة بنجامين ميندي هي الإسلام، وقد أدى فريضة الحج ونشر صور له وهو يؤدي فريضة الحج، كما علق على خبر براءته من الاعتداء والاغتصاب قائلًا: "الحمد لله".

لعب بنجامين مع عدة أندية، أولها نادي لوهافر الفرنسي، ثم انتقل إلى نادي مرسيليا، ومنها إلى موناكو، ثم انتقل إلى مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم توقف عنا للعب لمدة عامين بعد اعتقاله بسبب عدة قضايا اعتداء جنسي، ولكنه عاد إلى الملاعب بعد تبرئة ليستهل مسيرته الكروية من جديد مع نادي لوريان.

بدايته الكروية

وقع بنجامين ميندي أول عقد احترافي له عام 2011 مع نادي لوهافر الفرنسي، ولعب مع النادي لمدة 3 سنوات، ثم انتقل إلى نادي مرسيليا في 2013، وقد تأهل مع النادي إلى دوري أبطال أوروبا موسم 2013- 2014.

رغم أدائه السيئ في عام 2014، إلا أنه تمكن من أنه يدخل القائمة المختصرة لجائزة الفتى الذهبي لعام 2014 المكونة من 40 لاعبًا. في الموسم التالي قدم ميندي 33 مباراة وقدم 6 تمريرات حاسمة. وخلال 3 مواسم مع مرسيليا لعب 101 مباراة قدم فيها 14 تمريرة حاسمة.

في 2016 انتقل ميندي إلى نادي موناكو في عقد مدته 5 سنوات، وقد حصل على بطاقة حمراء منعته من اللعب لمدة 5 مباريات. لعب ميندي في دوري أبطال أوروبا مع موناكو وقدم خلال البطولة 4 تمريرات حاسمة.

حصل ميندي على دوري الدرجة الأولى مع موناكو، ولكن بعد انتهاء الموسم قرر النادي التخلي عنه مع عدد من اللاعبين منهم برناردو سيلفا وتيموي باكايوكو.

لاعب مانشستر سيتي بنجامين ميندي

في يوليو 2017 انتقل بنجامين ميندي إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في عقد مدته 6 سنوات مقابل 52 مليون جنيه إسترليني، وقد تعرض لإصابة في سبتمبر من العام نفسه، ثم أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ربكته.

عاد ميندي إلى الملعب في أبريل 2018، وخلال هذا الموسم 10 مباريات في الدوري الإنجليزي، ولكنه خضع بعدها لعملية جراحية أخرى بسبب مشكلة في غضروف ركبته اليسرى، وكان من المتوقع الغياب لمدة 12 أسبوعًا.

في نوفمبر 022 سجل ميندي هدفه الأول للنادي على ضيفه بيرنلي في الدوري الإنجليزي، ثم تم إيقافه عن اللعب لمدة عامين بسبب قضايا الاغتصاب التي وجهت له.

قضية اللاعب بنجامين ميندي

في أغسطس عام 2021 تم توجيه اتهامات الاغتصاب الاعتداء الجنسي للاعب بنجامين ميندي لاعب نادي مانشستر سيتي، من قبل شرطة تشيشير في المملكة المتحدة، وقد تم احتجازه في الحبس الاحتياطي بعدما رفعت 3 فتيات دعاوى قضائية ضده، وجميعهن تحت سن 16 عامًا، وذلك بين أكتوبر 2020 وأغسطس 2021.

ظل بنجامين حبيسًا لفترة، وقد رفض طلب إطلاق سراحه بكفالة، وذلك لأنه خرق شرط الكفالة التي فرضت عليه، وهي عدم استضافة إلى حفلات في منزله. وقد علق نادي مانشستر سيتي عضوية اللاعب الفرنسي انتظارًا لحكم المحكمة.

في 10 سبتمبر ظهر بنجامين في المحكمة ووضع في الحبس الاحتياطي، وخلال وجوده في الحبس وجهت إليه 3 تهم اغتصاب أخرى. في يناير 2022 أفرج عنه بكفالة بشرط أن يعيش في منزله في بريستبري تشيشير وعدم الاتصال بالمشتكيات وتسليم جواز سفره حتى لا يهرب.

في شهر مايو أدلى ميندي شهادته وأنكر كل الاتهامات التي وجهت إليه، والتي وصل عددها إلى 7 اتهامات بالاغتصاب، واتهام واحد بالاعتداء الجنسي، واتهام آخر بمحاولة الاغتصاب، وهذه المرة من 6 مشتكيات.

في الأول من يونيو وجهت إليه تهمة إضافية بالاغتصاب من قبل فتاة جديدة. في أغسطس 2022 بدأت محكمة تشستر كراون في التحقيق حول 8 جرائم اغتصاب وجريمة محاولة اغتصاب وجريمة اعتداء جنسي، وقد نفى ميندي كل هذه الاتهامات، ونفى صلته بهن أيضًا. وقد دافع عن ميندي لجنة مؤلفة من 14 محاميًا 8 رجال وست نساء جميعهم لهم صالة بنادي مانشستر سيتي.

براءة بينجامين ميندي

بدأت قصة بنجامين ميندي تأخذ منحنى جديداً بعدما أعلنت المحكمة في سبتمبر 2022 أن ميندي بريء من تهمة اغتصاب ضد امرأة تبلغ من العمر 19 عامًا، وذلك بعد أن ظهر فيديو للمتهمة يثبت براءة ميندي من تهم الاغتصاب.

في شهر يونيو بدأت إعادة محاكمة بنجامين ميندي للتهم المتبقية له ولكن مع هيئة محلفين جديدة، وبعد أسبوعين تم إعلان براءة ميندي من تهمة واحدة بالاغتصاب وتهمة واحدة بالمحاولة. في شهر يناير 2023 وجدت المحكمة أن لاعب مانشستر سيتي وجد بريئًا في 6 تهم بالاغتصاب.

وبعد إعلان براءة اللاعب الفرنسي صاحب الـ29 عامًا لم يتمالك نفسه وبكى، وقد رد على الصحفيين قائلًا: "الحمد لله" كونه مسلمًا. شغلت قضية بنجامين ميندي الرأي العام في فرنسا والعالم، وقد تضامن معه العديد من زملائه منهم جاك جريليش، وبول بوجبا فينيسيوس جونير وريو فيرديناند وممفيس ديباي وغيرهم.

عودة اللاعب بنجامين ميندي إلى لوريان

بعد أن ابتعد عن لعب كرة القدم لمدة عامين بسبب تهم الاغتصاب والتحرش تمكن اللاعب بينجامين ميندي العودة مجددًا إلى الملعب بعد إعلان براءة، حيث أعلنت سيتي أنها ستنهي عقدها مع اللاعب في 30 يونيو 2023.

وفي 19 يوليو 2023، وبعد 23 شهرًا من توقف مسيرته الكروية الاحترافية، وقع ميندي أخيرًا عقدًا لمدة عامين مع نادي لوريان في الدوري الفرنسي.

مشوار اللاعب بنجامين ميندي مع المنتخب

لعب بنجامين ميندي مع المنتخب الفرنسي في فريق تحت 16 عامًا وتحت 17 عامًا، وشارك في نهائي كأس العالم تحت 17 عامًا عام 2011. تم استدعاؤه بعدها إلى المنتخب الفرنسي الأول عام 2017. وقد شارك في تصفيات كأس العالم 2018، ثم شارك في بطولة كأس العالم 2018.