• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      تروي مايكل كوتسور

    • اسم الشهرة

      تروي كوتسور

    • اللقب

      تروي كوتسور

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      24 يوليو 1968 (العمر 55 سنة)
      الولايات المتحدة

    • التعليم

      جامعي - جامعة غالوديت

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      ديين براي (2001 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      كيرا مونيك كوتسور

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1989 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

السيرة الذاتية

لم يمنعه كونه أصم من أن يدخل المجد بفوزه بواحدة من أهم الجوائز في عالم السينما وهي الأوسكار، إنه الممثل الأمريكي تروي كوتسور البالغ من العمر 54 عاما، والذي رغم إحباطه في بداية مسيرته الفنية لعدم سهولة تعامله في عالم لا يتحدث لغته.

 إلا أن Troy Kotsur أبهر العالم في فيلم coda الذي حصد جائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022 وحصل “كوتسور” على جائزة أفضل ممثل مساعد ليكون أول رجل أصم يحصل علي الأوسكار عن هذه الفئة، وثاني شخص أصم في العالم يفوز بجائزة أوسكار، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

حياة تروي كوتسور ونشأته

في 24 يوليو عام 1968 في مدينة ميسا أكبر الضواحي التابعة لولاية أريزونا، بالولايات المتحدة الأمريكية ولد “كوتسور”، والده هو ليونارد ستيفن كوتسور، كان قائد شرطة ميسا.

اكتشف والداه أنه أصم حينما بلغ “كوتسور” 9 أشهر، فبدأوا تعلم لغة الإشارة حتى يتمكنوا من التواصل معه، شجعه والداه منذ صغره على ممارسة الرياضة وتكوين صدقات مع الأطفال في المنطقة.

التحق Troy Kotsur بمدرسة فينيكس داي للصم ، وكان مهتما بالتمثيل منذ صغره، تخرج من مدرسة ويستوود الثانوية، التي لاقى فيها تشجيع واهتمام كبير بموهبته من جانب مدرس الدراما.

شارك “كوتسور” في عدد من المسرحيات المتنوعة، وأدى بطولة مسرحية ساخرة لاقت إعجاب واستحساناً وإشادة من الجميع، وهو ما كان حافزاً له للاستمرار في المسرح.

بعد إنتهاء المدرسة الثانوية تدرب “كوتسور” في KSAZ-TV وكان في فترة التدريب يعمل "مساعد محرر" بينما كان حلمه أن يتدرب إخراج، إلا أنه قال إن حلمه بالإخراج تلاشى بعد تقبله لحقيقة أنه يعيش في عالم لا يستخدم اللغة الخاصة به.

في عام 1987 التحق “كوتسور” بجامعة غالوديت من ودرس المسرح والتلفزيون والسينما وتخرج منها 1989، وأثناء دراسته بالجامعة قدم العديد من العروض وحصل على مجموعة من الجوائز.

فحصل Troy Kotsur على جائزة أفضل ممثل عن دوره في دور سيب شميتز في The Firebugs وكذلك دور كورت باكستون في In a Room Somewhere.

مسيرته المهنية

بدأ كوتسور عمله في التمثيل بعرض من المسرح الوطني للصم، وقام معهم بجولات وقدم عروض مسرحية لمدة عامين، وفي عام 1994 التحق بمسرح Deaf West في لوس أنجلوس ومثل وأخرج مجموعة من المسرحية التي لاقت نجاحا كبيرا.

بدأ “كوتسور” التوسع للمشاركة في المسرح، ودخل عالم التلفزيون والسينما، وفي 2007 شارك في فيلم The Number 23، وفي العام التالي 2008 شارك في فيلم Universal Signs، وفي عام 2009 شارك بدور مميز من خلال فيلم See What I"m Saying: The Deaf Entertainers Documentary.

وفي التلفزيون شارك في عام 2003 في المسلسل التلفزيوني Doc كلاعب بيسبول أصم، وفي عام 2006 شارك في المسلسل التلفزيوني CSI: NY وكانت الحلقة عن موضوع الصم.

وفي عام 2007 قدم دور والد طفل أصم في المسلسل التلفزيوني Scrubs، وفي عام 2012 لعب دور مميز من خلال مسلسل Criminal Minds، وكان دوره القاتل المتسلسل The Silencer، والذي ظهر في الحلقة الأولى من الموسم الثامن.

في عام 2012، تألق كوتسور في واحدة من أروع أدواره على المسرح من خلال مسرحية Cyrano، ومن إخراج ستيفن ساكس.

وفي عام 2013 أخرج ومثل فيلم SuperDeafy والذي عرض لأول مرة في مهرجان هارتلاند السينمائي Heartland، وأشاد النقاد بـ"كوتسور".

إلى جانب التمثيل يمارس تروي كوتسور فإنه يدرس التمثيل ويقدم ورش مسرح لمختلف الأعمار من الطلاب الصم من المراحل الابتدائية حتى الجامعة.

زوجة تروي كوتسور وأولاده

في عام 1993 التقى “كوتسور” ديين براي في ولاية كونيتيكت داخل المسرح الوطني للصم، أثناء زيارتها لصديق هناك، وأصبحا صديقين يتقابلان كثيرا في المسرح سواء القومي أو في لوس أنجلوس، وفي عام 1997 أعلنا ارتباطهما رسميا وتم الزواج في عام 2001.

وديين براي ممثلة أمريكية ولدت مثل “كوتسور” صماء، ومن أشهر أعمالها المسلسل التلفزيوني الشهير سو توماسSue Thomas: F.B.Eye.

ولديهم ابنة تدعى كيرا مونيك كوتسور، أما عن ثروة تروي كوتسوروفقًا لـ NetWorthPost، تقدر القيمة الصافية الرسمية لـ Troy Kotsur بأكثر من 15 مليون دولار.

تروي كوتسور وفيلم Coda

 الفيلم من كتابة وإخراج سيان حيدر، ويروي قصة مراهقة تدعى روبي وهي "إميليا جونز"، وهي الطفلة الوحيدة الطبيعية في عائلة تعاني من مشكلة في السمع سواء الأب أو الأم أو شقيقها.

 وتكون روبي التي تهوى وتعشق الموسيقى في بداية حياتها تعمل على مساعدة عائلتها التي تمتهن مهنة تجارة السمك، ويكون دورها هي همزة الوصل بين العائلة والتجار والزبائن، ولكن بعد دخولها عالم الموسيقى الذي تحبه تجد نفسها في حيرة حول تحقيق حلمها أو مساعدة عائلتها.

وكوتسور قدم دور والدها وأشاد بدوره النقاد والجمهور ليستحق عنه بجدارة جائزة الأوسكار في 2022 كأفضل ممثل مساعد عن دوره في هذا الفيلم وهو بذلك أو رجل أصم يحصل على جائزة الأوسكار وثاني من فاز بها بعد الممثلة مارلي ماتلين التي فازت بها عام 1987 عن دورها في فيلم Children of a Lesser God.

ومارلي ماتلين الممثلة الأمريكية المولودة في عام 1965 كانت أول ممثلة صماء تفوز بجائزة الأوسكار، كما فازت عن نفس الفيلم بجائزة جولدن جلوب، وتلقت ترشيحات للعديد من الجوائز، ومارلي ماتلين على عكس “كوتسور” فهي لم تولد صماء، ولكنها أصيبت بالصم وهي في عمر الثامنة عشر نتيجة إصابتها بالحمى الشديدة، لتصبح من وقتها عضوا بارزا في الرابطة الوطنية للصم.

تروي كوتسور والفوز بالأوسكار Coda

في خطابه بعد إعلانه فوزه بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد وجه أهدى الجائزة لمجتمع الصم، وأكد أنه غير مصدق لهذا التكريم قائلا: "هذا مدهش أن أكون هنا في هذه الرحلة..لا أستطيع أن أصدق أنني هنا".

ولم ينس “كوتسور” أن يشكر والده القعيد بعد حادث سيارة أصابه بشلل في رقبته، وقال له إنه "أفضل شخص وقائد للعائلة"،  وأنه تعلم منه الكثير لأنه بطله، وسيظل يحبه للأبد.

وتفاعل الحضور ع “كوتسور”رغم حديثه بلغة الإشارة، وحصد الفيلم الاجتماعي جودا – Coda، على جائزة أفضل سيناريو لكاتبة سيان هيدر، بالإضافة لجائزة أفضل فيلم في جوائز الأوسكار 2022 وهو الأمر الذي أثار اختلاف الآراء حول كونه الفيلم الأفضل الذي يستحق الأوسكار.

وحصل “كوتسور” عن دور الأب المكافح الذي يعمل بالصيد في فيلم Coda على جائزة النقاد ونقابة الممثلين الأمريكية.

أهم الأعمال

  • فيلم Coda

  • مسلسل Criminal Minds

  • فيلم Universal Signs

جوائز ومناصب فخرية

  • الفوز بجائزة الأوسكار.