ممثل أصم يدخل التاريخ بعد فوزه في أوسكار 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 مارس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 13 مارس 2023
ممثل أصم يدخل التاريخ بعد فوزه في أوسكار 2022

نجح الممثل الأمريكي تروي كوتسور في دخول التاريخ من أوسع أبوابه، حيث أصبح أول ممثل أصم يفوز بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور مساعد، وذلك في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022 في نسخته الـ 94، التي أقيمت فجر الاثنين.

الممثل الأصم تروي كوتسور يدخل التاريخ في أوسكار 2022

حيث استطاع كوتسور أن يتوج بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور مساعد وذلك عن دوره في فيلم CODA، وهو الفيلم الذي دارت أحداثه حول فتاة مراهقة وهي ابنة لشخصين بالغين من الصم، والتي تكافح لمساعدة أسرتها في تجارتهم العائلية، وفي الوقت نفسه تسعى من أجل تحقيق طموحها الشخصي في مجال الموسيقى.

وتلقى كوتسور تصفيقاً بلغة الإشارة من حضور حفل الأوسكار أثناء صعوده لاستلام جائزته على خشبة مسرح دولبي في هوليوود بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث أهدى فوزه هذا إلى مجتمع الصم وذوي الإعاقات.

وقال تروي كوتسور، البالغ من العمر 53 عاماً، في كلمة ألقاها بلغة الإشارة أثناء استلامه جائزة الأوسكار: "إنه لأمر مدهش أن أكون هنا في هذه الرحلة.. لا أصدق أنني هنا"، وأضاف: "أهدي الجائزة لمجتمع الصم ومجتمع كودا ومجتمع المعاقين. هذه هي لحظتنا".

وبحسب ما ذكرته تقارير فنية، فإن كوتسور هو ثان ممثل أصم على الإطلاق ينال جائزة الأوسكار في مجال التمثيل، والأول في فئة الأوسكار كأفضل ممثل في دور مساعد، حيث سبقته الممثلة مارلي ماتلين بالفوز بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة رئيسية في عام 1986 عن دورها في فيلم Children of a Lesser God، مع العلم أن ماتلين شاركت أيضاً في بطولة فيلم CODA.

وأثبت فيلم CODA، ذو الميزانية المتوسطة، والذي حكى الحياة الصعبة لزوجين من الصم وابنتهما السليمة السمع، أن يكون مفاجأة حفل أوسكار 2022، حيث حصد جائزة الأوسكار كأفضل فيلم في العام، كما نال عدة جوائز مهمة، والتي تشمل: أفضل ممثل في دور مساعد، أفضل سيناريو مقتبس.

جدير بالذكر أن حفل توزيع جوائز أوسكار 2022 قد شهد عودة أجواء أشهر حفلات هوليوود السينمائية إلى طبيعتها، بعد أن اقتصر  حفل العام الماضي على عدد قليل من الحضور وفقرات مسجلة، بسبب تداعيات جائحة كورونا. ففي هذا العام، تجمع نجوم ونجمات هوليوود والسينما العالمية للاحتفال بتوزيع جوائز الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون لعام 2022، والمعروف إعلامياً وعالمياً باسم جوائز الأوسكار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة