الرئيس التنفيذي لـ «آبل» يشارك حفل تخرج طلاب جامعة غالوديت لعام 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل 2022
الرئيس التنفيذي لـ «أبل» يشارك حفل تخرج طلاب جامعة غالوديت لعام 2022

سيلقي تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل Apple، خطاب خريجي العام الجامعي 2022 لجامعة غالوديت، في الحرم الجامعي بواشنطن العاصمة الأمريكية في 13 مايو المقبل.

جامعة غالوديت

جامعة غالوديت Gallaudet University هي الجامعة الوحيدة التي يعيش فيها الطلاب الصم والصم المكفوفون وضعاف السمع ويتعلمون بلغتين في لغة الإشارة الأمريكية والإنجليزية.

دعوة المتحدث الرسمي للطلاب لكوك

يأتي حضور كوك لحفل الجامعة لعام 2022، عقب دعوته عبر منصة تويتر من قبل الطالبة مولي فياني، المتحدثة باسم الطلاب الجامعيين بالجامعة، لحضور الحفل؛ في معرض الإشارة إلى أن غالوديت هي حرم آبل الجامعي، حيث أعربت فياني عن امتنانها لدعم الشركة لفيلم CODA، بعد انتصاراتها التاريخية في حفل توزيع جوائز الأوسكار الأخير.


فيلم CODA

فيلم CODA هو إعادة إنتاج باللغة الإنجليزية للفيلم الفرنسي البلجيكي La Famille Bélier لعام 2014، وبطولة إميليا جونز باعتبارها الطفلة «روبي» وهي الوحيدة في عائلتها ذات الصم، التي تحاول مساعدة عائلتها في مجال صيد الأسماك المتعثر، بينما تسعى لتحقيق تطلعاتها الخاصة في أن تصبح مغنية. فاز الفيلم بثلاث جوائز أوسكار، لأفضل فيلم، ليصبح أول فيلم يتم توزيعه بواسطة خدمة البث، بالإضافة إلى أفضل ممثل مساعد لـ تروي كوتسور، وأفضل سيناريو مقتبس، إذ نالتها مخرجة الفيلم شان هيد.

رسالة رئيس جامعة غالوديت

ومن ناحيتها، قالت روبرتا ج.كوردانو، رئيسة جامعة جالوديت: «إنني فخورة ويشرفني أن أشارك في أن تيم كوك سيكون المتحدث الرسمي بمناسبة افتتاح عام 2022»، بحسب ما جاء بموقع ديدلاين.

وتابعت كوردانو، في بيان: «تيم هو صاحب رؤية رائعة، وهو حقاً أحد الرؤساء التنفيذيين العظماء في عصرنا، والذي سيترك بصمة دائمة للأجيال القادمة بلا شك. بصفته قائد إحدى العلامات التجارية الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، فقد أظهر تيم التزاماً لا يتزعزع بالتنوع والشمول والتمثيل وإمكانية الوصول - وهي قيم مهمة للغاية لمجتمع غالوديت والعديد من المجموعات الأخرى الممثلة تمثيلاً ناقصاً».

وأشارت إلى: «أن استثمار آبل ودعمها لفيلم CODA الحائز على جائزة الأوسكار - أحد أكثر التمثيلات أصالة للصم وعائلاتهم في تاريخ السينما - هو شهادة مطلقة على ذلك، حيث يضع الصم ولغة الإشارة على المسرح العالمي كما لم يحدث أبداً من قبل».

واستطردت: «على مدى السنوات القليلة الماضية، تمتعت غالوديت بشراكة تعاونية مع تيم وآبل، وهي شراكة متجذرة بقوة في التزامنا المشترك لخلق عالم أكثر شمولاً. يسعدنا أن يشارك تيم أفكاره ووجهات نظره مع خريجينا الشهر المقبل».

ولدى شركة آبل وجامعة غالوديت شراكة متعددة الأوجه منذ عام 2020 لتعزيز قيمة اللغات الموقعة ومساواة ودمج أكبر لمجتمع الصم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة