• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      يعد اللاعب الكولومبي جوستافو كويلار من اللاعبين الأساسيين في صفوف نادي الشباب السعودي، وقد لعب من قبل في نادي الهلال كما أنه يلعب مع المنتخب الكولومبي

    • اسم الشهرة

      جوستافو كويلار

    • الفئة

      رياضي

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 أكتوبر 1992 (العمر 31 سنة)
      كولومبيا

    • الجنسية

      كولومبيا

    • بلد الإقامة

      كولومبيا

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

السيرة الذاتية

يعد اللاعب الكولومبي جوستافو كويلار من اللاعبين الأساسيين في صفوف نادي الشباب السعودي، وقد لعب من قبل في نادي الهلال كما أنه يلعب مع المنتخب الكولومبي، ويعد من أهم لاعبي خط الوسط في الدوري السعودي، في السطور التالية تعرف على مسيرته الكروية وحياته.

من هو جوستافو كويلار؟

غوستافو ليوناردو كويلار جاليجوس هو لاعب كرة قدم كولومبي محترف يلعب في مركز خط الوسط في نادي الشباب السعودي في الدوري السعودي للمحترفين والمنتخب الكولومبي، ولد في 14 أكتوبر عام 1992 في بارانكويلا.

بدأ كويلار مسيرته الكروية مع نادي ديبورتفا كالي بداية من عام 2009، وقد انتقل بعدها إلى عدة أندية، منها نادي فلامنجو البرازيلي، ثم انتقل إلى الهلال في الدوري السعودي ثم نادي الشباب بداية من يوليو 2023.

ظهر كويلار مع منتخب كولومبيا في فريق تحت 17 سنة وتحت 20 سنة وقد انضم إلى تشكيلة المنتخب الأول في عام 2018 وشارك في كأس العالم عام 2018 التي أقيمت في روسيا.

بدايته الكروية

بدأ اللاعب جوستافو كويلار مسيرته الكروية مع نادي ديبورتيفو كالي عام 2009، وقد سجل هدفه الأول في مسيرته الاحترافية عام 2013 في بطولة الدوري الكولومبي ضد نادي وان كالداس، حيث سجل هدفه الفوز بنتيجة هدفين لهدف.

في موسم 2013 تمكن كويلار من أن يصبح ضمن تشكيلة الفريق الأساسية وقد ساعد فريقه بالوصول إلى المركز الثاني في نهائيات الدوري الكولومبي أمام أتلتيكو ناسيونال.

في منتصف عام 2014 انتقل كويلار إلى نادي أتلتيكو جونيور الكولومبي على سبيل الإعارة، وقد تمكن كويلار من إثبات نفسه كواحد من بين أفضل لاعبي الفريق وخاصة مع وصول المدرب أليكسيس ميندوزا كمدير فني للفريق بداية من عام 2015. مع أتلتيكو جونير لعب كويلار 50 مباراة في كل البطولات منها  الدوري والكأس وبطولة الكونتينينتال.

اللاعب جوستافو كويلار مع فلامنجو

في 20 يناير عام 2016 انتقل كويلار إلى نادي فلامنجو البرازيلي وبلغت رسوم الانتقال 8 ملايين ريال برازيلي، وحصل نادي السابق على 70% من حقوقه الاقتصادية. في موسمه الأول مع النادي لم يتمكن كويلار من إثبات نفسه كلاعب، وخاصة في أول 4 مباريات في الموسم.

تمكن بعدها من إثبات مهارته الكروية، وقد شارك في موسمه الأول مع فلامنجو البرازيلي في حوالي 33 مباراة. بعد بداية الموسم التالي ظهرت الكثير من الأخبار حول انتقال كويلار إلى نادي فيتوريا البرازيلي على سبيل الإعارة، وذلك بسبب عدم مشاركته مع الفريق في الكثير من المباريات.

بعد اهتمام الصحافة والإعلام الرياضي في البرازيل باللاعب الكولومبي بدأ كويلار يحصل على المزيد من الفرص مع الفريق الأول، وقد شارك في فوز النادي في 6 مباريات في بطولة الدوري البرازيلي.

في يونيو عام 2017 شارك كويلار في مباراة كأس البرازيل ضد نادي سانتوس، وقد سجل هدفه الأول مع النادي وانتهت المباراة بفوز فلامنجو بهدفين ددون رد. بعد قدوم المدير الفني الكولومبي رينالدو رويدا تمكن كويلار من الحصول على مركز رئيس في خط الوسط، وقد شارك في 51 مباراة في الموسم منهم 25 مباراة في دوري الدرجة الأولى وسجل فيهم هدفين.

في يونيو 2018 مدد جوستافو كويلار عقده مع فلامنجو البرازيلي حتى  عام 2022، وقد تم زيادة قيمة  عقده من 50 مليون يورور إلى 70 مليون يورو. استمر كويلار في أن يصبح نجم فريق فلامنجو، وساعد الفريق في الحصول على بطولة كامبيوناتو كاريوكا عام 2019.

في أغسطس عام 2019 تم تعليق أنشطة كويلار في النادي لأجل غير مسمى، وذلك بعدما رفض السفر مع النادي للمشاركة في إحدى مباريات الدوري لأسباب عائلية، ولكنه عاد إلى الفريق الأول مرة أخرى في ربع نهائي كأس ليبرتادوريس ضد إنترناسيونال، وكانت هذه المباراة مباراته الأخيرة مع فلامنجو.

إحصائيات جوستافو كويلار مع فلامنجو

قبل الانتقال إلى الهلال السعودي كان جوستافو يملك خبر كبيرة في الملاعب البرازيلية، حيث شارك في 108 مباراة مع فلامنجو البرازيلي منذ عام 2016 وحتى انتقاله إلى الهلال السعودي.

وخلال مسيرته الكروية وشارك في 33  مباراة مع أتلتكيكو جونيور الكولومبي، و74 مباراة مع ديبورتيفو كالي الكولومبي، وقد حصل على 44 بطاقة صفراء وصنع 7 أهداف وسجل هدفين.

لاعب الهلال جوستافو كويلار

انتقل الكولومبي جوستافو كويلار إلى نادي الهلال السعودي في عام 2019 بعقد حتى عام 2023، وقد شارك كويلار مع الهلال في 124 مباراة في مختلف البطولات، ولكنه لم يتمكن من تسجيل أي أهداف مع الفريق واكتفى بتقديم 3 تمريرات حاسمة فقط.

جوستافو كويلار مع الشباب

توصلت إدارة نادي الهلال إلى اتفاق مع نادي الشباب السعودي لانتقال كويلار في فترة الانتقالات الصيفية، وقد أبدى كويلار إعجابه بمشروع النادي كما وافق على تخفيض راتبه مع النادي.

وقد أتم نادي الشباب السعودي صفقة كويلار ليشارك في منافسات البطولة العربية ضمن مجموعة الزمالكك، وأصبح كويلار أولى صفقات الشباب في الصيف حتى يونيو 2026. ارتدى كويلار قميص رقم 6 مع الشباب.

مشواره مع المنتخب

انضم جوستافو كويلار إلى منتخب كولومبيا لكرة القدم تحت 17 سنة عام 2009، وقد شارك مع المنتخب في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة والتي أقيمت في نجيريا، وشارك في جميع مباريات المنتخب وسجل فيها هدفين كلاهما ضد منتخب جامبيا التي انتهت بالتعادل، وقد أنهى منتخب كولومبيا البطولة في المركز الرابع.

في عام 2011 مثّل كولومبيا في فريق تحت 20 عامًا في بطولة أمريكا الجنوبية، وشارك في 5 مباريات وحصل الفريق على المركز الساسد في البطولة. في عام 2015 شارك مع المنتخب الأول في مباراية ودية مع بيرو انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

في عام 2018 تم اختياره ضمن تشكيلة المنتخب في كأس العالم 2018، كما شارك في بطولة كوبا أمريكا عام 2019 في البرازيل، وشارك في مباراة واحدة في التشكيلة الأساسية وسجل هدف الفوز ضد باراجواي.

جميع أخبار