حاسوب محمول جديد من Asus بإمكانيات وقدرات خارقة

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد Asus Zenbook 17 Fold OLED

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أغسطس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 05 أغسطس 2022
حاسوب محمول جديد من Asus بإمكانيات وقدرات خارقة

كشفت تقارير تقنية أن شركةAsus  تستعد لإطلاق حاسوب محمول جديد، والذي سيحدث نقلة نوعية في عالم الأجهزة المحمولة، حيث يتمتع بإمكانيات وقدرات لا تقارن بأي من الحواسب المحمولة الموجودة في السوق حالياً.

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد Asus Zenbook 17 Fold OLED

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن حاسوب Asus  المحمول الجديد يحمل اسم Zenbook 17 Fold OLED، وهو يحمل شاشة لمسية مرنة قابلة للطي، حيث يبلغ مقاسها 17.3 بوصة، ولها أبعاد تبلغ 3:4، وتبلغ دقتها 2560/1920 بكسل، ولها تردد يعادل 240 هيرتزاً.

ويمتاز هذا الحاسوب المحمول بإمكانية فتح شاشته على مصراعيها، لاستعمالها كشاشة حاسب لوحي كبير، كما أنه عند طي هذ الشاشة من المنتصف، ستتحول حينها إلى شاشتين بأبعاد 2:3.

وأشارت التقارير أنه عندما تطوى شاشة حاسوب Zenbook 17 Fold OLED، سيكون بإمكان المستخدم استعمال قسمها السفلي كلوحة مفاتيح وتحكم لمسية، كما سيكون بإمكانه إقران الجهاز مع لوحة مفاتيح Asus ErgoSense اللاسلكية، ليعمل كحاسب محمول متكامل.

ودعمت Asus حاسوبها المحمول الجديد بمعالجات وذواكر وصول عشوائي فائقة الأداء، حتى تمكنه من التعامل بسرعة كبيرة وكفاءة عالية مع البيانات وشبكات الإنترنت اللاسلكية.

وإضافة إلى ما سبق، فإن تقنيات OLED التي حصلت عليه شاشة الحاسوب المحمول Zenbook 17 Fold OLED، ستمكنه من ترشيد استهلاك الطاقة، حتى يتمكن من العمل لساعات طويلة باستخدام شحنة واحدة.

وإلى جانب هذا الحاسوب المحمول الخارق، فقد كشفت تسريبات تقنية أن شركة Asus تستعد قريباً لإطلاق هاتفها الذكي الجديد Zenfone 9، والذي يحمل تقنيات متطورة يعتبرها الخبراء من بين الأفضل في هواتف الأندرويد الصادرة خلال هذا العام.

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن الهاتف الجديد Asus Zenfone 9 يأتي بهيكل متين، مغطى بطبقة من البوليميرات الخاصة التي تجعله مقاوماً للصدمات والخدوش، كما أنه محمي من الماء والغبار وفق معيار IP68، فيما تبلغ أبعاد هيكل الجهاز 146.6/68.2/9.5 ملم، ويصل وزنه إلى 165 غراماً.

ويحمل الهاتف الذكي شاشة متطورة تعمل مع تقنيات +HDR10 ، ومحمية بزجاج Gorilla Glass Victus المضاد للصدمات والخدوش، حيث يبلغ مقاس هذه الشاشة 5.9 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2400/1080 بكسل، ولها تردد يعادل 240 هيرتزاً، بينما يصل معدل سطوعها إلى 800 شمعة/م تقريباً.

ويعمل هاتف Zenfone 9 بنظام تشغيل Android 12، كما دعمته Asus بمعالج قوي من نوع Snapdragon 8+ Gen 1، الذي يمكنه التعامل بكفاءة شديدة مع شبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G، إضافة إلى ذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها بسعة 8 و16 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعاتها 128 و256 غيغابايت.

كما أن هاتف الأندرويد الجديد Asus Zenfone 9 تم تزويده بنظام خاص لتبريد المعالج واللوحة الأم، ليعمل بكفاءة عالية أثناء الاستخدام الطويل، بالإضافة إلى منفذين لشرائح الاتصال مع الشبكات الخلوية، وكاميرا أساسية بها عدسات للتصوير الفائق العرض.