غوغل تبدأ في اختبار جيلها الجديد من نظارات الواقع المعزز

بدء اختبارات الجيل الجديد من نظارات الواقع المعزز الخاصة بغوغل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يوليو 2022
غوغل تبدأ في اختبار جيلها الجديد من نظارات الواقع المعزز

أعلنت شركة غوغل الأمريكية عن استعدادها لإجراء الاختبارات الميدانية للجيل الجديد من نظارات الواقع المعزز الخاصة بها، وذلك بداية من شهر أغسطس المقبل.

بدء اختبارات الجيل الجديد من نظارات الواقع المعزز الخاصة بغوغل

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى مدير منتجات الواقع المعزز في شركة غوغل، جوستون باين، الذي قال إن اختبارات العالم الحقيقي ستسمح بفهم أفضل لكيفية مساعدة هذه الأجهزة للأشخاص في حياتهم اليومية.

وتابع قائلاً إن تطوير تجارب مثل التنقل في الواقع المعزز، سيساعد في أخذ عوامل، مثل الطقس والتقاطعات المزدحمة، في الاعتبار، والتي قد يكون من الصعب إعادة إنشائها بالكامل في الداخل.

ولفت باين إلى أن هذه الاختبارات ستكون مقصورة على عدد من الأشخاص من موظفي غوغل والمختبرين الموثوق بهم، لضمان عدم تسريب أسرار هذه النظارة الرائدة.

ومن جانبها، وعدت الشركة الأمريكية بأن جميع الصور ومقاطع الفيديو التي ستقوم باستخدامها، ستكون لأغراض البحث فقط،  وسيتم حذفها بعد مرور 30 يوماً من انتهاء الاختبارات، مشيرة إلى أنه سيتم حذف أي صور أو فيديوهات من النظارات، تحتوي على معلومات حساسة، مثل أرقام السيارات.

وكانت تسريبات سابقة قد كشفت بعض المعلومات الخاصة بالجيل القادم من نظارات غوغل للواقع الافتراضي، حيث ذكرت أن النماذج الأولية منها سيتم تجهيزها بكاميرات وميكروفونات وشاشات عرض داخل العدسة.

وأشارت إلى أن غوغل ستقوم بتقييم الاستشعار الصوتي والمرئي في النظارات، لوظائف مثل الترجمة والنسخ والتنقل، لافتة إلى أن الشركة الأمريكية ستقوم باستخدام بيانات الصورة لترجمة النص وعرض الاتجاهات.

وفي سياق آخر، كشفت شركة غوغل مؤخراً عن بعض المواصفات الخاصة بساعتها الذكية الجديدة Pixel Watch، والتي يتوقع الخبراء أن تلاقي نجاحاً كبيراً في سوق الساعات الذكية.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن ساعة غوغل الجديدة تأتي بشاشة دائرية منحنية الحواف بعض الشيء، حيث ثبتت هذه الشاشة على هيكل مصنوع من المعادن المعاد تدويرها، كما أن الساعة نفسها تم تجهيزها بأحزمة مطاطية أنيقة قابلة للاستبدال.

واشارت التقارير إلى أن ساعة Pixel Watch ستعمل بنظام تشغيل Wear OS 3 مع واجهات استخدام محدثة، كما أنها ستدعم العديد من التطبيقات الخاصة بغوغل، مثل: Google Maps، Google Home، Google Assistant.

وإلى جانب هذا، فإن هذه الساعة الذكية ستدعم تطبيقات مراقبة اللياقة البدنية والصحة من Fitbit، إضافة إلى أنها ستكون مجهزة بحساسات لقياس معدلات نبض القلب، وحساسات وتطبيقات لمراقبة ساعات النوم ومعدلات راحة المستخدم.

وفيما لم تكشف شركة غوغل عن السعر المقترح لساعتها الذكية الجديد Pixel Watch، فقد توقعت التقارير أن يتم طرحها في الأسواق العالمية خلال فصل الخريف القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة