دليل الرجل العصري لاختيار خاتم الخطوبة لشريكتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021
دليل الرجل العصري لاختيار خاتم الخطوبة لشريكتك

على مدار السنوات والعلاقات الإنسانية كان الخاتم بين الطرفين هو بمثابة إعلان علاقة عاطفية وأصبح يسمى خاتم الخطوبة، الذي مع مرور الوقت أصبح تصميمه متغير ليعبر عن شخصية الزوجة المستقبلية، كما أنه رسالة واضحة للعلاقة بين الشريكين المستقبلين.

لذا، إليك بعض النصائح حول كيفية اختيار خاتم الخطوبة المثالي:

دليل الرجل العصري لاختيار خاتم الخطوبة لشريكتك
استمع إلى شريكتك

في البداية، يمكن القول أنه يجب الاستماع إلى شريكتك في جميع الأوقات، كذلك التركيز على التلميحات التي تتركها أثناء الحديث. يمكنك سؤالها حول ما تحبه من أشكال الخواتم، يمكنك اقتراح بعض المقترحات أو الأشكال أو المصميين، ستندهش من مدى سهولة بدء تشكيل التصميم في رأسك. دع شخصيتها وأسلوب حياتها ترشدك خلال هذه العملية.

ضع لنفسك ميزانية

القاعدة الذهبية عندما يتعلق الأمر بالميزانية هي إنفاق ما تشعر بالراحة معه. لا يوجد مبلغ محدد تحتاج إلى إنفاقه، يعد اتخاذ قرار بشأن الميزانية قبل البدء أمراً أساسياً. سيقدم أي صائغ حسن السمعة خيارات تمويل جيدة،  مما يسمح لك بتقسيم المبلغ الإجمالي إلى أجزاء ستكون أسهل في محفظتك أو تقديم الخيارات الأفضل للمجوهرات.

تتشكل تكلفة خاتم الخطوبة بالعديد من العوامل مثل المعدن، وحجم وجودة الماس أو الأحجار الكريمة الملونة ومصدر الأحجار الكريمة، بالإضافة إلى متغيرات أخرى. هناك الكثير من الطرق لتحقيق التوازن بين هذه العوامل بحيث لا تضطر إلى التنازل عن التصميم الخاص بك مع الحصول على أفضل قيمة مقابل أموالك.

اختيار الجوهرة

عندما يتخيل معظم الناس خاتم الخطوبة، فإنهم يفكرون في الماس الكلاسيكي المستدير. ولكن إذا كنت تتطلع إلى تجاوز التصميم التقليدي للحصول على تصميم شخصي أكثر، فأنت بحاجة إلى معرفة العناصر الأربعة: وزن القيراط واللون والوضوح والقطع، ليس الأمر أنه كلما زاد وزن القيراط، كان الماس أفضل.

إنه في الواقع اللون والوضوح اللذين يساهمان في تألق الماس المذهل. بالنسبة للماس المستدير، يعد القطع أمراً أساسياً ويحمل قسطاً أعلى من الماس ذي الشكل الفاخر بسبب النفايات الإضافية التي ينتجها في عملية القطع.

الأشكال والأنماط

عندما يتعلق الأمر بأنماط خاتم الخطوبة، فإن شكل الأحجار الكريمة يُحدث فرقاً كبيراً في التصميم العام. تعتبر الأشكال مثل الدائرية أو البيضاوية أو الوسادة أكثر تقليدي،  في حين أن الأشكال الأخرى مثل أحجار الزمرد والأحجار الكريمة المقطوعة لها طابع أرستقراطي وتتناسب تماماً مع التصميمات القديمة. سيعتمد اختيارك على تفضيلات شريكك،  لذا تأكد من القيام بعملك البوليسي دون التخلي عن اللعبة.

كما أن الأحجار الملونة الفاخرة لها جاذبية فريدة وتستحق النظر عند اختيار خاتم الخطوبة، هل تمتلك شريكتك لوناً مميزاً ترتديه يوماً بعد يوم؟

يعتبر حجر الياقوت خياراً رائعاً لأنها يأتي في كل لون من ألوان قوس قزح وليس الأزرق فقط ويبدو مذهلاً على كل لون بشرة. يختلف الياقوت من اللون الوردي الفاتح إلى الأحمر الداكن الغامق وغالباً ما يتم اختياره بسبب رمزيته، بينما يكون الزمرد خيار رائع لمحبي الطبيعة.

النظر في المعدن

الخيار الكلاسيكي للخواتم الماسية هو البلاتين لأنه الأقل عرضة للخدوش ويتطلب القليل جداً من الصيانة. تتألق الأحجار الكريمة الزرقاء بشكل لامع عند وضعها في الذهب الوردي بسبب تباين ألوان المواد، لكن الذهب الأصفر شهد ارتفاعاً عاماً في شعبيته خلال السنوات الأخيرة.

الخيار الأكثر تكلفة هو الذهب الأبيض، لكن ضع في اعتبارك أن الذهب الأبيض يحتاج إلى إعادة طلاء الروديوم كل بضع سنوات من أجل الحفاظ على بريقه الأبيض وإلا فإنه يتلاشى مرة أخرى إلى الذهب الأصفر؛ لذلك قد يكون أكثر تكلفة في طويل الأمد.

لا تقلل من شأن الإمكانات الإبداعية للمعادن، يمكن أن يصنع الجواهريون العجائب مع اللمسات الأخيرة سواء كانت مصقولة أو غير لامعة أو مصقولة أو مرصوفة بالحصى.

تصميم الخاتم سوياً

تخلص من التخمين وابحث عن شيء بسيط وفريد من نوعه، يمكنك حتى اقتراح تصميم «خاتم الخطوبة» سوياً وهو خيار بديل ميسور التكلفة حيث يمكنك تصميم خاتم الخطوبة الحقيقي سوياً من خلال الاختيار والاقتراح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة