القميص: 5 خطوات لاختيار القطعة المناسبة لك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021 آخر تحديث: الخميس، 11 نوفمبر 2021
القميص: 5 خطوات لاختيار القطعة المناسبة لك

إن شراء القميص المناسب يحتاج إلى عدة خطوات بسيطة حتى تحصل على واحد مناسب وملائم لك، لكن إذا لم يكن لديك فكرة من أين تبدأ. لا تقلق، في هذا التقرير سنقوم بتفصيل جميع الجوانب الأكثر أهمية لاختيار القميص المناسب، بما في ذلك كيفية أخذ قياسات دقيقة، تحديد المقاس المناسب، كذلك اختيار الياقة المثالية وغير ذلك الكثير.

تابع القراءة عزيزي الرجل المعاصر الأنيق؛ لمساعدتك في اختيار القميص المناسب والملائم لك ولجميع مناسباتك:

القميص: 5 خطوات لاختيار القطعة المناسبة لك

قياسات القميص

قبل أن تفكر حتى في شراء القميص الجديد، تحتاج إلى ترتيب قياساتك. يمكنك القيام بذلك عند الخياط أو مع صديق في خصوصية منزلك، لكن من المهم أن تكون دقيقاً. على وجه الخصوص، سترغب في الحصول على قياسات رقبتك وصدرك وذراعيك وخصرك. على الرغم من أن القياس أمر بديهي إلى حد ما، فإليك بعض النصائح لمعرفة الأرقام الأكثر دقة.

  • العنق: لف شريط القياس حول قاعدة رقبتك، حيث يلتقي تماماً بكتفك. إذا كنت تريد طوقاً دافئاً، فقم بتسجيل الرقم كما هو. ومع ذلك، إذا كنت تفضل ملاءمة أكثر مرونة، فضع إصبعاً واحداً تحت الشريط ثم قم بالتسجيل.
  • الصدر: خذ هذا القياس تحت إبطيك مباشرة، تأكد من أنك تحلق على أوسع جزء من صدرك وكتفيك دون الضغط على الشريط بإحكام.
  • الذراعين: حدد مركز مؤخرة رقبتك وقم بالقياس من تلك البقعة إلى نهاية كتفك في الجزء العلوي من ذراعك، ثم قم بالقياس من كتفك إلى عظم رسغك، وثني ذراعك قليلاً للسماح ببعض المساحة للمناورة. اجمع العددين معاً سيكون لديك طول كمك.
  • الخصر: ضع دائرة حول الشريط حول محيط خصرك، الذي يجب أن يكون حول مكان السرة أو أعلى قليلاً، كما هو الحال مع قياس العنق، ضع إصبعاً تحت الشريط إذا كنت تريد مقاساً أكثر مرونة.

القميص: 5 خطوات لاختيار القطعة المناسبة لك

ملائمة القميص

بمجرد أن تعرف الحجم الذي تحتاجه، فقد حان الوقت للتفكير حول ملائمة القميص. كما هو الحال مع أي ثوب آخر، فأنت تريد قميصاً يتيح نطاقاً واسعاً من الحركة، لكن هذا يُظهر جسمك ملائماً. يمكن أن يكون توازناً صعباً لتحقيقه، خاصة إذا كنت معتاداً على انتزاع أول شيء من الرف، لذلك دعنا نقسم ثلاثة من أكثر مقاسات شيوعاً التي ستواجهها.

  • مقاس نحيف: إذا كان جذعك نحيفاً، فقد ترغب في التفكير في ارتداء قميص ضيق. هنا، الهيكل أضيق قليلاً دون الكثير من القماش عند الخصر، لذلك يمكن أن يكون مثالياً للرجال الذين يشعرون عادةً وكأنهم يسبحون في أزرارهم.
  • المقاس الطبيعي: الملاءمة العادية هي الأكثر تقليدية من بين المجموعة، إنه فضفاض قليلاً على الجسم ولكنه ليس مسترخياً لدرجة أنه لا يبدو لطيفاً عند وضعه. معظم الرجال سيحققون أداءً جيداً مع هذا النمط من القميص، لكنك ستظل ترغب في السماح لقياساتك الفريدة بتأثير قرار الشراء الخاص بك.
  • مقاس فضفاض: هذا القميص هو الأنسب للتجمعات غير الرسمية، على الرغم من أنه يجب أن تشعر بالاسترخاء عند الخصر والصدر والذراعين، إلا أنك ما زلت تريد التأكد من أنه يتماشى مع قياساتك. ومع ذلك، يجب أن يصل خط الذراع إلى كتفيك مباشرةً، يجب أن تكون حافة القميص فوق منتصف الفخذ مباشرةً، كذلك يجب أن تكون الياقة على بعد إصبع أو إصبعين من رقبتك.

نوع القماش المستخدم في صنع القميص

اعتبار آخر مهم يجب القيام به؟ نوع القماش المستخدم في صنع القميص! على الرغم من أنه يمكنك من الناحية الفنية اختيار أي مادة تفضلها بشكل أفضل، فإنه يوصى بشدة بالابتعاد عن الألياف الاصطناعية أو التي من صنع الإنسان على سبيل المثال، البوليستر أو الحرير الصناعي. بدلاً من ذلك، اختر شيئاً أكثر طبيعية لتعزيز التهوية وتنظيم درجة الحرارة بشكل أفضل، تشمل بعض الأقمشة المفضلة وفقاً للخبراء:

  • القطن الناعم: القطن الناعم القابل للتنفس والخفيف هو مادة متعددة الاستخدامات تجعل ارتداء القميص ملائماً وممتازاً عليك. القميص القطني مثالي لوحده أو مع سترة أو بدلة، القمصان القطنية مضمونة لتجعلك تشعر بالحيوية والأناقة.
  • الكتان: إذا كنت تعيش في مناخ حار أو تريد شيئاً غير رسمي قليلاً، فإن الكتان هو خيار رائع آخر. القميص المصنوع من الكتان خيار جيد لأن هذا النسيج الطبيعي بالكامل بارد للغاية وممتاز في التخلص من الرطوبة بعيداً عن الجسم. ومع ذلك، فقد أصبح أكثر راحة ويتميز بأنه ذو ملمس خشن بعض الشيء.
  • قماش أكسفورد: اختيار قوي لإطلالة غير رسمية أكثر، قميص أكسفورد أسمك قليلاً من القميص القطني الفاخر، مما يجعله اختياراً جيداً للمناسبات الخارجية. إذا كانت المتانة والوظائف على رأس قائمة أولوياتك، فقد يكون هذا هو النسيج المناسب لك.

كيفية اختيار ياقة القميص

بعد ذلك، دعنا نتحدث عن ياقات القميص، هناك بالفعل الكثير من أنماط الياقات المختلفة للاختيار من بينها، لذا فإن الهبوط على النمط المناسب لك سوف يتطلب القليل من التجربة والخطأ، تشمل بعض أشهرها ما يلي:

  • الياقة المنتشرة: تتميز بالنقاط المنتشرة للخارج من الرقبة «على عكس الياقة المستقيمة»، يمكن أن يكون هذا النوع من الياقات غير رسمي أو أنيق حسب الطريقة التي تريد بها ارتداء قميصك.
  • الياقة الكلاسيكية: على عكس الياقة المنتشرة، فإن النمط الكلاسيكي له «انتشار» أصغر بكثير بين نقطته، لذا فهو يتمتع بمظهر أكثر إحكاماً قليلاً، انها مناسبة للمناسبات غير الرسمية والأنيقة.
  • ياقة «طوق» واسع الانتشار: مع انتشار أوسع من الياقة الكلاسيكية أو المنتشرة، تتمتع الياقة الواسعة بمظهر أنيق يعمل بشكل جيد مع عقدة ربطة عنق سميكة أو حتى ربطة عنق بدون أزرار.
  • ياقة «طوق» زر لأسفل: يشبه الياقة الكلاسيكية، لكن مع وجود نقاط تلصق على القميص عبر الأزرار. يعمل هذا النمط جيداً بشكل خاص إذا كنت ترتدي ربطة عنق لأنه يساعد في تثبيت الملحق في مكانه.

القميص: 5 خطوات لاختيار القطعة المناسبة لك

كيفية اختيار لون القميص المناسب

لذا، فأنت تعرف ما هو حجم القميص الذي تحتاجه، نوع المقاس الذي تريده وكذلك نوع القماش الذي تريد أن تكون مصنوعاً منه. ولكن كيف تقرر اللون؟ لا توجد إجابة خاطئة هنا، لكن هناك بعض الأشياء العامة التي يجب وضعها في الاعتبار.

إذا لم تستطع اتخاذ القرار، ارتدِ قميصاً أبيض أو أزرق فاتح، هذه الألوان هي الأكثر تنوعاً وقادرة على التأثير في كل من مكان العمل والعالم الخارجي. بالإضافة إلى أنها محايدة، لذا ارتديها بلطف مع مجموعة متنوعة من السترات والسراويل.

ومع ذلك، لا يمكن للإنسان أن يعيش على الألوان الصلبة وحدها، لذا تأكد من الحصول على بعض الخيارات النابضة بالحياة في خزانتك أيضاً.

يمكن أن يكون النمط الزهري الجريء رائعاً لحفلة عيد ميلاد أو حفل زفاف في الهواء الطلق، حتى القميص الذي يتميز بتصميم أكثر دقة «فكر في المنقط بالنقاط الصغيرة أو ذو الخطوط» يمكن أن يظل سبباً في إثارة البهجة.

هل تريد نمطاً ولكنك تفضل شيئاً أقل مرحاً؟ التزم بطباعة مربعة أو منقوشة، هذا التصميم الخالد والأنيق، رائع لساعات سعيدة، وحفلات الشواء في الهواء الطلق.