• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      زكاري ديفيد ألكسندر إيفرون

    • اسم الشهرة

      زاك إيفرون

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      18 أكتوبر 1987 (العمر 36 سنة)
      كاليفورنيا، الولايات المتحدة

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد الممثل والمغني الأمريكي زاك إيفرون من الممثلين الذين بدأوا التمثيل بشكل احترافي في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وتمكن من أن يكون من أهم الفنانين في جيله بعد مشاركته في ثلاثية هاي سكول ميوزيكال في عام 2008، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

حياة زاك إيفرون ونشأته

زكاري ديفيد ألكسندر إيفرون هو ممثل أمريكي ولد في 18 أكتوبر عام 1987 في سان لويس أوبيسبو كاليفورنيا، والده ديفيد إيفرون مهندس كهربائي، ووالدته ستارلا باسكيت مساعدة إدارية، ولديه أخ أصغر يُدعى ديلان، وأخت غير شقيقة من ناحية الأب تدعى أوليفيا.

عاش إيفرون طفولة طبيعية في عائلة من طبقة متوسطة، وحصل على لقبه من اللغة العربية، فجده لأبيه يهودي، كما أنه وصف نفسه بأنه يهودي على الرغم من نشأته في معزل عن الدين ولم يمارس الدين اليهودي عندما كان طفلًا.

بدأ إيفرون التمثيل حينما كان في المدرسة حيث قدم عدم مسرحيات مدرسية، كما تلقى دروس الغناء في The Great American Melodrama الذي عمل فيها ممثلًا لفترة، وكان يؤدي في عروض مثل بيتر بان وتم ترشيحه ليصبح وكيلاً في لوس أنجلوس من قبل مدرس الدراما روبين ميتشيك.

وبعدها وقع إيفرون على وكالة الفنانين المبدعين، وتخرج في مدرسة أوريو جراندي الثانوية في عام 2006، وتم قبوله في جامعة جنوب كاليفورنيا ولكنه لم يسجل فيها، ليلتحق بشركة Pacific Conservatory of the Performing Arts وهي شركة مسرحية قدم فيها عروضًا بين عامي 2000 و2001.

كان إيفرون على علاقة بالممثلة والمغنية فانيسا هادجنز في عام 2007 حيث التقيا في فيلم هاي سكو ميزكال ولكنه انفصل عنها بعد عامين.

وفي عام 2014 بدأ علاقة رومانسية مع عارضة الأزياء ورائدة الأعمال الأمريكية سامي ميرو لكنه انفصل عنها في عام 2016.

زاك إيفرون وليلي كولينز

ظهرت شائعات وجود علاقة حب بين الممثل زاك إيفرون والممثلة ليلي كولينز، بعدما شاركا معًا في بطولة فيلم Extremely Wicked  ورغم أنهم يلعبون دور العشاق في فيلمهم الجديد، إلا أنهم مجرد أصدقاء، ولم تتطور علاقة الصداقة إلى حب.

زاك إيفرون وحبيبته الجديدة

في أكتوبر 2022 قرر الممثل الأمريكي زاك إيفرون توديع العزوبية وفاجأ حبيبته الأسترالية فانيسا فالادارس بتقديم خاتم من الألماس مصنوعًا لها خصيصًا، ووفقًا لمصادر صحفية فإنه أعطى لها الخاتم بعد حلة رومانسية، وكان كأنه نوع من الارتباط الرسمي والخطوبة.

والتقى إيفرون بحبيبته الجديدة فانيسا لأول مرة عندما كانت تعمل في أحد المطاعم بدوام جزئي في خليج بايرن، وبعدها بدأت علاقة الحب بينهما.

زاك إيفرون بعد عملية التجميل

في عام 2021 ظهر زاك إيفرون بملامح جديدة ومختلفة في مكالمة فيديو عبر فيسبوك، مما زاد من شائعات خضوعه لعمليات تجميل في وجهه، حيث بدى بفك عريض عن فكه الطبيعي وملامح حادة وشفتين أكبر أيضًا.

زاك إيفرون

مشواره الفني

بدأ زاك إيفرون مشواره الفني في بداية الألفينات، ففي عام 2004 شارك في مسلسلات تلفزيونية متنوعة، منها Firefly، ER، وThe Guardian.

وبعدها بدأ الظهور كشخصية متكررة في مسلسل WB Summerland الذي تم بثه عام 2005، وبعدها شارك في هذا المسلسل كممثل رئيسي، كذلك ظهر في عدة أفلام منها الفيلم التلفزيوني Miracle Run، وحصل على ترشيح لجائزة الفنان الشاب.

تمكن إيفرون من أن يحقق شهرة كبيرة بعد أن شارك في الفيلم التلفزيوني الموسيقي High School Musical الذي عرض على قناة ديزني لأول مرة عام 2006، وبعد ذلك شارك في فيلم الكوميدي الموسيقي Hairspray وحقق الفيلم  نجاحًا تجاريًا كبيرًا.

وفي عام 2007 شارك في الجزء الثاني من مسلسل High School Musical الذي عُرض على القناة عام 2007، وشارك في النسخة السينمائية من المسلسل في عام 2008، ثم شارك في المسلسل 17 Again.

بعدها شارك زاك إيفرون في فيلم Me and Orson Welles وعرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وتلقى إشادات من النقاد.

بعد ذلك لعب دور البطولة في الدراما الرومانسية الخارقة للطبيعة Charlie St. Cloud وذلك في عام 2010، وحقق إيرادات جيدة على الرغم من تلقيه تعليقات سلبية من النقاد، وكان واحد من أشهر أفلام زاك إيفرون الرومانسية.

 وفي عام 2011 شارك في فيلم New Year's Eve وتلقى الفيلم آراء سلبية بالإجماع وعلى الرغم من ذلك حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر.

وبعدها شارك في فيلم Liberal Arts في دور مساند، ثم شارك في فيلم The Paperboy الذي شاركت فيه نيكول كيدمان وماثيو ماكونهي وجون كوزاك، وعرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي لأول مرة وتلقى آراء مختلطة.

وفي عام 2012 أيضًا شارك في فيلم الرسوم المتحركة The Lorax، ثم شارك في فيلم The Lucky One وهو فيلم دراما رومانسي حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، كما لعب دور البطولة في فيلم At Any Price الذي عرض لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي.

كذلك شارك إيفرون في الدراما التاريخية Parkland الذي عرض في مهرجان البندقية السينمائي الدولي، وفي عام 2014 شارك في فيلم الكوميديا الرومانسي That Awkward Moment كما كان منتجًا تنفيذيًا، وحقق الفيلم نجاحًا تجاريًا معتدلًا.

كذلك شارك في بطولة فيلم Neighbors وحقق هذا الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا وحصل على آراء إيجابية من النقاد، وفي عام 2015 شارك في فيلم We Are Your Friends، وفي عام 2016 شارك في فيلم Dirty Grandpa ولكن تلقى الفيلم آراءً سلبية وحقق نجاحًا تجاريًا.

أيضًا شارك زاك إيفرون في بطولة فيلم Neighbors 2: Sorority Rising، ثم شارك في بطولة فيلم Mike and Dave Need Wedding Dates، وفي عام 2017 شارك في بطولة فيلم Baywatch.

وفي نفس العام كان له دور داعم في فيلم السيرة الذاتية The Disaster Artist، وفيلم The Greatest Showman ورُشح كلاهما لجائزة غولدن غلوب أفضل فيلم موسيقي.

وفي عام 2019 لعب دور البطولة في فيلم The Beach Bum مع ماثيو ماكونهي، كما لعب دور البطولة في فيلم Extremely Wicked، Shockingly Evil and Vile حيث جسد شخصية قاتل متسلسل.

وفي عام 2020 شارك في فيلم الرسوم المتحركة Scoob!، وفي عام 2022 شارك في الفيلم الأسترالي Gold، كما شارك في فيلم الخيال العلمي Firestarter.

معلومات أخرى

  • كان على قائمة فوربس المشاهير 100 في عام 2008 حيث قدرت أرباحه ب5.8 مليون دولار بين عامي 2007 و2008، وفي 2009 بلغت ثروته 10 ملايين دولار، وفي عام 2015 بلغت ثروته 18 مليون دولار.

  • عانى من إدمان الكحول وتعاطي المخدرات في عام 2013 وتلقى علاج من الإدمان، وفي العام نفسه كسر فكه.

  • يملك شركة إنتاج خاصة أنتج فيها عدة أفلام شارك في بعض منها، ولديه قناة على اليوتيوب منذ 2019 ينتج فيها مسلسلًا أسبوعيًا.

  • انتقل إلى أستراليا في عام 2021 بعد أن باع قصره في لوس أنجلوس واشترى عقاراً في خليج بايرون.

  • أصيب في عام 2019 بمرض خطير، حيث عانى من شكل من أشكال التيفود، وعولج في المنزل.