إليك قائمة بأفضل أفلام Netflix لعام 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2024
إليك قائمة بأفضل أفلام Netflix لعام 2023

تحتفظ Netflix بمكانتها كواحدة من أكبر شركات الإنتاج والبث في العالم، وقدمت مجموعة متنوعة من الأفلام الأصلية في عام 2023، التي تشمل مختلف الأذواق السينمائية.

ونستعرض خلال السطور التالية أبرز أفلام Netflix التي تم عرضها خلال عام 2023.

أفضل أفلام 2023 Netflix

  • فيلم The Mother

تم إنتاج فيلم “The Mother” في عام 2023، وهو فيلم حركة وإثارة يدور حول قاتلة محترفة تدعى “الأم”، تخرج من الاختفاء لحماية ابنتها زوي من مجرمين يسعون للانتقام وتضطر الأم لتدريب ابنتها على مهارات البقاء على قيد الحياة وتفعل كل ما بوسعها لحمايتها من الأذى، الفيلم من إخراج نيكي كارو وبطولة جينيفر لوبيز، لوسي بايز، عمري هاردويك، وجوزيف فاينز، بلغ متوسط تقييم النقاد للفيلم حوالي 62%، 2. وبلغ متوسط تقييم الجمهور للفيلم 5.6/10، ويعتبر الفيلم دراما حركة مقبولة بشخصية جينيفر لوبيز ومشاهد الحركة، ولكن القصة والأشرار هما عاديان والفيلم طويل.

  • فيلم The Covenant

تدور أحداث فيلم The Covenant حول جندي أمريكي يدعى جون كينلي ومترجمه الأفغاني أحمد، يعيشان في بلد مدمر بالحرب ويواجهان تحديات ويستكشف الفيلم فراغ الوعود الأمريكية، وخطورة طالبان، وإنسانية الشخصيات، يعد الفيلم دراما شخصية هادئة ومشددة تنتقد الوعود الأمريكية للبلاد في الشرق الأوسط، ويتميز الفيلم بأداء جيد وقصة متينة، مبنية على تبادل الأدواء حيث أنقذ أحمد الجندي جون، وبعدها يتعين عليه الآن إنقاذ أحمد وعائلته من الحرب. الفيلم من بطولة جيك جيلنهال ودار ساليم وصدر في 20 يناير 2023.

  • فيلم Leave the World Behind

هو فيلم إثارة وغموض يتحدث عن هجوم إلكتروني يجبر مجموعة من الغرباء على مشاركة منزل في عالم يتهاوى، الفيلم من إخراج وكتابة سام إسماعيل، مبتكر مسلسل مستر روبوت، الفيلم يتميز بأداء ممتاز من الممثلين، ويستمر في جذب المشاهد رغم بطء الأحداث ورسائله البسيطة، يتحدث الفيلم عن عائلة تستأجر منزلاً فاخرًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع أطفالهم، ومع ذلك، تتعرض عطلتهم للتعطيل عندما يظهر شخصان غريبان في الليل، يحملان أخبارًا عن هجوم إلكتروني غامض ويسعيان للجوء في المنزل الذي يدعون أنه ملكهم، تتعامل العائلتان مع كارثة مرعبة تتزايد بشكل مخيف في كل دقيقة، مما يجبر الجميع على التفكير في مكانهم في عالم ينتهي، يحتوي الفيلم على بعض المشاهد الجنسية والعنف والمخدرات، ويتميز بأسلوبه الفني الرائع والمؤثر، ويستحق المشاهدة لمحبي الأفلام الإثارة والغموض، وبلغت نسبة تقييمه من النقاد 85%.

  • فيلم Extraction 2

تم إصدار فيلم Extraction 2 في عام 2023، وهو فيلم حركة وإثارة يتبع قصة تايلر ريك، الذي يقوم بعملية إنقاذ لعائلة من سجن في جورجيا، ويعد الفيلم مثالًا على نوعية الأفلام الحركية العنيفة التي تتميز بميزانية كبيرة ومغامرات مليئة بالعنف، يتميز البطل الرئيسي في هذا الفيلم والذي يقوم بدوره الفنان العالمي كريس هيمسورث، بأنه قاتل محترف يحاول الابتعاد عن القتل لكنه يًدفع باستمرار للعودة إلى هذا العالم. ويتم تجسيده بشخصية شديدة العنف ويعاني من ماض مؤلم، بلغ تقييم الفيلم  بنسبة 7.0/10 وحاز على إعجاب المشاهدين والنقاد، وعلى الرغم من أن Extraction 2 لم يتم عرضه في دور السينما، إلا أنه حقق نجاحًا كبيرًا على منصة Netflix. وحصد 129.3 مليون مشاهدة في الأيام الأولى من عرضه.

فيلم Extraction 2

  • فيلم The Pain Hustlers

تدور أحداث فيلم “The Pain Hustlers” حول ليزا دريك (إيميلي بلانت)، وهي أم عزباء تعمل كراقصة مثيرة في نادٍ ليلي، وتحاول جاهدةً توفير الرعاية الطبية لابنتها الصغيرة، وذلك بعد أن تم طردهما من منزل شقيقتها. تتحول حياتها رأسًا على عقب عندما تلتقي برجل يدعى بيت برينر (كريس إيفانز)، والذي يعرض عليها وظيفة في شركة تصنع مسكنات الألم، وتتوالى الأحداث بعد ذلك، يحاول المخرج ديفيد ييتس، في هذا الفيلم تسليط الضوء على مشكلة الإدمان على المسكنات، ولكن الفيلم يفتقر إلى الإثارة والتشويق، ويعتمد بشكل كبير على مشاهد الإفراط في تناول الأدوية والحفلات الصاخبة، حصل الفيلم على تقييمات متباينة من النقاد، ووصلت نسبة تقييمه من الجماهير 66%.

  • فيلم A Family Affair

هو فيلم كوميدي رومانسي، يتبع قصة امرأة شابة وأمها ورئيسها في العمل، والتي تتعرض لعواقب كوميدية بسبب علاقة غير متوقعة تنشأ بينهم، الفيلم يتميز بأداء كبير من نيكول كيدمان وزاك إيفرون وكاثي بيتس، وحصل الفيلم إشادة واسعة من النقاد والجمهور وبلغت نسبة تقييمه 6.5/101، وتم وصف الفيلم بأنه "مثير للإعجاب والغامض في نفس الوقت، ويتميز بالصراحة والتحدي، وبشكل عام، يتميز الفيلم بأداء جيد من الممثلين وقصة ممتعة، ومع ذلك، تحفظ بعض النقاد على الفيلم بسبب بعض العيوب في السيناريو والتنفيذ، وإجمالًا يمكن للمشاهدين الاستمتاع بالفيلم كفيلم كوميدي رومانسي ممتع.

  • فيلم Rebel Moon

فيلم خيال علمي من إخراج زاك سنايدر، يتمحور الفيلم حول جندية وحيدة تدعى كورا تعيش في قمر زراعي بعيد يسمى Veldt، تتغير حياتها بشكل كبير عندما يأتي الأدميرال الوحشي أتيكوس نوبل عبر سفينة فضائية من الطراز ويثير المتاعب بأوامر من الإمبراطورية الفضائية القاسية التي تسعى للسيطرة على المجرة، يتم إنقاذ كورا من قبل مجموعة من المقاتلين الذين يسعون للحرية ويتم تدريبها لتصبح جزءً منهم، يتم تقديم الفيلم بشكل جيد ولكنه لم يحظ بتقييمات إيجابية من النقاد.

فيلم Rebel Moon

فيلم The Deepest Breath

يتناول الفيلم الذي أنتج عام 2023، قصة الغواصة الحرة الإيطالية أليسيا زيكيني، التي تسعى لكسر الرقم القياسي العالمي في الغوص الحر، يتبع الفيلم أليسيا وزميلها ستيفن كينان، الذي يعمل كغواص أمان، في رحلتهما لتحقيق هذا الهدف، يتميز الفيلم بتصويره الفوتوغرافي الرائع للمناظر البحرية، والذي يعطي فكرة مذهلة ومرعبة عما يشعر به الغواصون، حيث يتطلب هذا النوع من الرياضات النفسية الاسترخاء الذهني، ويتطلب من الغواصين تفريغ أنفسهم من كل شيء باستثناء الوعي في اللحظة الحالية، يتم تقديم الفيلم بشكل مثير ومشوق، ويعرض العديد من المشاهد الدرامية التي تعكس الجانب الإنساني للرياضة، حصل الفيلم على تقييم إيجابي وصل إلى 84% من النقاد، وحصل على متوسط تقييم 7.5/10 من المشاهدين، وتم وصف الفيلم بأنه وثائقي مقنع يمكن أن يشعر وكأنه فيلم إثارة، يجمع بين المأساة الحقيقية ولقطات مذهلة لأعماق المحيط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة