• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ستيف جون كاريل

    • اسم الشهرة

      ستيف كاريل

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 أغسطس 1962 (العمر 61 سنة)
      ماساتشوستس، الولايات المتحدة

    • التعليم

      جامعي - جامعة دينيسون

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      نانسي ولوز (1995 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      إليزابيث آنجون

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1989 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ستيف كاريل نجم مسلسل The Office، الذي يعد من أفضل المسلسلات الكوميدية الأمريكية وأكثرها شهرة، هو واحد من أشهر الممثلين الكوميديين الذي حققوا نجاحًا كبيرًا، وحصل على عدة جوائز بما فيها جائزة غولدن غلوب، تعرف على مسيرته في السطور التالية.

حياة ستيف كاريل ونشأته

ستيف جون كاريل هو ممثل أمريكي ولد في 16 أغسطس عام 1962 في كونكورد، ماساتشوستس، وهو الأصغر بين أربعة أشقاء.

كان والده إدوين كاريل مهندسًا كهربائيًا، بينما كانت والدته هارييت تيريزا ممرضة نفسية، وعمه ستانلي كوخ كان يعمل مع العالم ألين بي دومونت لإنشاء أنابيب أشعة الكاثود.

والد ستيف من أصل إيطالي وألماني، بينما والدته من أصل بولندي، وكان لقب والده في الخمسينات "كاريل".

نشأ ستيف على مذهب الروم الكاثوليك، وتلقى تعليمه في مدرسة ناشوبا بروكس ومدرسة فين ومدرسة ميدليسكس، وفي المدرسة الثانوية لعب هوكي الجليد، كما عزف على آلة "فايف" وهي آلة تشبه بيكولو.

في المدرسة انضم ستيف إلى مجموعة إعادة تمثيل لفوج مشاة "القدم العاشر" وهو فوج مشاة من الجيش البريطاني، وهو ما جعله يهتم بالتاريخ، لذا حصل على شهادة في التاريخ من جامعة دينيسون في أوهايو عام 1984.

أثناء وجوده في الجامعة كان ستيف عضوًا في فرقة كوميدية ارتجالية، كما كان حارس مرمى في فريق الهوكي بالجامعة لمدة 4 سنوات، كما عمل في إذاعة الحرم الجامعي.

في 5 أغسطس عام 1995 تزوج ستيف من الممثلة والكاتبة الكوميدية في برنامج ساترداي نايت لايف نانسي ولوز، حيث التقى بها عندما كانت طالبة في فصل دراسي كان يدرسه في الجامعة.

لديه منها ابنة اسمها إليزابيث آن ولدت عام 2001، وابن اسمه جون ولد عام 2004، وظهر مع زوجته في عدة أفلام ومسلسلات كوميدية.

مشواره الفني

بعد التخرج من الجامعة عل ستيف كاريل في شركة USPS كناقل بريد، ولكنه استقال من مهنته بعد 7 أشهر لأنه لم يكن جيدًا في هذه الوظيفة، وبعدها اتجه إلى خشبة المسرح، وعمل في شركة مسرح أطفال متنقلة.

في عام 1989 شارك ستيف في إعلان تلفزيوني لسلسلة مطاعم براونز تشيكن، كما شارك في المسرحية الكوميدية الموسيقية Knat Scatt Private Eye.

في عام 1991 غنى ستيف مع فرقة شيكاغو، وظهر في فيلمه الأول Curly Sue حيث قدم دورًا ثانويًا. شارك في عام 1996 شارك في البرنامج التلفزيوني الكوميدي The Dana Carvey Show بجانبه زميله ستيفن كولبير.

قدم ستيف بعد ذلك صوت غاري في فيلم الرسوم المتحركة The Ambiguously Gay Duo، كما شارك في عرض كوميدي في برنامج Saturday Night Live.

لعب ستيف بعد ذلك دور البطولة في عدد قليل من المسلسلات التلفزيونية القصيرة، ومنها Come to Papa، وOver the Top، كما ظهر في عدة حلقات في مسلسلات أخرى مثل Just Shoot Me!، وWatching Ellie.

منذ عام 1999 إلى عام 2005 ظهر ستيف في عدد من المقاطع المنتظمة في البرنامج التلفزيوني الساخر The Daily Show حيث كان يعمل مراسلًا للبرنامج.

مسلسل The Office

كانت انطلاقة ستيف كاريل الحقيقية بداية من عام 2005 حينما وقع صفقة مع قناة NBC لتقديم شخصية مايكل سكوت في مسلسل The Office وهو النسخة الأمريكية من المسلسل البريطاني الذي يحمل الاسم نفسه.

يتحدث المسلسل عن الحياة في شركة توريد الورق متوسطة الحجم، ولعب ستيف دور مايكل سكوت وهو المدير الإقليمي المميز الذي يترك الشركة لينشأ شركته الورقية الخاصة.

على الرغم من أن المسلسل عانى في الموسم الأول من تقييمات قليلة، ولكن تم تجديده لموسم جديد، وبعدها حقق ستيف شهرة واسعة بعد نجاح المسلسل، حيث حصل على جائزة غولدن غلوب وجائزة جمعية نقاد التلفزيون عام 2006 عن دوره في المسلسل.

بسبب دوره في هذا المسلسل حصل أيضًا على ترشيح لجائزة إيمي، وتم عرض المسلسل من عام 2005 إلى عام 2011، وحصل ستيف على ما يقرب من 175 ألف دولار أمريكي لكل حلقة من الموسم الثالث أي ضعف راتبه عن الموسمين السابقين.

في المواسم التالية شارك كاريل في كتابة بعض حلقات المسلسل، وفاز بجائزة نقابة الكتاب الأمريكية، وغادر العرض في هتام موسم 2010- 2011 لأنه أراد التركيز على مسيرته السينمائية.

تم بث آخر حلقة له كشخصية رئيسية في المسلسل بعنوان "وداعًا مايكل" في 28 أبريل عام 2011 مع آخر لقطة له تظهر مايكل وهو يعيد الميكروفون إلى طاقم الفيلم الوثائقي الخيلاي ويسير إلى طائرة متجهة إلى كولورادو للانضمام إلى خطيبته.

على الرغم من أن سيتف تمت دعوته مرة أخرى في الموسم النهائي للعمل عام 2013، ولكنه رفض الظهور لأنه اعتقد أن ذلك سيتعارض مع شخصيته في المسلسل، ولكنه أعاد تمثيل الدور لفترة وجيزة في خاتمة المسلسل.

أدواره السينمائية

كان أول دور رئيسي لستيف كاريل في السينما عام 2004 في فيلم Anchorman: The Legend of Ron Burgundy، وفي عام 2005 لعب دور البطولة في الفيلم الكوميدي الرومانسي The 40-Year-Old Virgin الذي كتبه كاريل بنفسه.

حقق هذا الفيلم 109 ملايين دولار مبيعات، وحصل على جائزة MTV أفضل أداء، وفي العام نفسه شارك في فيلم Bewitched، وفي عام 2006 شارك في فيلم الرسوم المتحركة Over the Hedge.

شارك أيضًا في فيلم Little Miss Sunshine، وفي عام 2008 شارك في فيلم الرسوم المتحركة Horton Hears a Who!.

أسس كاريل بعد ذلك مجموعة اسمها "فرات باك" وهي مجموعة من الممثلين الذين غالبًا ما يظهرون في الأفلام معًا، وضمت المجموعة أوين ويلسون، وويل فيريل، وتوماس بلاك، وبن ستيلر، وفينس فون، وبول رود، ولوك ويلسون.

في عام 2007 شارك البطولة في فيلم Dan in Real Life، وفي عام 2008 لعب دور البطولة في فيلم Get Smart وحقق الفيلم أكثر من 230 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم.

تمت دعوته للانضمام إلى أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، ولعب دور البطولة في فيلم Date Night مع الممثلة تينا فاي، كما شارك في سلسلة الرسوم المتحركة Despicable Me.

في عام 2014 لعب دور البطولة في فيلم الجريمة Foxcatcher حيث جسد شخصية المليونير والقاتل جون إليوتير دو بونت، وتم ترشيحه لجائزة غولدن غلوب أفضل ممثل، وجائزة أوسكار أفضل ممثل.

في عام 2015 شارك في فيلم Freehold، كما شارك في فيلم السيرة الذاتية The Big Short وحصل على ترشيح لجائزة غولدن غلوب أفضل ممثلة، كما تم ترشيح الفيلم لجائزة أوسكار أفضل فيلم.

في عام 2016 شارك في فيلم Café Society، وبعدها بعام شارك في في الدراما الكوميدية والسيرة الذاتية Battle of the Sexes حيث صور نجم التنس بوبي ريجرز، وشاركت الممثلة إيما ستون البطولة بدور بيلي جين كينج، وحصل ستيف على ترشيح غولدن غلوب أفضل ممثل.

في عام 2018 لعب البطولة في 3 أفلام Beautiful Boy الذي يتحدث عن علاقة الابن والابن المتوترة بسبب إدمان الابن للمخدرات، ثم شارك في فيلم Vice الذي ترشح لثماني جوائز أوسكار بما في ذلك أفضل فيلم، وفيلم Welcome to Marwen.

في عام 2019 عاد ستيف كاريل مجددًا إلى التلفزيون حيث شارك في المسلسل التلفزيوني The Morning Show، وتم تجديد المسلسل لموسمين، وتم ترشيحه لجائزة إيمي أفضل ممثل رئيسي في مسلسل.

في عام 2020 لعب دور البطولة في مسلسل نتفلكس الكوميدي Space Force الذي تم تجديده لموسم ثانٍ، ثم تألق في الفيلم الكوميدي السياسي Irresistible، وفي عام 2022 شارك في فيلم الرسوم المتحركة Minions: The Rise of Gru.

لا شيء بالنسبة لي أفضل من الضحك بشدة

أهم الأعمال

  • مسلسل The Office

  • فيلم The 40-Year-Old Virgin

  • فيلم Get Smart

  • فيلم Freehold

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة غولدن غلوب أفضل ممثل كوميدي في مسلسل

  • جائزة إيمي أفضل ممثل

جميع أخبار