أفضل 10 أفلام عن تأسيس المشاريع/ الشركات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
أفضل 10 أفلام عن تأسيس المشاريع/ الشركات

يحتاج رواد الأعمال، مثل معظم الناس، إلى الإلهام من وقت لآخر، وما هي أفضل طريقة للعثور على الإلهام من أخذ قسط من الراحة ومشاهدة بعض أفضل 10 أفلام عن تأسيس المشاريع/ الشركات، بغض النظر عن المكان الذي تقف فيه حاليًا على مسار ريادة الأعمال، فمن المؤكد أنك ستجد بعض الإلهام الذي تشتد الحاجة إليه من خلال مشاهدة الأفلام المعروضة.

رواد الأعمال

هو الشخص الذي يبدأ نشاطًا تجاريًا وعلى استعداد للمخاطرة بالخسارة من أجل جني الأموال أو ما إذا كان يحمل دلالة إضافية لبعد النظر والابتكار، الجواب، الذي ربما يكون غير مرضٍ، هو أنه يمكن أن يسير في أي اتجاه.

أفضل 10 أفلام عن تأسيس المشاريع/ الشركات

The Social Network

من إخراج ديفيد فينشر، يروي قصة كيف أنشأ مارك زوكربيرج مؤسس Facebook أثناء دراسته في جامعة هارفارد، وكيف تمت مقاضاته لاحقًا من قبل شقيقين ادعيا أنه سرق فكرتهما، وصديقه المقرب الذي تم طرده من الشركة.

يقدم لك لمحة عن كيفية بدء Facebook ويذكرك بأن الشركات الكبرى غالبًا ما يكون لها بدايات صغيرة، بصرف النظر عن ذلك، لديك السيناريو الرائع لـ Aaron Sorkin، والتوجيه المثالي لديفيد فينشر، ومجموعة رائعة من الممثلين.

Pirates of Silicon Valley

يستكشف Pirates of Silicon Valley التنافس بين ستيف جوبز وبيل جيتس بين عامي 1971 و 1997، حيث ظهر هذا الفيلم في عام 1999، عندما بدأ ستيف جوبز في الازدهار في أبل، ينتهي الفيلم بفوز بيل جيتس بزمام الأمور في المنافسة، لكننا جميعًا نعرف ما حدث بعد ذلك.

يقدم لمحة عن البدايات المتواضعة لاثنين من أكثر شركات التكنولوجيا شهرة في العالم ويؤرخ صعود رجلين غيرا عالم التكنولوجيا بالكامل.

Startup.com

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن صعود وسقوط شركات الإنترنت أثناء فقاعة الدوت كوم، فإن Startup.com هو الفيلم المثالي.

Startup. com هو فيلم وثائقي يتبع قصة GovWorks، وهي شركة ناشئة واعدة فشلت بشكل مذهل بسبب سوء الإدارة والصراعات الداخلية على السلطة.

بصرف النظر عن إظهار الازدهار والانهيار في حقبة فقاعة الإنترنت، يخبرك الفيلم الوثائقي أيضًا بقصة تحذيرية حول كيف يمكن أن تتحول الصداقات إلى منافسات مريرة بسبب السياسة الداخلية، لقد تم التقليل من قيمته بشكل كبير، فهو أحد أفضل أفلام على الإطلاق.

Wall Street

هذا هو الفيلم مع الخطاب الشهير "Greed is good"، الذي ألقاه جوردون جيكو ذو الشخصية الجذابة الذي لعبه ببراعة مايكل دوغلاس، الذي فاز بجائزة أكاديمية عن أدائه.

من إخراج أوليفر ستون، يروي قصة الطموح والجشع، التي صورها ببراعة تشارلي شين ومايكل دوغلاس على التوالي، بطل الرواية الرئيسي.

رواد أعمال شباب، غالبًا ما يكون من السهل إغراؤك بالجشع واتخاذ قرارات بغيضة أخلاقياً، يأتي الفيلم كحكاية تحذيرية عن كيف يمكن للطموح أن يقودنا أحيانًا إلى مسار غير أخلاقي.

Glengarry Glenn Ross

يجب أن يكون الفيلم الذي يقوم ببطولته آل باتشينو، كيفن سبيسي، جاك ليمون وأليك بالدوين بمثابة الدافع وحده لمشاهدة هذا الفيلم.

يستند Glengarry Glenn Ross إلى مسرحية حائزة على جوائز تُظهر محنة مندوبي مبيعات العقارات خلال موسم مبيعات مضطرب.

يُظهر الفيلم كيف يشبه العمل في بيئة مبيعات عالية الضغط وكيف تحتاج إلى استخدام ذكائك من أجل البقاء والازدهار، منذ إطلاقه، تم استخدام الفيلم لتدريب الباعة الحقيقيين على كيفية البيع وكيفية عدم البيع.

The Big Short

استنادًا إلى كتاب مايكل لويس الذي يحمل نفس العنوان ، يروي The Big Short ثلاث قصص منفصلة ولكن متوازية لأفراد تمكنوا من التنبؤ بالأزمة المالية الأمريكية لعام 2007 - 2008 والاستفادة منها.

من إخراج آدم مكاي، يعرض الفيلم عروضاً جديرة بالأوسكار من كريستيان بيل وستيف كاريل.

يُشار إلى الفيلم أيضًا لاستخدامه تقنيات غير تقليدية لشرح المفاهيم المالية المعقدة والمملة مثل الرهون العقارية عالية المخاطر والتزامات الديون المضمونة (CDOs).

إذا كنت ترغب في معرفة الأسباب الحقيقية وراء الأزمة المالية لعام 2007-2008 وعدم الشعور بالملل حتى الموت في نفس الوقت، فأنت بحاجة إلى مشاهدة The Big Short.

في حين أنه بمثابة حكاية تحذيرية لرواد الأعمال، فإنه يسلط الضوء أيضًا على أهمية المخاطرة والقناعة، قلة قليلة من الأفراد كانوا يراهنون على سوق الإسكان الضخم في ذلك الوقت، لكن الشخصيات في هذا الفيلم (استنادًا إلى أناس حقيقيين) تفعل ذلك تمامًا، على الرغم من مواجهة السخرية من المجتمع المالي بأكمله.

The Wolf of Wall Street

مبني على القصة الحقيقية لجوردان بلفور، إنه يتبع صعوده وهبوطه كرائد أعمال، ويظهر كيف انخرطت شركته ستراتون أوكمونت في عمليات احتيال تداول الأسهم الصغيرة والأوراق المالية، مما لفت انتباه مكتب التحقيقات الفيدرالي.

من إخراج مارتن سكورسيزي مع عروض رائعة التمثيل من ليوناردو دي كابريو، جونا هيل ومارجوت روبي.

جوردان بلفور هو المثال لما لا يجب أن يكون عليه رجل الأعمال، كان مدفوعًا بالجشع، ولم يكن لديه سوى القليل من التعاطف تجاه الأشخاص الذين كان يخدعهم، وعاش حياة من الفجور الشديد الذي أدى في النهاية إلى سقوطه.

Boiler Room

إذا كان بإمكانك تجاهل حقيقة أن فين ديزل يلعب دور سمسار البورصة في الفيلم، فسوف تستمتع بهذا، وإذا كنت قد استمتعت بـ The Wolf of Wall Street، فستستمتع أكثر بـ Boiler Room لأنها تعتمد بشكل فضفاض على ستراتون أوكمونت، شركة تجارة الأسهم الاحتيالية التي أسسها جوردان بلفور.

تعبد الشخصيات في الفيلم جوردون جيكو عن وول ستريت ويكسبون عيشهم من التلاعب بالأشخاص الساذجين لشراء أسهم صغيرة.

بصرف النظر عن تعريضك لأساليب الاتصال البارد المثيرة للاهتمام، فإن Boiler Room هي في النهاية قصة تحذيرية لرواد الأعمال الشباب حتى لا يتأثروا بنمط حياة الأغنياء والمشاهير لاتخاذ قرارات مشكوك فيها أخلاقياً.

The Aviator

تعاون آخر بين سكورسيزي ودي كابريو في القائمة، هو فيلم سيرة ذاتية لهوارد هيوز، الملياردير غريب الأطوار الذي تغلب على كل الصعاب ليصبح رجل أعمال مشهورًا ومخرج أفلام ناجحًا، بينما كان يتأقلم مع الوسواس القهري المتدهور تدريجيًا. دي كابريو رائع في الفيلم وقد أكسبه أداءه ترشيحه الثاني لجائزة الأوسكار، إنه أيضًا أحد أفضل أفلام السيرة الذاتية على الإطلاق.

لم يتنافس هوارد هيوز مع الشركات المنافسة فحسب ، بل خاض معركته الداخلية مع مرض عقلي منهك مثل الوسواس القهري.

على الرغم من العديد من العقبات، ظل شغوفًا بالطيران وأسس إرثًا قويًا.

إنه نموذج مثالي لرواد الأعمال الذين يتعين عليهم التغلب على العديد من العقبات في الحياة لتحقيق أشياء عظيمة.

The Founder

المؤسس هو فيلم سيرة ذاتية لرجل الأعمال الأمريكي للوجبات السريعة راي كروك، الفيلم من بطولة مايكل كيتون، ويحكي قصة إنشائه لسلسلة مطاعم ماكدونالدز للوجبات السريعة، والتي أصبحت أكبر شركة مطاعم في العالم.

كما يقوم ببطولته نيك أوفرمان وجون كارول لينش اللذين يلعبان دور الأخوين ماكدونالدز، المؤسسين الأصليين لماكدونالدز.

على الرغم من كونها شخصية مثيرة للجدل، فإن قصة راي كروك هي قصة ملهمة لرجال الأعمال، لقد كان بائعًا متجولًا لخلاط اللبن المخفوق والذي حول في النهاية ماكدونالدز إلى امتياز عالمي، مما جعلها أنجح شركة للوجبات السريعة في العالم. إنها السيرة الذاتية التي تروي صعود أحد رجال الأعمال الأكثر نفوذاً في أمريكا وربما أكثر العلامات التجارية للوجبات السريعة شهرة في العالم.

في الوقت نفسه، تشعر بالحزن تجاه المؤسسين الأصليين لماكدونالدز، الإخوة ماكدونالد، الذين تم التعامل معهم بطريقة سيئة وأجبروا في النهاية على ترك العمل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة