• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سيمون ثورب كيير

    • اسم الشهرة

      سيمون كيير

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الدنماركية، الإنجليزية، الإيطالية، الألمانية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 مارس 1989 (العمر 35 سنة)
      مدينة هورسنز الدنماركية.

    • الجنسية

      الدنمارك

    • بلد الإقامة

      إيطاليا

    • الطول

      1.90

    • الزوجة

      كاميلا (2017 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      ميلاسفيجو

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

كانت نشأة سيمون كيير الرياضية سببًا في تطور موهبته وبراعته في كرة القدم، فوالده كان مدرب كرة قدم فعمل على تدريب ابنه على كرة القدم منذ سن الرابعة ليصبح من أهم مدافعي المنتخب الدنماركي ونادي إي سي ميلان، ويشارك مع المنتخب في مونديال قطر 2022، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة سيمون كيير ونشأته

سيمون ثورب كيير هو لاعب كرة قدم دنماركي يلعب في مركز قلب الدفاع مع نادي إيه سي ميلان الإيطالي والمنتخب الدنماركي، ولد في 26 مارس عام 1989 في مدينة هورسنز الدنماركية.

بدأ سيمون لعب كرة القدم في سن الرابعة، وطوال مسيرته الكروية لعب مع عدة أندية منها فلولفسبورج، وروما، وليل لوسك، وفنربهشة، وإشبيليه، وأتلانتا، وميلان، كما شارك مع المنتخب الوطني الدنماركي.

يتحدث سيمون 5 لغات منها لغته الأم الدنماركية، واللغتين الإنجليزية والإيطالية اللذين تعلمهما عندما لعب في باليرمو الإيطالي.على الرغم من عدم رغبته في إكمال دراسته، ولكنه تمكن من الحصول على شهادة ثانوية.

تزوج كيير من صديقته كاميلا الذي تعرف عليها عندما كان عمره 15 عامًا، وهي سيدة من السويد، ولديهما معًا طفلان وهما ميلاس وفيجو، وقد انفصلا في مرحلة ما من حياتهما، وتزوجا في عام 2017.

مشواره الكروي

بدأ سيمون كيير لعب كرة القدم عندما كان عمره 4 سنوات، حيث كان والده مدير فريق مديتجيلاند، وكان من أوائل اللاعبين الذين تخرجوا من الأكاديمية، وكان يلعب في البداية في مركز خط الوسط وتحول إلى مركز الدفاع بعد ذلك.

في عام 2006 وقع أول عقد احترافي له مع نادي مديتجيلاند وهو أول عقد احترافي له، وظل في النادي حتى عام 2009، وتمت ترقيته إلى الفريق الأول عام 2007.

انتقاله إلى نادي باليرمو الإيطالي

في فبراير عام 2008 وقع عقدًا مع نادي باليرمو الإيطالي لمدة 5 سنوات مقابل 4 ملايين يورو، ولكنه عانى في بداية مسيرته بسبب المنافسات في دفاع النادي، وكذلك لم يتمكن من التأقلم في إيطاليا سريعًا.

ظهر لأول مرة مع باليرمو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ضد فيورنتينا، وبعدها أصبح في التشكيلة الأساسية، ولعب في مركز قلب الدفاع، ونظرًا لقوته البدنية وثباته حصل على لقب ثاني أفضل لاعب تحت 21 عامًا في الدوري الإيطالي.

سجل هدفه الأول مع باليرمو على بولونيا، وأنهى موسم 2008- 2009 كأفضل مدافع في الدوري الإيطالي بتسجيله 3 أهداف في 27 مباراة في جميع المسابقات.

في الموسم التالي شكل شراكة دفاعية قوية مع زميله تشيزاري بوفو، وفي هذا الموسم بدأ يلعب المبارايات بأكملها، وحصل على لقب أفضل موهبة دنماركية لعام 2009، وفي عام 2010 حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم دنماركي.

في موسم 2009- 2010 ساعد الفريق على احتلال المركز الخامس للتأهل إلى دوري أوروبا، وسجل هدفين في إجمالي 35 مباراة بالدوري الإيطالي.

انتقاله إلى إف إل فولفسبورج

في يونيو 2010 انتقل سيمون كيير إلى نادي فولفسبورج الألماني مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني، وحصل على أجر سنوي يبلغ حوالي 3 ملايين يورو. ظهر لأول مرة مع النادي في الدوري الألماني ذد بريوسين مونستر.

كانت بدايته سيئة مع النادي، وكان أداؤه سيئًا أيضًا، وعلى الرغم من انتقادات وسائل الإعلام له، ولكنه كان ضمن التشكيلة الأساسية لجميع المباريات في الدوري الألماني.

في عام 2011 سجل هدفه الأول في الدوري الألماني على ماينز 05، وهو الفوز الأول بعد خسارة 7 مباريات متتالية، وتجنب النادي الهبوط بفارق ضئيل، وشارك كيير في 34 مباراة، وسجل هدفًا واحدًا.

في فترة الانتقالات الصيفية 2011 سمح مدرب الفريق بمغادرة كيير، وبالفعل انتقل إلى نادي روما مقابل 10 ملايين يورو.

انتقاله إلى روما

عاد كيير مجددًا إلى الدوري الإيطالي بانتقاله إلى نادي روما مقابل 10 ملايين يورو، ولعب أولى مبارياته ضد إنتر ميلان في سبتمبر 2011، وغاب عن الكثير من المباريات في موسمه الأول بسبب الإصابة.

عاد إلى التشكيلة الأساسية مجددًا في نوفمبر ولكن عودته لم تدم طويلًا حيث تعرض لإصابة أبقته خارج الملاعب لمدة شهر، وعاد في مباراة روما ضد فيورنتينا في دور الـ16 من كأس إيطاليا في يناير 2012.

كان أداء كيير في روما ضعيفًا ومخيبًا للآمال، لذا قرر روما عدم التوقيع معه بشكل دائم بسبب أدائه الضعيف.

عودته إلى فولفسبورج

بعد انتهاء فترة الإعارة في روما عاد كيير إلى فولفسبورج، وظهر لأول مرة في المباراة الافتتاحية لموسم 2012- 2013، حيث حل بديلًا في مباراة ضد شتوتغارت، وتمكن من استعادة مستواه الجيد.

سجل هدفه الأول في الموسم على نادي هامبورغ، وسجل هدفه الثاني على شتوتغارت، وبسبب أدائه الضعيف جلس على مقاعد البدلاء لثلاث مباريات متتالية، ولكن تمكن من استعادة مركزه مرة ثانية في المباريات السبع التالية.

في نهاية الموسم شارك كيير في 25 مباراة، وسجل فيها هدفين في جميع المسابقات، وكان آخر موسم له مع النادي لينتقل إلى نادي ليل لوسك الفرنسي.

انتقاله إلى ليل لوسك

في عام 2013 وقع سيمون كيير عقدًا لمدة 4 سنوات مع نادي ليل لوسك الفرنسي، وظهر لأول مرة في المباراة الافتتاحية للموسم أمام إف سي لوريان، وسرعان ما أثبت نفسه في التشكيلة الأساسية، وشكل شراكة مع ماركو باشا.

ساعد كيير الحفاظ على شباك فريقه نظيفة في 10 مباريات متتالية، وسجل هدفه الأول على إيريس كلوب دي كروا، وفي نهاية الموسم شارك في 37 مباراة، وسجل هدفًا واحدًا في جميع المسابقات.

في بداية موسم 2014- 2015 لعب في دوري أبطال أوروبا، وحافظ على شباك نظيفة في 3 مباريات متتالية، وسجل هدفه الأول في الدوري الفرنسي ضد لوريان بضربة حرة، وسجل هدفه الأول في الدوري الأوروبي ضد كرانودار.

خلال موسم 2014- 2015 شارك في 42 مباراة، وسجل في 3 مباريات متتالية في جميع المسابقات، وكان هذا آخر موسم له مع النادي الفرنسي.

انتقاله إلى نادي فنربخشة

في يونيو 2015 انتقل كيير إلى نادي فنربخشة التركي لمدة 4 سنوات مقابل 7.65 مليون يورو، ولعب أول مباراة له ضد شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا، وظهر في أول مباراة له بالدوري أمام كايكور ريزي سوبر.

تعرض كيير إلى إصابة مع المنتخب الدنماركي وابتعد لمدة 3 أسابيع، ليعود في مباراة الدوري ضد بشيكتاش، ولكن يسجل هدفًا في مرماه ويخسر النادي ب3 أهداف مقابل هدفين.

تعرض كيير لانتقادات حادة من الجمهور، وعلى الرغم من ذلك ظل في مركز قلب الدفاع، وبدأ أداؤه يتحسن بمرور الوقت، وحافظ على شباك النادي نظيفة في 5 مباريات متتالية، وساعد الفريق في الوصول إلى نهائي كأس تركيا.

في موسم 2016- 2017 تم طرده بعد 9 دقائق من مباراة ضد قيصري سبور، وسجل هدفًا في مباراة الدوري الأوروبي ضد زوريا لوهانسك، وأصيب في هذا الموسم 5 مرات، وشارك في 43 مباراة في جميع المسابقات.

انتقاله إلى إشبيلية

غادر سيمون كيير نادي فنربهشة بسبب إيقاف النادي من اللعب في أوروبا لموسم كامل، لذا انتقل إلى إشبيلية وقف صفقة لمدة 4 سنوات مقابل 12.5 مليون يورو، وظهر لأول مرة ضد إسبانيول، ولكنه تعرض لإصابة مرتين.

سجل هدفه الأول في مباراة أمام سبارتاك موسكو، واستمر في اللعب حتى أصيب في العضلة المخططة اليسرى وغاب 3 مباريات، وعانى طوال الموسم من إصابات كثيرة في الركبة والظهر.

في نهاية الموسم خاض كيير 27 مباراة وسجل 3 أهداف في جميع المسابقات، وفي بداية موسم 2018- 2019 تعرض لإصابة في أوتار الركبة، وفي نهاية الموسم شارك في 37 مباراة في جميع المسابقات.

في سبتمبر 2019 انتقل كيير إلى نادي أتلانتا على سبيل الإعارة، ولكنه فشل في إقناع مدرب الفريق، ونتيجة لذلك اختار النادي إنهاء فترة الإعارة قبل 6 أشهر من انتهاء مدتها.

انتقاله إلى نادي إي سي ميلان

في 13 يناير 2020 انتقل كيير إلى نادي إي سي ميلان على سبيل الإعارة، وظهر لأول مرة ضد سبال في كأس إيطاليا، ولعب مباراته الأولى في الدوري الإيطالي ضد أودينيزي.

تعرض لتمزق عضلي وغاب مدة طويلة عن الملاعب، وبعدها عاد وحصل على مكان في التشكيلة الأساسية، وخاض 11 مباراة مع ميلان، وبعداه اشتراه النادي من إشبيلية مقابل 3.5 مليون يورو.

في 15 يوليو 2020 وقع صفقة دائمة مع ميلان حتى 2022، وسجل هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد، ومدد عقده مع ميلان حتى 2024.

في ديسمبر 2021 تعرض لإصابة في ركبته اليسرى في مباراة الدوري الإيطالي ضد جنوه، وتم استبعاده لمدة 6 أشهر، وفاز بأول لقب كبير له مع ميلان في 22 مايو بفوز ميلان بالدوري بعد تغلبه على ساسولو.

مشواره مع المنتخب

انضم سيمون كيير إلى منتخب الدنمارك تحت 18 عامًا في عام 2006، وشارك مع منتخبات الدنمارك تحت 19 عامًا، وحصل على لقب أفضل موهبة دنماركية تحت 19 عامًا، كما لعب مع فريق تحت 21 عامًا، وفريق تحت 20 عامًا.

تم استدعاؤه إلى المنتخب الدنماركي الأول في عام 2009، وكان ضمن تشكيلة المنتخب في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وأشادت وسائل الإعلام بأدائه مع المنتخب.

شارك كذلك في تشكيلة المنتخب في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012، وأصبح في التشكيلة النهاية ليورو 2012، وسجل هدفه الأول مع الدنمارك على جمهورية التشيك في كأس العالم 2014.

شارك كذلك في تشكيلة المنتخب في كأس العالم 2018 في روسيا، وقاد فريق كأس أمم أوروبا 2020، ولعب دورًا بطوليًا في تقديم إسعافات أولية لزميله كريستيان إريكسن على أرض الملعب بعد تعرضه لأزمة قلبية.

شارك سيمون كيير كذلك في بطولة أمم أوروبا 2020، وحصل على جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع الفريق الطبي الذي ساعد إريكسن في مباراة فنلندا، وشارك في تصفيات كأس العالم 2022.

أريد أن أبذل قصارى جهدي لكي أترك بصمتي على أن الدنماركي سيمون كيير كان هنا

أهم الأعمال

  • الدوري الدنماركي

  • الدوري الإيطالي

  • كأس إيطاليا

  • الدوري التركي

  • كأس تركيا

  • الدوري الألماني

  • الدوري الفرنسي

  • الدوري الأوروبي

  • كأس العالم

  • بطولة أمم أوروبا

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 2021

  • لقب ثاني أفضل لاعب تحت 21 عامًا في الدوري الإيطالي

  • لقب أفضل موهبة دنماركية لعام 2009

  • لقب أفضل لاعب كرة قدم دنماركي 2010

  • لقب أفضل موهبة دنماركية تحت 19 عامًا

معلومات أخرى

  • يتحدث 5 لغات