• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      شعيفان محمد العتيبي

    • اسم الشهرة

      شعيفان محمد

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 أكتوبر 1987 (العمر 36 سنة)
      الرياض، السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      1993 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد المسرح انطلاقة الكثير من الفنانين الشباب الذين ينضمون إليه بهدف الحصول على الشهرة، واكتساب الخبرات والمهارات الفنية، وهذا ما فعله الفنان السعودي الشباب شعيفان محمد حيث بدأ مهنته كممثل من خلال المسرح واتجه بعد ذلك إلى التلفزيون.

حياة شعيفان محمد ونشأته

شعيفان محمد العتيبي هو ممثل سعودي ولد في مدينة الرياض في 13 أكتوبر عام 1987 وبدأت مهنته كممثل من خلال خشبة المسرح عام 1993 في مسرحية وادي الحنظل وبعدها اتجه التمثيل في المسلسلات التلفزيونية.

مشواره الفني

بدأ شعيفان محمد مشواره الفني في سن صغير حيث شارك في مسرحية "وادي الحنشل" عام 1993 وهي مسرحية من تأليف فهد الحوشاني وكان وقتها عمره 6 سنوات، وفي العام التالي شارك في مسلسل "خلك معي" الجزء الأول، وهذا المسلسل يدور في إطار كوميدي حيث يناقش قضايا المجتمع السعودي ومشكلاته بشكل ساخر.

يعد الفنان محمد العلي هو من منح الفرصة لشعيفان للتمثيل في التلفزيون، وشارك في هذا العمل فنانين كبار منهم عبد الله المزيني، ومحمد العلي، وفاطمة مظهر، ومحمد التكروني ولطيفة المجرن وغيرهم.

شارك شعيفان في الجزء الثالث في المسلسل عام 1996، وفي عام 1999 شارك في المسلسل السعودي "السحارة" وهو مسلسل درامي مكون من 15 حلقة أحداثها مستقلة عن الأخرى، وهو مسلسل يدور حول المشكلات الخاصة في المجتمع وحياة الفرد أيضًا.

ويشارك في العمل الفنانة لطيفة المجرن، وعبد الله الخزيم، وعبد العزيز الفريحي، وعبد العزيز السكيرين، ومرزوق الغامدي وغيرهم من الفنانين السعوديين.

وبعد هذا العمل توقف شعيفان عن التمثيل لفترة طويلة، ليعود في عام 2006 وهو شاب للتمثيل في الجزء الرابع عشر من المسلسل السعودي الشهير "طاش ما طاش" من بطولة ناصر القصبي وعبد الله السدحان.

وفي العام التالي شارك في المسلسل المصري "رجل غني فقير جدًا" وتدور أحداث المسلسل حول رجل يصبح مليارديرًا فجأة فيصاب بالغرور ويعتقد أنه امتلك العالم، ولكنه يكتشف بعد ذلك أنه فقير جدًا لفقدانه راحة البال والطمأنينة، وفي المسلسل جسد شعيفان شخصية خزاعة ابن محفوظ من الزوجة الخليجية.

وما يميز هذا العمل أنه من تأليف وإخراج الفنان محمد صبحي، كما أنه شارك في التمثيل فيها، بجانب عدد من الفنانين المصريين منهم وفاء صادق، ومحمد أبو داوود، وعزت أبو عوف، وأمل حسين، وعصام رمضان وغيرهم.

وفي عام 2009 شارك شعيفان في مسلسل "هوامير الصحراء" وهو مسلسل من تأليف عبد الله بن بخيت وإخراج أيمن شيخاني ومكون من أكثر من جزء، وفي عام 2010 شارك في الجزء السابع عشر من مسلسل "طاش ما طاش".

وفي العام نفسه شارك أيضًا في مسلسل "صعب المنال" وهو مسلسل كويتي يتناول عددًا من القضايا الاجتماعية وخاصة العاطفية، ومنها مشكلة تعدد الزوجات وما ينتج عنها من صراعات بين الزوجات.

المسلسل من إخراج وتأليف محمد عبد العزيز الطواله، وشارك فيه عدد من كبار فناني الكويت والخليج منهم حسين المنصور، وإبراهيم الزدجالي، ويعقوب عبد الله، وعبير أحمد، وأمير محمد، وأحمد إيراج وغيرهم.

وفي عام 2011 شارك في مسلسل الرسوم المتحركة السعودي "المصاقيل" ولعب شخصية الدقمي وعرفان، وهو مسلسل كوميدي ساخر يتضمن مجموعة من السكيتشات الطريفة المختلفة ذات الطابع الخليجي والتي تناقض قضايا مجتمعية مختلفة مثل الكذب والنفاق.

وتدور أحداث المسلسل في إحدى القبائل التي تسكن في الصحراء وتجمعهم المودة والتعاون، وتتوالى الأحداث فيما بينهم بسبب المفارقات بين الحضارة والبداوة، وهذا العمل من تأليف حسام الحلوة، وإخراج ثامر الصيخان.

ويشارك في هذا العمل عدد كبير من الممثلين منهم مشعل المطيري، ومحمد القس، وماجد مطرب فواز، وأسامة القس، ودريعان الدريعان، وريماس منصور وغيرهم، وشارك الشعيفان في الجزء الثاني من المسلسل أيضًا في عام 2012، والجزء الثالث الذي صدر عام 2013.

وفي نفس العام شارك في ميني سيتكوم "شباب البومب" الشهير وهو عبارة عن اسكتشات قصيرة لا تتجاوز مدتها 15 دقيقة تتناول مشكلات اجتماعية واقتصادية وأخلاقية يعاني منها الشباب السعودي والخليجي بشكل عام.

وهذا العمل من إخراج ماجد الربيعان وتأليف مجموع من المؤلفين مثل عبد العزيز الفريحي، ورياض الصالحاني، ويشارك التمثيل فيها فيصل العيسى، وأميرة محمد، وعبد الله السناني، وفايز المالكي، وعلي المدفع وغيرهم، وشارك الشعيفان في عدة أجزاء من المسلسل.

وفي عام 2013 شارك في مسرحية "شباب البومب" كما شارك في مسلسل "السلطانة" الذي يتحدث عن حياة امرأة متسلطة ذات نفوذ وثروة وتحيط بها الصراعات من كل مكان، وفي العام التالي شارك في برنامج "فايف جي".

وفي عام 2015 شارك في مسلسل "عيال نوير"، وفي العام التالي شارك مع ناصر القصبي في الجزء الثاني من مسلسل "سيلفي"، وفي عام 2017 شارك في مسلسل "ظل الحلم" وهو مسلسل دراما نفسية سعودي يدور حول المشكلات التي يتعرض لها أبطال العمل.

وفي عام 2018 شارك في مسلسل "قلوب بيضاء" وهو مسلسل إماراتي تدور أحداثه في إطار درامي بين عائلتي ناصر وعبد الله وزوجاتهما، وفي عام 2019 شارك في مسلسل "سريع سريع" مع راشد الشمراني، وفايز المالكي، كما ظهر كضيف شرف في فيلم "بنات الملاكمة".

وفي عام 2020 شارك في فيلم "اهرب يا خلفان"، وفي عام 2021 شارك في فيلم "عود حي"، والجزء الثاني من مسلسل "عندما يكتمل القمر"، وشارك في فيلم "بلال السادس"، ومسلسل "60 يوم"، وفي عام 2022 شارك في مسلسل "مشراق"، و"الهبوب" من بطولة ميلا الزهراني، كما شارك في فيلمين، وهما "العميلة"، و"حب كام".

أبرز المعلومات عن شعيفان محمد

  • يحب السفر ويعشق البحر، وأكثر الشخصيات الرياضية المفضلة له هو سامي الجبر.
  • تعلم من الفنان محمد العلي الذي شارك معه في عدة أعمال فنية وتواجد بجانبه لمدة 11 عامًا.
  • يرى أن الأعمال الشبابية هي المتسيدة على الساحة الفنية.
  • صرح أنه غير متزوج.

أهم الأعمال

  • طاش ما طاش

  • هوامير الصحراء

  • المصاقيل

  • صعب المنال