• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عبدالعزيز عبدالرحمن السكيرين

    • اسم الشهرة

      عبد العزيز السكيرين

    • اللقب

      عبدالعزيز السكيرين

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 فبراير 1972 (العمر 52 سنة)
      المملكة العربية السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      1993 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

عبدالعزيز السكيرين على الرغم من أنه دخل التمثيل بالصدفة، إلا أنه أصبح واحد من أشهر النجوم في المملكة العربية السعودية، وأكثر الممثلين ظهورا في الأدوار المساعدة بالأعمال الدرامية، إلى جانب ذلك فهو أحد نجوم الإعلانات في المملكة بصوته المميز، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة عبدالعزيز السكيرين وحياته

ولد عبدالعزيز عبدالرحمن السكيرين، في المملكة العربية السعودية، يوم 14 فبراير عام 1972، عشق الغناء في صغره، وتعلم العزف على العود، وبعد أن انتهى من دراسته التحق بوظيفته في وزارة الصحة.

لم تنسيه الوظيفة حلمه في أن يصبح مطربا، فقرر الاشتراك في برنامج "ستوديو رقم واحد" وهو برنامج إذاعي للمواهب في الثمانينات من القرن الماضي كان يقدمه المذيع محمد الرشيد.

وقدم في البرنامج أغنية لسيدة الغناء العربي أم كلثوم مع العود، فطلب منه أن يعيد تقديم الأغنية مع الفرقة الموسيقية، وقدمها، وبعده أعطاه 300 ريال، فذهب وتناول العشاء بهم مع أصدقائه، ولم يكرر "السكيرين" تجربة الغناء مرة أخرى، مكتفيا بممارسة الهواية بين أصدقائه.

اتجه "السكيرين" للعمل كممثل في الإذاعة، وقدم مجموعة من الإعلانات، وأصبح صوته معروفاً ومحبوباً لدى الجماهير، وفي إحدى المرات كان متواجداً في مكان تصوير أحد المسلسلات عام 1993، وتغيب أحد الممثلين، فاقترح عليه المخرج أن يجرب تأدية دور الممثل الغائب وبعد البروفة أشاد به المخرج بشدة، وكان هذا المسلسل من إنتاج شركة ألوان.

وكانت الشركة تنتج في نفس الوقت مسلسل تلفون حسون، وتم منح "السكيرين" دورا فيه، وحصل على دور في مسلسل خمسة في انتداب مع شركة ألوان أيضا، وقتها تم اختياره للانضمام لفريق المسلسل الكوميدي الشهير طاش ما طاش، وأصبح واحد من نجوم العمل على مدار مواسمه.

وتعتبر انطلاقة عبدالعزيز السكيرين الحقيقة في عام 1997 حينما شارك في مسلسل أحلام ضائعة مع المخرج حسن حسني العبيدي، والنجم مطرب فواز، ليصبح بعدها واحد من أكثر الممثلين السعوديين مشاركة في الأعمال، سواء التلفزيون أو المسرح.

في عام 2018 حصل "السكيرين" على أحد أدوار البطولة في المسلسل الشهير العاصوف، ليعتبر مشاركته في ذلك العمل بمثابة مرحلة جديدة في مسيرته، وعبر عن سعادته بالمشاركة مع النجم ناصر القصبي، معتبرا ذلك وسام شرف، لأن القصبي أخ وصديق قريب لقلبه.

  وعلق عبد العزيز السيكرين على كثرة مشاركاته في الأعمال بأنه لا يرى أنها مشكلة، طالما الأعمال والسياقات الدرامية مختلفة، مشيرا إلى أنه يتلقى العديد من العروض، ولكنه يرفض بعضها إما لاعتراضه على النص أو لتعارض أيام التصوير مع عمل آخر، موضحا أنه يميل للأدوار الاجتماعية والإنسانية ولا يرى نفسه في الكوميديا.

أما عن زوجة عبدالعزيز السكيرين وأولاده، فغير متوفر أي معلومات عنه سوى تصريح له بأنه يرفض عمل بناته في مجال الفن لصعوبة العمل في ذلك المجتمع من وجهة نظره، وكشف أن إحدى بناته تدعى "غدير" هي الأقرب إليه في كل شيء سواء الشكل أو الطباع.

  مسيرته الفنية

تألق عبدالعزيز السكيرين في الدراما الخليجية وشارك في عدد كبير من الأعمال حتى أصبح أكثر الممثلين حضورا في الأدوار المساعدة، ومن أبرز المسلسلات التي قدمها، انضم في عام 1994 لفريق المسلسل الكوميدي الشهير طاش ما طاش مع النجوم ناصر القصبي وعبد الله السدحان، وعمل معهم عدة مواسم.

في عام 1997 بدأت انطلاقته الحقيقة من خلال المشاركة في مسلسل أحلام ضائعة، وفي عام 2000 تألق في مسلسل الزمن والناس، في عام 2004 لعب دور "عامر" في مسلسل القادم الغريب.

وفي عام 2009 تألق في مسلسل أيام السراب وجسد شخصية "طلال" وفي نفس العام شارك في مسلسل عطر، وفي المسلسل الشهير جاري يا حمودة، ومن أبرز الأعمال التي شارك فيها، مسلسل يا ناس يا هووه، مسلسل الخادمة، مسلسل عذاب، ومسلسل صعب المنال.

وحقق عبدالعزيز السكيرين شهرة كبيرة من خلال مشاركته في مسلسلات، هوامير الصحراء، مزحة برزحة، مسلسل بيني وبينك، وأيضا مسلسل سكتم بكتم، كما قدم أدوار مميزة في مسلسلات من الآخر، يا صديقي، ومسلسل واحد كابتشينو.

كما لمع "السكيرين" في مسلسلات، كلام الناس مع المخرج عمر الديني والمؤلف علاء الدين حمزة، مسلسل قول في الثمنيات، كما لمع من خلال مشاركته في مسلسل وعد لزام، ومسلسل غشمشم، وأيضا مسلسلات متعب القلب، ومسلسل لعبة المرأة رجل.

ومن أبرز الأدوار التي قدمها دوره في مسلسل المقطار مع النجوم حبيب الحبيب، هيفاء حسين، وراشد الشمراني، ومسلسل أبجد هوز، كما تألق في المسلسل الكويتي قلوب حائرة، ومسلسل أحلام رابح.

أشهر أدوار عبدالعزيز السكيرين

قدم عبدالعزيز السكيرين مجموعة من المسلسلات الشهيرة ومنها، مسلسل أسوار والذي أحدث ضجة في المجتمع السعودي وقت عرضه، والمسلسل الشهير الساكنات في قلوبنا والذي حقق نجاحاً كبيراً.

كما تألق في مسلسلات أخوات موسى، أبو شلاخ البرمائي، والمسلسل الكوميدي ماكو فكة، وكان أبرز العناصر في نجاح مسلسل مجاديف الأمل والذي كتبه المؤلف السعودي عبد العزيز السماعيل، كما تألق مع المخرج أحمد يعقوب المقلة في مسلسل دمعة عمر، مع المؤلفة أسمهان توفيق.

ومن أشهر الأعمال التي قدمها مسلسل الرسوم المتحركة طيش عيال، وهو مسلسل كوميدي 15 حلقة، عرض بعد توقف مسلسل طاش ما طاش، كما تألق في مسلسلات، امرأة لا تشبه القمر، العرفان، ومسلسل التحول العظيم.

ومن أبرز الأعمال التي قدمها "السكيرين" مسلسل إخواني أخواتي، كما تألق مع النجوم بشير الغنيم، خالد سامي، وفخرية خميس في مسلسل وراك وراك.

ومن أبرز الأعمال التي قدمها "السكيرين" هي مسلسلات، هذا حنا مع المخرج فهد الحمود، مسلسل الخطاف، والمسلسل الشهير سيلفي، ومسلسل مبتعثات مع النجوم لطيفة المجرن، مريم الغامدي، زارا البلوشي، وسناء بكر.

ويعتبر مسلسل العاصوف من المسلسلات التي حققت له نقلة كبيرة في مسيرته مع المخرج المثنى صبح والنجم ناصر القصبي، كما تألق في مسلسل خميس بن جمعة، ومسلسل بنات الملاكمة.

ومن أشهر المسلسلات التي شارك فيها، الميراث، ضرب الرمل، مسلسل عندما يزهر الخريف، ومسلسل شباب البومب.

أهم الأعمال

  • مسلسل العاصوف.

  • مسلسل الساكنات في قلوبنا.

  • مسلسل سيلفي.

  • مسلسل الميراث