• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كاتريا توركوت كيف

    • اسم الشهرة

      كاترينا كيف

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية، الهندية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 يوليو 1983 (العمر 40 سنة)
      بريطانيا

    • الجنسية

      الهند

    • بلد الإقامة

      الهند

    • الزوج

      فيكي كوشال (2021 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حينما يأتي في بالنا عالم بوليوود نتذكر أسماء العديد من الفنانين المشاهير، وتعد الممثلة كاترينا كيف من جميلات بوليود الشهيرات التي تمكنت من تحقيق شعبية كبيرة في الهند وخارجها خاصة في الوطن العربي بسبب مشاركتها الفنية الناجحة وجمالها الجذاب.

حياة كاترينا كيف ونشأتها

كاتريا توركوت كيف هي ممثلة بريطانية من أصل كشميري ولدت في 16 يوليو عام 1983، والدها هو رجل الأعمال البريطاني من أصل كشميري محمد كيف، ووالدتها هي المحامية الإنجليزية سوزان توركوت.

لدى كاترينا سبعة أشقاء، ثلاث أخوات أكبر منها، وهم ستيفاني وكرستين وناتاشا، وثلاث شقيقات أصغر منها هن ميليسيا، وسونيا، وإيزابيل، كما لها شقيق أكبر اسمه سيباستيان، وأختها إيزابيل هي عارضة أزياء وممثلة أيضًا.

تطلق والدا كاترينا حينما كانت طفلة، وانتقل والدها للعيش في أمريكا حيث لم يكن له أي تأثير على حياتها هي وأخواتها، ومن ربتهم هي أمهم، كما ذكرت في أحد الحوارات الصحفية أنها لم تكن على تواصل مع والدها مطلقًا.

نظرًا لأن والدة كاترينا ناشطة اجتماعية فقد انتقلت كاترينا إلى العديد من البلدان مع والدتها وأشقائها، حيث عاشت في هونغ كونغ لفترة، وبعدها اليابان، ومن ثم فرنسا وسويسرا.

كما عاشت في بعض دول أوروبا الشرقية لبضعة أشهر، وعاشت في كراكوف في بولندا ومن ثم إلى بلجيكا وهاوي التي عاشت فيها فترة قصيرة، وبعدها عادت إلى لندن، وتلقت كاترينا وإخوتها تعليمهم في المنزل على يد مجموعة من المعلمين.

عاشت كاترينا 3 سنوات في لندن قبل أن تنتقل إلى الهند حينما كانت تبلغ من العمر 14 عامًا، وشاركت في مسابقة ملكة جمال في هاواي وفازت بها، وبعدها حصلت على أول عرض أزياء لها في حملة للمجوهرات.

بعد نجاحها في عرضها الأول للأزياء شاركت في عرض أزياء في لندن وعملت لحساب وكالات مستقلة وشاركت في أسبوع الموضة في لندن، وبعدها سافرت إلى الهند.

علاقاتها وزواجها

كانت الممثلة كاترينا كيف على علاقة بالممثل الهندي سلمان خان في عام 2003 وتعتبر هذه العلاقة أول علاقة جدية لها، ولكنها لم تتحدث عنها إلا بعد انفصالهما، حيث ذكرت أن سلمان كان له الفضل لمنحها الثقة والتوجيه.

وبعدها كانت كاترينا على علاقة بالممثل الهندي رانبير كابور أثناء تصوير فيلم Ajab Prem Ki Ghazab Kahani في أغسطس عام 2013 حيث سربت الصحافة صورهما في أيام العطلات، وبعد هذا التسريب صرحت كاترينا أنها منزعجة من انتهاك الخصوصية ذلك.

ظلت كاترينا على علاقة برانبير حتى عام 2016، وبعدها انفصلا، ومن ثم أصبحت على علاقة بالممثل الهندي فيكي كوشال وتزوجا في 9 ديسمبر عام 2021 في منتجع سيكس سينسيز في ولاية راجستان في الهند، وكان حفل زفافهما محل اهتمام الإعلام في الهند.

مشوارها الفني

حينما كانت كاترينا كيف تُشارك في عرض أزياء في لندن لفتت انتباه المخرج الهندي كايزاد غوستاد، فعرض عليها الظهور في فيلم Boom من بطولة أميتاب باتشان، فوافقت وأثناء وجودها في الهند تلقت عروضًا أخرى للتمثيل فقررت البقاء في البلاد.

بعد استقرارها في الهند قررت كاترينا أن تغير لقبها ليصبح لقب والدها لأنها اعتقدت أنه سيكون من الأسهل نطقهان كما شاركت في عروض أزياء مختلفة في الهند.

على الرغم من عرض فيلمها الأول Boom عام 2003 في مهرجان كان السينمائي ولكن تعرض الفيلم لانتقادات كثيرة، واستقبل أدائها التمثيلي استقبالًا سيئًا خاصة بسبب لهجتها الهندية الضعيفة ولهجتها الإنجليزية الواضحة في كلامها.

تحقيقها مزيدًا من الشهرة

بسبب الانتقادات التي طالتها قررت كاترين بذل مزيد من الجهد لهجتها الهندية، ولهذا السبب تم اختيارها للتمثيل في فيلم Saaya في عام 2003، وفي العام التالي شاركت في فيلم Maliswari وحصلت على راتب 98 ألف دولار وهو أعلى راتب لبطولة أنثى في هذا الوقت وخاصة في سينما جنوب الهند.

تم ترشيحها لجائزة فيلم فير أفضل ممثلة لأفلام التيلجو على الرغم من الانتقادات التي طالت تمثيلها، وفي عام 2005 ظهرت بجانب سلمان خان في فيلم Maine Pyaar Kyun Kiya? وهو الفيلم الذي اعتبرته خطوتها الأولى في بوليوود، وحصلت على جائزة ستاردست للأداء المتميز.

وفي عام 2006 شاركت في فيلم Humko Deewana Kar Gaye، كما شاركت في فيلم Balram vs. Tharadas، وفي عام 2007 توسعت اختيارتها وظهرت في 4 أفلام منها فيلم Namastey London مع الممثل أكشاي كومار.

كما شاركت في فيلم Apne وفيلم Partner وهو الفيلم الذي حقق نجاحًا ماليًا كبيرًا وصل إلى 14 مليون دولار أمريكي، وبعدها شاركت في فيلم Welcome وحقق الفيلم نجاحًا ماديًا كبيرًا على الرغم من المراجعات السلبية للفيلم من النقاد.

وفي عام 2008 شاركت في 3 أفلام أولها فيلم Race، وفيلم Singh Is King وفيلم Yuvvraaj وعلى الرغم من كل تلك المشاركات تمت دبلجة صوتها في معظم أفلامها بسبب ضعف لهجته الهندية.

في عام 2009 اختلفت الأدوار التي تأخذها كاترينا وشاركت في فيلم New York وحصلت على أول ترشيح لها لجائزة فيلم فير أفضل ممثلة، وشاركت في فيلم Blue وفيلم Ajab Prem Ki Ghazab Kahani وشاركت في فيلم De Dana Dan.

وفي عام 2010 ظهرت في الفيلم السياسي Raajneeti وبعدها شاركت في فيلم Tees Maar Khan، وفي عام 2011 شاركت في فيلم Zindagi Na Milegi Dobara وتلقت عن دورها في هذا الفيلم على العديد من الجوائز، وبعدها شاركت في بطولة فيلم Mere Brother Ki Dulhan.

وفي عام 2012 شاركت في أغنية فيلم Chikni Chameli وحققت نجاحًا كبيرًا بسبب رقصها الاحترافي في الأغنية، وبعدها شاركت في فيلم Jab Tak Hai Jaan وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا قدر بـ28 مليون دولار أمريكي، وفي عام 2013 شاركت في فيلم Dhoom 3 وأصبح الفيلم الأكثر ربحًا في بوليوود على الإطلاق بأرباح قدرت ب71 مليون دولار أمريكي.

وفي عام 2014 شاركت في فيلم Bang Bang وفي عام 2015 كان ظهورها الوحيد في فيلم Phantom، وفي عام 2017 شاركت في فيلم Jagga Jasoos ولكن لم يحقق الفيلم نجاحًا يُذكر، ولكن شاركت في فيلم Tiger Zinda Hai وحقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا.

وفي عام 2018 شاركت في فيلم الحركة Thugs of Hindostan، وفي عام 2019 تعاونت مع سلمان خان مرة أخرى في فيلم Bharat، وفي عام 2020 صورت فيلم Sooryavanshi الذي تأجل لأكثر من مرة بسبب جائحة كورونا.

أهم الأعمال

  • فيلم Maine Pyaar Kyun Kiya?

  • فيلم Race

  • الفيلم السياسي Raajneeti

  • فيلم Bang Bang

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة ستاردست للأداء المتميز عام 2005

  • جائزة فيلم فير أفضل ممثلة عام 2009

معلومات أخرى

  • علاقتها بأسرتها وثيقة جدًا، وبسبب عدم وجود والد في حياتها منحها إحساسًا بالمسؤولية تجاه أخواتها.

  • والدتها مسيحية ووالدها مسلم، وذكرت أنها سُمحت بممارسة دين من اختيارها، كما أنها صرحت بأنها مؤمنة بشدة بالله وزارت أماكن عبادة من أديان مختلفة، حيث زارت كنيسة جبل ماري، ومعبد سيدهيفيناياك، والضريح الصوفي أجمر شريف.

  • تقوم بالعديد من الأعمالا لخيرية حيث تدير مع والدتها مؤسسة خيرية لمساعدة الأطفال المحرومين، كما أنها صرحت أنها تدعم مجتمع "الميم".

  • تعد واحدة من الممثلات الأعلى أجرًا في الهند حيث تلقت 50 مليون روبية مقابل ظهورها في المجلات، وبلغ دخلها عام 2013 بأكثر من 8 مليو ندولار، وتبلغ ثروتها الصافية 26 مليون دولار أمريكي.

جميع أخبار