صور جبل سانت كاترين في سيناء.. حين تكتسي الأرض باللون الأبيض!

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2016
صور جبل سانت كاترين في سيناء.. حين تكتسي الأرض باللون الأبيض!

تحفل مصر بالعديد من المزارات والأماكن السياحية التاريخية، التي يفد إليها السياح من جميع أنحاء العالم، للتمتع بها وبأجوائها الساحرة.

وتتمتع مصر بالجو المعتدل في معظم أيام العام، وهو ما يجعلها مقصدا سياحيا هاما في العالم، وبالرغم من الأحداث التي تعرضت لها مصر خلال السنوات الماضية، وهو ما تسبب في ضعف حركة السياحة بها، إلا أنها بدأت مؤخرا في التعافي، ويعتبر جبل سانت كاترين من أهم المعالم السياحية التي يقصدها السياح.

ويقع جبل كاترين أو جبل القديسة كاترينا أو جبل طور سيناء، في محافظة جنوب سيناء في مصر، ويعتبر من أعلى الجبال في سيناء ويبلغ ارتفاعه 2.629 م فوق سطح البحر، تتساقط على الجبل الثلوج في فصل الشتاء مثل باقى جبال منطقة جنوب سيناء، وتكتسي الأرض باللون الأبيض الخلاب.

وسمي الجبل بهذا الاسم تخليدا للقديسة كاترين من الأسكندرية وهي من أهم القديسات في الغرب ولها دور كبير في انتشار المسيحية، ويوجد بالمنطقة دير وهو دير طور سيناء أو دير سانت كاترين، وتقول القصة: "إن رهبان دير وجدوا جسدها أعلى الجبل حيث تم إعدامها في الأسكندرية ومن ثم اختفي جسدها من الأسكندرية وأن الملائكة قامت بوضع جسدها أعلى قمة الجبل".

ويوجد أعلى الجبل مصلى خاص بها في المكان الذي وجد فيه جسدها وبالقرب من المصلى يوجد حجرتين حيث يستطيع الزوار القادمين إلى الجبل البيات ويمكن تسلق الجبل من ممر قام أحد كهنة الدير ببنائه.

ويعتبر هذا الجبل المبارك من أفضل جبال الأرض عند الله، وقد تم ذكره في القرآن الكريم، كما تم ذكر سيناء لأنه يقع فيها، ويعد الجبل معلما سياحيا يزوره السياح ويراقبون شروق وغروب الشمس من قمته كما يمكن مشاهدة خليجي العقبة والسويس من الأعلي، ونستعرض في الألبوم المرفق أعلى المقال المناظر الخلابة لهذا المقصد السياحي الهام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة