فيلم هندي صُوّر في المغرب يحقق أرقاماً قياسية

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: السبت، 13 يناير 2018
فيلم هندي صُوّر في المغرب يحقق أرقاماً قياسية

بعد جزء أوّل صدر عام 2013 وحقق نجاحاً كبيرا في شباك التذاكر، عاد كل من سلمان خان وكاترينا كيف في عمل سينمائي جديد من نوع أفلام الحركة يحمل اسم "تايغر زيندا هي" (تايغر حي)، خرج إلى قاعات السينما يوم 22 ديسمبر 2017. لكن المفارقة التي قد لا يعرفها العديد من المشاهدين أن الفيلم صُوّر في المغرب والإمارات، فضلاً عن النمسا واليونان.

وحتى يوم العاشر من يناير، كانت الأرقام هائلة، فقد حقق الفيلم في الهند إيرادات تصل إلى 406 كرور روبية، أي 63.6 مليون دولار، بينما حقق في كلّ العالم 510 ملايين روبية، أي 80 مليون دولار، بينما لم تتجاوز ميزانية إنتاجه 20 مليون دولار، حسب أرقام موقع "بوليوود هنغاما" المختص بالأفلام الهندية.

ونشرت الشركة المنتجة للفيلم، ياش راج فيلم، فيديو لكواليس تصوير هذا الفيلم في المغرب، وتحديداً في مدينة الصويرة الساحلية. وقالت الممثلة كاترينا كيف في الفيديو إنها أحبت مدينة الصويرة، واصفة إياها بالساحرة وبكونها إحدى أفضل المدن التي زارتها، متحدثة عن أن سكانها طيبون وحميميون. كما قال منسق المشروع بالمغرب إن المغاربة يحبون الأفلام الهندية وإنها أثرت فيهم كثيراً.

أخرج هذا الفيلم علي عباس زفار، وهو الجزء الثاني من فيلم "إيك تها تايغر" الصادر عام 2013. ويعد الفيلم الجديد واحداً من سبعة أفلام هندية استطاعت تجاوز حاجز الـ80 مليون دولار، وهو ثاني فيلم لسلمان خان يحقق هذا الرقم بعد فيلم "سلطان"، فيما لا يزال "دانجال"، الذي صدر عام 2016، أكثر فيلم حقق أرباحاً في تاريخ السينما الهندية، إذ وصل إلى 330 مليون دولار.

إ.ع/ ي.أ