• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كاسبر بيتر شمايكل

    • اسم الشهرة

      كاسبر شمايكل

    • اللقب

      كاسبر شمايكل

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      اللغة الدنماركية - اللغة الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 نوفمبر 1986 (العمر 37 سنة)
      مدينة كوبنهاجن بالدنمارك

    • الجنسية

      الدنمارك

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الطول

      1.89

    • الزوجة

      ستن غلباند

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

السيرة الذاتية

حارس مميز سار على خطى والده أسطورة حراسة المرمى في الدنمارك ومانشستر يونايتد وحجز مكان والده في المنتخب لكنه يلعب حاليا لنادي ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز بعيدا عن عرين الشياطين الحمر، إنه الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.

نشأة كاسبر شمايكل وحياته

ولد كاسبر بيتر شمايكل Kasper Schmeichel في يوم 5 نوفمبر من عام 1986 في مدينة كوبنهاجن بالدنمارك، وعاش جزءا من طفولته في إنجلترا بسبب تواجد والده في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخلال تواجد والده في نادي مانشستر سيتي قبل اعتزاله التحق كاسبر بالسيتى، وقرر استكمال مسيرة والده في حراسة المرمى.

مسيرته الاحترافية

في عام 2002 انضم كاسبر شمايكل الابن إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وبعد 4 سنوات انضم إلى نادي دارلينغتون على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الشتوية، وكانت أول مباراة له في يوم 14 يناير أمام نادي بيتربورد يونايتد.

واستمر في حراسة مرمى الفريق، ثم عاد إلى السيتي مجددا وخرج على سبيل الإعارة مرة أخرى إلى نادي جريمسبي تاون وشارك في مباراتين فقط ثم عاد إلى السيتي وتمت إعارته إلى نادي بيوري لمدة 3 أشهر وشارك في 15 مباراة.

وفي فترة الانتقالات الشتوية لعام 2007 انتقل إلى نادي فالكيرك على سبيل الإعارة وكانت بدايته مع التألق حيث حصل على جائزة رجل المباراة في مباراة فريقه أمام نادي رينجرز.

وبعد عودته إلى نادي مانشستر سيتي في بداية موسم 2007-2008 شارك في أول مباراة له أمام نادي ويست هام يونايتد وفي أغسطس تألق أمام نادي أرسنال وتصدى لضربة جزاء خلال المباراة، وخلال أول 7 مباريات تلقت شباكه 5 أهداف.

وفي سبتمبر عام 2007 قرر مانشستر سيتي توقيع عقد جديد مع شمايكل لمدة 4 سنوات وتم بعدها إعارته إلى نادي كارديف سيتي، وبعد إعلان السيتي أن جو هارت هو الحارس الأساسي للفريق طلب شمايكل إعارته محددا لينضم إلى نادي كوفينتري سيتي حتى نهاية الموسم، وبعد عودته إلى السيتي كانت مباراته الأخيرة أمام نادي راسينغ دي سانتاندير في ديسمبر 2008 ضمن بطولة الدوري الأوروبي.

وقبل بداية موسم 2009-2010 انتقل شمايكل إلى نادي نوتس كاونتي بشكل نهائي ولعب مباراته الأولى مع الفريق ضد نادي داجينهام آند ريدبريدج، وفي أكتوبر 2009 حصلَ على جائزة لاعب الشهر.

وفي مايو 2010 انتقل إلى نادي ليدز يونايتد بعقد جديد لمدة موسمين وبعد تألقه مع ليدز تلقى عرضا من نادي ليستر سيتي للانتقال إلى صفوفه وتمت الصفقة في يونيو 2011.

وفي أول 52 مباراة مع ليستر سيتي حافظ Kasper Schmeichel على نظافة شباكه في 17 مباراة وتصدى لأربع ركلات جزاء، وفي أبريل 2013 وصل إلى مباراته رقم 100 مع ليستر سيتي، وفي نهاية موسم 2013-2014 وقع عقدا جديدا مع ليستر حتى عام 2018.

ونجح شمايكل الابن في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي فيما أطلق عليه "معجزة ليستر" الذي نجح في خطف لقب الدوري من عمالقة الكرة الإنجليزية بقيادة المدير الفني الكبير كلاوديو رانييري، وبعد الفوز بالدوري قررت إدارة ليستر تمديد تعاقدها مع شمايكل، كما حصل على كأس الاتحاد الإنجليزي مع ليستر.

وفي أغسطس من عام 2018 أعلن نادي ليستر سيتي تجديد تعاقد شمايكل لمدة 5 مواسم أخرى ليستمر في صفوف الفريق حتى عام 2023، وقال شمايكل بعد تجديد التعاقد: "أنا سعيد لاستمراري في صفوف ليستر لسنوات أخرى حيث قضيت معظم مسيرتي الكروية في هذا النادي وامتلك الكثير من اللحظات المميزة مع الفريق، ومنذ اليوم الأول لي في النادي شعرت بالراحة، كما أريد أن أشكر جماهير النادي على دعمهم لي طوال الوقت".

مسيرة كاسبر شمايكل الدولية

أما عن مسيرته الدولية فقد لعب كاسبر شمايكل في جميع المراحل السنية مع منتخب الدنمارك حيث لعب لمنتخب الدنمارك تحت 19 عاما في أغسطس من عام 2004 وشارك في أول مباراة أمام منتخب أيرلندا الشمالية في سبتمبر من نفس العام، وتم ضمه لمنتخب الدنمارك تحت 20 عاما في أكتوبر من عام 2005.

وفي عام 2006 انضم لمنتخب الدنمارك تحت 21 عاما وشارك في 17 مباراةٍ دولية خلال عامي 2007 و2008، وفي مايو من عام 2011 انضمَّ إلى منتخب الدنمارك الأول وبعد عام تم اختياره ضمن قائمة منتخب الدنمارك ببطولة كأس أمم أوروبا عام 2012 وشارك في مباراة ودية أمام منتخب مقدونيا عام 2013 ومباراة أخرى أمام منتخب مالطا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.

كما شارك شمايكل مع منتخب الدنمارك في كأس العالم 2018 بروسيا وقدم أداء جيدا وحصل على جائزة رجل المباراة في إحدى مباريات البطولة، كما تألق خلال بطولة كأس أمم أوروبا 2020 وصعد مع المنتخب إلى مباراة نصف النهائي قبل الخسارة أمام إنجلترا، وخلال المبارة أصبح أول حارس دنماركي يتصدى لـ9 تسديدات منها ركلة جزاء في مباراة واحدة بكأس أمم أوروبا ليحقق رقما قياسيا لم يسبقه إليه أي حارس حتى والده بيتر شمايكل.

كما نجح كاسبر شمايكل في التأهل مع منتخب الدنمارك إلى كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 ليكون ثاني منتخب أوروبي يتأهل للمونديال بعد المنتخب الألماني، وستلعب الدنمارك ضمن المجموعة الرابعة في مونديال قطر والتي تضم منتخبات فرنسا، وأستراليا، وتونس.

أهم الأعمال

  • الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي.

  • كأس الاتحاد الإنجليزي مع ليستر.

  • التأهل مع منتخب الدنمارك إلى كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 .

جوائز ومناصب فخرية

  • حصل على جائزة لاعب الشهر في أكتوبر 2009.