• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كاميرون ميشيل دياز

    • اسم الشهرة

      كاميرون دياز

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      30 أغسطس 1972 (العمر 51 سنة)
      الولايات المتحدة الأمريكية

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      بينجي مادن (2015 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      راديكس

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1994 - 2014

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لم تدرس التمثيل في أي مكان ولكنها امتلك كاريزما وقدرة فائقة على الأداء جعلها من نجمة شباك السينما، واستطاعت أفلامها أن تحقق إيرادات تجاوزت الـ 7 مليارات، إنها جميلة هوليوود كاميرون دياز التي اعتزلت وهي في قمة مجدها من أجل تأسيس العائلة، وتعيش حياة سعيدة بعيدة عن الأضواء مع زوجها وابنتها، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة كاميرون دياز وحياتها

اسمها كاميرون ميشيل دياز، ولدت في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، في 30 أغسطس عام 1972، يرجع أصل عائلتها إلى كوبا، جدها قدم من كوبا واستقر في أمريكا، ولذلك فهي لا تتحدث الإسبانية.

والدها يدعى إيميلو دياز، شغل منصب رئيس عمال للشركة النفطية بكاليفورنيا في مؤسسة يونوكال، أما والدتها فهي أمريكية ولكن أصولها إنجليزية وألمانية.

كان والد Cameron Diaz يحلم بإنجاب أبناء من الذكور، ولكن والدتها أنجبت شقيقتها الكبرى وهي شيمين دياز، ثم وضعت كاميرون، وأعلنت أنها لن تنجب المزيد من الأبناء.

عشقت دياز عرض الأزياء منذ صغرها، وحينما بلغت السادسة عشر من عمرها قررت احتراف عرض الأزياء، فتركت المنزل وأخذت تجوب دول العالم المختلفة فذهب للمغرب، إسبانيا، المكسيك، أستراليا، واليابان وغيرها من الدول لمدة خمس سنوات.

عادت Cameron Diaz إلى منزلها مرة أخرى بعد أن أتمت الـ 21 من عمرها، ولم تكن تفكر دياز في التمثيل أو تحضر أي ورش تمثيلية من قبل حتى جاءها ترشيح لأول أدوارها في عام 1994 مع جيم كاري في فيلم القناع، لتبهر الجميع بأدائها وتبدأ مسيرة مهنية ناجحة. وفي عام 2008 توفي والدها بعد صراع مع مرض سرطان الكبد.

زوج كاميرون دياز وأولادها

بعد أول أفلامها القناع أصبحت دياز من مشاهير هوليوود، وركزت الصحف على حياتها الخاصة، والتي بدأت في عام 1995 بمواعدة الممثل مات ديلون، ولكن في عام 1998 تم إعلان انفصالهم، بعد علاقة استمرت ثلاث سنوات، بعد بطولة فيلم يجمعهم وهو هناك شيء ما عن ماري.

وصرح مات ديلون أن دياز كانت ملهمته طوال فترة ارتباطهما، إلا أن الانفصال وقع لعدم استعداده للاستقرار في هذه المرحلة من حياته.

في العام التالي 1999 ارتبطت دياز بجاريد ليتو، وحاول الثنائي كثيرا المحافظة على علاقتهم بإبعاد الأضواء عنها، ونجحوا في ذلك لمدة أربع سنوات، إلا أن فوجئ الجميع بخبر انفصالهم بعد الانشغال الشديد الذي بدأ يعاني منه كلا منهم.

فكانت دياز في تلك الفترة في قمة شهرتها، وفي نفس الوقت انشغل جاريد ليتو بفرقته "30 سكوندز تو مارس" ليعلنا الانفصال عام 2003.

بعدها ارتبطت دياز وجاستن تمبرليك، الذي عرف بعلاقاته النسائية المتعددة، فارتبط قبلها بكلا من بريتني سبيرز، وأليسا ميلانو، وبعد ثلاث سنوات من الارتباط بدأت الصحف تنشر أخباراً عن خيانته لها، حتى إنها أقامت دعوى قضائية ضد واحدة من تلك الصحف، وانتهى الأمر بالانفصال بينهما.

في عام 2007 ارتبطت بكريس إينجل، ولكن العلاقة لم تدم طويلا فكان يخوض صراعات قانونية للطلاق من زوجته. وبعدها وأعدت لاعب البيسبول الشهير أليكس رودريجيز.

ولكن العلاقة هذه أيضا لم تدم طويلا وتم الإعلان عن الانفصال في يونيو 2011. وفي عام 2015 أعلنت خطوبتها من الموسيقي بينجي مادن، وبعد ثلاثة أشهر فقط من الخطوبة تم الزواج.

وكان لهذه الزيجة الأثر في قرارها للاعتزال، فدياز صرحت أنها تريد الاهتمام بحياتها الأسرية، وفي ديسمبر 2014 وضعت طفلتها الأولى راديكس.

وأكدت Cameron Diaz على سعادتها الشديدة بكونها أماً، مؤكدة أنها تعتني بطفلتها، تطبخ، وتنظف وهذا كل ما يشغل حياتها في تلك الفترة، مشيرة لكونها تفعل ذلك مع زوجها بينجي، وتشعر بسعادة غامرة بذلك.

مسيرتها المهنية

في عام 1994 جاءت أول مشاركة لـ Cameron Diaz أمام الكاميرا في فيلم القناع، ورغم أنها أول مرة إلا أن أداءها المميز جعل النقاد تمتدحها وتصفها بالاكتشاف المذهل، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا على مستوى النقاد ومستوى الإيرادات التي تخطت الـ 100 مليون دولار من شباك التذاكر.

في عام 1995 استثمرت نجاحها وقدمت فيلم العشاء الأخير، وفي العام التالي قدمت بطولة فيلم رئيس فوق الماء، وتألقت في عام 1997 بدورها في فيلم حياة أقل عادية مع النجم الأمريكي إيوان مكريغور.

في نفس العام شاركت النجمة جوليا روبرتس بطولة فيلم زواج أعز صديق، وبعدها قدمت واحد من أنجح أفلامها وأشهرها وهو فيلم شيء ما عن ماري الذي نجح بشكل كبير على مستوى النقاد ومستوى الإيرادات، وحصدت العديد من الجوائز عن هذا الفيلم.

وقدمت فيلمها الشهير فرص أيام الأحد، في عام 1999، وواجهت دياز اتهامات بأن سعيها وراء المال السبب في اشتراكها في عدد كبير من الأفلام، لتنفي ذلك مؤكدة أنها تمثل ما تحبه ويرتاح لها قلبها سواء جنت منه مالا أم لا.

وفي خلال فترة التسعينات كانت دياز نجمة الشباك المفضلة لدى كثير من الشباب في ذلك الوقت، ولم تكن تتمتع بجمال باهر فقط، فكانت تتميز بإتقانها الشديد للدور سواء كانت بطلة أم لم تكن.

ومن أفضل الأدوار التي أداتها هو مشاركتها في فيلم جون مالكوفيتش، مع المخرج سبايك جونز، وسيناريو الكاتب الشهير تشارلي كوفمان، وعلى الرغم من أنها لم تكن بطلة الفيلم إلا أنها فاجأت الجميع بتخليها عن الشعر الأشقر وأدائها واحد من أهم الأدوار في مسيرتها الفنية.

اعتزال كاميرون دياز

في عام 2014 قدمت Cameron Diaz آخر أفلامها وهو Annie، وتزوجت في عام 2015 وابتعدت عن الأضواء لتؤكد في عام 2018 اعتزالها التمثيل نهائيا مؤكدا أن الطاقة التي لديها ستركزها من أجل حياتها الأسرية ولا تكفي لصناعة أفلام.

وأكدت أنها بعد الاعتزال تعيش سعيدة بلا أي ضغوط ولا اهتمام بمظهرها الخارجي مثل الفترة السابقة، حتى إنها لم تعد تغسل وجهها إلا مرتين في الشهر، مشيرة إلى أنها ليست في مرحلة تسمح باستنزاف طاقتها في شيء غير منزلها وابنتها.

ثروة كاميرون دياز

على الرغم من اعتزال في عام 2014 إلا أنها استطاعت جمع ثروة من المال وتنميتها تقدر بـ 140 مليون دولار، وعلى الرغم من تقديمها حوالي 55 فيلما إلا أن إجمالي إيرادات أفلامها بلغ 7 مليارات من شباك التذاكر.

وبسبب أرباح أفلامها استطاعت الحصول على أجور مرتفعة فبلغ أجرها عن فيلم تشارلي إنجلز حوالي 12 مليون دولار، وحصلت على مليون دولار عن فيلم مدرس سيئ ونسبة من الأرباح فاستطاعت في النهاية الحصول على 42 مليون دولار.

وتستثمر دياز مع زوجها في العقارات، وتمتلك عدة منازل باهظة الثمن، منها منزلها في قرية جرينتش، والذي بعته مقابل 4 ملايين دولار. إلى جانب امتلاكهم شركة خمور تسمى Avaline.

أهم الأعمال

  • فيلم Annie.

  • فيلم العشاء الأخير.

  • فيلم فرص أيام الأحد.

  • فيلم شيء ما عن ماري.

جميع أخبار