حكيمي يقود تشكيل المغرب ورونالدو على مقاعد بدلاء البرتغال

تقام مباراة منتخب المغرب أمام منتخب البرتغال، على استاد الثمامة، في ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
حكيمي يقود تشكيل المغرب ورونالدو على مقاعد بدلاء البرتغال

تبدأ بعد قليل مباراة منتخب المغرب أمام منتخب البرتغال، على استاد الثمامة، في ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأعلن وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، تشكيلة فريقه والتي ضمت في حراسة المرمى: ياسين بونو، وفي خط الدفاع: أشرف حكيمي، ورومان سايس، وجواد الياميق، ويحيى عطية الله، وفي خط الوسط: سفيان أمرابط، وسليم أملاح، وعز الدين أوناحي، وفي الهجوم: حكيم زياش، ويوسف النصيري، وسفيان بوفال.

وأعلن فيرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، تشكيلة فريقه والتي ضمت في حراسة المرمى: ديوجو كوستا، وفي خط الدفاع: ديوجو دالوت، وبيبي، وروبن دياز، ورافائيل جيريرو، وفي خط الوسط: أوتافيو، وروبن نيفيز، وبيرناردو سيلفا، وفي الهجوم: برونو فيرنانديز، وجونكالو راموس، وجواو فيليكس.

ويسعى منتخب المغرب لمواصلة مشواره الناجح في المونديال بعد تأهله إلى دور الـ8 بكأس العالم عقب الفوز على منتخب إسبانيا في دور الـ16 بركلات الترجيح بنتيجة 3-0، بعد انتهاء المباراة بالتعادل بدون أهداف.

وأصبح منتخب المغرب هو المنتخب الوحيد من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، الذي يتواجد في دور الثمانية بمونديال قطر 2022، ويسعى ليكون أول فريق عربي وإفريقي يصل إلى قبل نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وتصدر منتخب المغرب المجموعة السادسة في المونديال متفوقا على منتخب كرواتيا، وصيف مونديال 2018، ومنتخب بلجيكا، صاحب المركز الثالث في المونديال الماضي.

ومباراة اليوم هي الثالثة بين المنتخبين في كأس العالم، حيث التقيا في دور المجموعات بمونديال 1986، وفازت المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولعبا مجددا في مونديال روسيا 2018، وفازت البرتغال بهدف نظيف.

وحقق منتخب المغرب عددا من الأرقام القياسية في مونديال قطر 2022، حيث أصبح أول منتخب عربي يصل لدور الـ8 من بطولة كأس العالم، والرابع إفريقيا بعد الكاميرون والسنغال وغانا، وأول منتخب إفريقي يفوز بركلات الترجيح في المونديال، كما أصبح وليد الركراكي أول مدرب عربي وإفريقي في ربع نهائي المونديال.

ويدير المباراة الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو، ويعاونه مواطناه إيزاكيل برايلوفسكي، وجابرييل تشادي، والحكم الرابع إيفان بارتون من السلفادور، وحكم الفيديو: الأرجنتيني ماورو فيجليانو، ومساعد حكم فار: الإسباني ريكاردو دي بورجوس، وحكم أوفسايد فار: الأرجنتيني دييجو بونفا، وحكم دعم الفار: الأمريكي أرماندو فياريال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة