• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كريستوف فالتز

    • اسم الشهرة

      كريستوف فالتز

    • اللقب

      كريستوف فالتز

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الألمانية، الإنجليزية، الفرنسية، والإيطالية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      04 أكتوبر 1956 (العمر 67 سنة)
      فيينا- النمسا

    • التعليم

      جامعي - مسرح لي ستراسبرغ - معهد السينما

    • الجنسية

      النمسا

    • بلد الإقامة

      ألمانيا

    • الزوجة

      جاكيجوديث هولست

    • سنوات النشاط

      1977 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نجم هوليوودي حصل على أهم الجوائز السينمائية في مسيرته الفنية التي بدأت في عام 1977، نشأ في عائلة فنية ودرس السينما في فيينا ونيويورك، وتألق مع المخرج الكبير كوينتن تارانتينو ليحصل على جائزة الأوسكار مرتين وجائزة جولدن جلوب مرتين، إنه النجم كريستوف فالتز.

نشأة كريستوف فالتز وحياته

ولد كريستوف فالتز في يوم 4 أكتوبر من عام 1956 في مدينة فيينا بالنمسا، وكانت عائلته مهتمة بالمجال السينمائي ما أثر على حبه للسينما ورغبته في احتراف الفن، وكان والده يعمل مصمم في مواقع تصوير الأفلام وكذلك عمل جده وجدته في مجال التمثيل.

درس Christoph Waltz في جامعة التمثيل والموسيقى في فيينا ثم التحق بمعهد ماكس رينهاردت بفيينا، ثم سافر إلى نيويورك قبل نهاية السبعينات لاستكمال دراسة التمثيل في معهد لي ستراسبرج للسينما والمسرح في نيويورك.

مسيرته المهنية

بدأ كريستوف فالتز العمل في التمثيل من خلال أدوار صغيرة في المسرح ومنها مسرح Schauspielhaus Zürich في مدينة زيورخ والمسرح القومي في فيينا، كما شارك في أفلام سينمائية خلال فترة شبابه وفي نهاية الثمانينات انتقل مع زوجته إلى لندن للمشاركة في أعمال تلفزيونية بريطانية منها مسلسل The Gravy Train ومسلسل The Gravy Train Goes East.

وفي عام 1991 شارك في فيلم Leben Fur Leben وقام بدور الكاهن وتألق في أداء دوره وحصل على عدة جوائز عن مشاركته في هذا الفيلم، وقدم بعدها أدوارا سينمائية تنوعت بين الدراما والكوميديا ومنها الفيلم الكوميدي Love Sence From Planet Earth في عام 1998 وفي العام التالي شارك في فيلم الرعب Falling Rocks.

بدأ Christoph Waltz مرحلة جديدة من حياته المهنية عندما تعاون مع المخرج والكاتب الكبير كوينتن تارانتينو، وشارك معه في الفيلم المميز Inglorious Basterd حيث قال تارانتينو إنه كان يبحث عن ممثل للقيام بدور الكولونيل النازي هانز لاندا حتى وقع اختياره على فالتز والذي قال عنه بعد عرض الفيلم إنه قدم أداء مبهرا بسبب إتقانه لأربع لغات هي الألمانية والإنجليزية والإيطالية والفرنسية.

وحصل Christoph Waltz على أكبر 3 جوائز سينمائية عن دوره في فيلم Inglorious Basterd حيث حصل على جائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل مساعد، وجائزة أخرى من مهرجان كان السينمائي، كما حصل على جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد في عام 2009.

انتقل فالتز إلى مرحلة الانتشار الفني في هوليوود بعد نجاح فيلم Inglorious Basterd، حيث شارك في عام 2011 في فيلم The Green Hornet، وبعدها شارك في Water Of Elephants، وتألق في فيلم Carnage مع النجوم كيت وينسليت وجودي فوستر وجون رايلي.

عاد Christoph Waltz للتعاون مع تارانتينو مجددا في عام 2012 عندما شارك في فيلم Django Unchained الذي تدور أحداثه في الفترة السابقة للحرب الأهلية الأمريكية وقام بأداء دور طبيب يحصل على عبد حر اسمه Django وساعده في البحث عن زوجته وتحريرها من العبودية.

وبعد تألقه في فيلم Django Unchained حصل فالتز على جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد للمرة الثانية في مسيرته، وفي عام 2014 شارك في عدد من الأفلام منها فيلم Muppets Most Wanted، وفيلم Horrible Bosses، وفيلم Big Eyes.

ومن المقرر أن يشارك فالتز في فيلم Billy Wilder & Me والذي يحكي قصة المخرج الكبير بيلي وايلدر، وسيكون الفيلم من إنتاج المنتج جيريمي توماس، وتأليف كريستوفر هامبتون، وإخراج ستيفن فريرز، ووفقا لتقارير صحفية تدور قصة الفيلم حول فترة الحياة الواقعية للمخرج الراحل للكشف عن جوانب أخرى للعصر الذهبي للسينما في هوليوود.

جوائز كريستوف فالتز

حصل فالتز على عدد من الجوائز السينمائية الهامة خلال مسيرته الفنية ومنها جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد في مهرجان توزيع جوائز الأوسكار 82 عن دوره في فيلم Inglorious Basterd، وأصبح ثاني ممثل يفوز بجائزة الأوسكار لتجسيده شخصية نازي بعد النجمة كيت وينسلت التي حصلت على الجائزة عن دورها في فيلم The Reader عام 2009.

كما فاز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد في عام 2013 عن دوره في فيلم Django unchained، كما حصل على جائزة غولدن غلوب كأفضل ممثل مساعد في عام 2010 عن دوره في فيلم Inglourious Basterds، وجائزة غولدن غلوب مرة أخرى كأفضل ممثل مساعد في عام 2013 عن دوره في فيلم Django unchained.

وحصل فالتز على جائزة أكاديمية الأفلام الأوروبية عن فئة الإنجازات في السينما العالمية في عام 2015، وجائزة بافتا كأفضل ممثل في دور ثانوي في عام 2010، وحصل على نفس الجائزة مرة أخرى في عام 2013، وجائزة رومي في عام 2010، ونجمة على ممر الشهرة في هوليوود، كما حصل على الوسام النمساوي للعلوم والفنون.

أهم أعمال كريستوف فالتز

شارك فالتز في عدد كبير من الأعمال الفنية منها فيلم The French Dispatch، وفيلم No Time to Die في عام 2021، ومسلسل Most Dangerous Game في عام 2020، وفيلم Rifkin's Festival في نفس العام، وفيلم Alita: Battle Angel، وفيلم Georgetown في عام 2019.

كما شارك في فيلم Downsizing في عام 2017، وفيلم The Legend of Tarzan، وفيلم Tulip Fever في عام 2016، وفيلم Spectre في عام 2015، وفيلم Muppets Most Wanted، وفيلم Big Eyes، وفيلم Horrible Bosses 2 في عام 2014، كما شارك في فيلم The Prime Ministers: The Pioneers، وفيلم Epic، وفيلم The Zero Theorem في عام 2013.

وشارك فالتز في فيلم Django Unchained في عام 2012، وفيلم The Green Hornet، وفيلم The Three Musketeers، وفيلم Carnage، وفيلم Water for Elephants في عام 2011، وفيلم Inglourious Basterds في عام 2009، وفيلم Pact with the Devil في عام 2003، وفيلم Queen's Messenger في عام 2001، وفيلم Catherine the Great في عام 1995، وفيلم Jacob في عام 1994.

زوجة كريستوف فالتز

تزوج فالتز مرتين، كانت المرة الأولى من زوجته جاكي وأنجب منها 3 أولاد وانفصلا بعد زواج استمر 17 عاما، ثم تزوج للمرة الثانية من مصممة الأزياء جوديث هولست وأنجب منها طفلة واحدة.

أهم الأعمال

  • فيلم Inglorious Basterd

  • فيلم Django unchained

  • فيلم The French Dispatch

  • مسلسل Most Dangerous Game

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد 2010

  • جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد 2013

  • جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد مرتين

  • جائزة مهرجان كان السينمائي لأفضل ممثل.

جميع أخبار