• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كريستوفر كاتسبي هارينغتون

    • اسم الشهرة

      كيت هارينغتون

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 ديسمبر 1986 (العمر 37 سنة)
      لندن

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الزوجة

      روز ليزلي (2018 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحد من أشهر نجوم بريطانيا الشباب، كان محظوظا بتقديمه للجمهور من خلال واحد من أنجح المسلسلات وهو مسلسل صراع العروش فلعب دور جون سنو وتألق فيه، وبدأت تلاحقه البطولة بعدها إنه النجم البريطاني كيت هارينغتون مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة كيت هارينغتون وحياته

اسمه كريستوفر كاتسبي هارينغتون، ولد في لندن بحي أكتون، في 26 ديسمبر عام 1986، حينما بلغ الحادية عشر انتقل مع عائلته إلى وسترشير، وعاد إلى لندن مرة أخرى بعد أن بلغ الثامنة عشر من عمره.

 أطلقت عليه أمه هذا الاسم نسبة إلى الكاتب المسرحي الإنجليزي الشهير، كريستوفر مارلو، فوالدته كاتبة مسرحية سابقة وهي ديبورا جين، أما والده فهو ديفيد ريتشارد هارينغتون.

وينتسب هارينغتون للعائلة المالكة، فيعتبر من أحفاد تشارلز الثاني ملك إنجلترا من خلال جدته أم أبيه لافندر سيسيليا ديني، كما أن جده ريتشارد هارينغتون وهو البارونت الثاني عشر، أما عمه فهو السير نيكولاس جون هارينغتون البارونت -وهي رتبة من رتب التاج البريطاني- الرابع عشر لأسرته.

Kit Harington أيضا سليل من جهة الأب هنري دونداس الأول الأسكتلندي السياسي، كما أن هناك صلة قرابة تجمعه بالكاتب الشهير جون هارينغتون أيضاً.

في عام 1992 التحق هارينغتون بمدرسة ساوثفيلد الابتدائية حتى عام 1998، في بداية حياته كان يحلم أن يصبح صحفيا أو مراسلا حربيا، على الرغم من شغفه بالمسرح، إلا أنه لم يكن يتوقع أن يحترف التمثيل.

التحق بمدرسة تشانتري الثانوية حتى عام 2003، وهو في المرحلة الثانوية قرر كيت تغيير حياته بعد أن شاهد مسرحية "Waiting for Godot" فأثار المسرح شغفه وقرر استكمال حياته في هذا المجال.

 ثم التحق Kit Harington بكلية ويستر السادسة لدراسة الدراما والدراسات المسرحية حتى عام 2005، وبعدها التحق بالمدرسة المركزية للخطابة والدراما وتخرج منها في عام 2008.

زوجة كيت هارينغتون وأولاده

ارتبط هارينغتون بعدة نجمات بدأت في عام 2013 علاقته بالممثلة راشيل أكادامس، ولكن العلاقة لم تستمر طويلا، ليرتبط بعدها سريعا مع أنا كايزون ولم تستمر أيضا.

في عام 2016 أعلن Kit Harington ارتباطه بالممثلة غرازي ماسافيرا، وسريعا ما تم إعلان الانفصال ليعلن بعدها خطبته في 2017 من روز ليزلي نجمة "صراع العروش" التي جمعته معها صداقة منذ عام 2012، وفي 23 يونيو 2018 تم الزواج، وفي عام 2021 استقبلا مولدهما الأول. أما عن ثروة كيت هارينغتون فبلغت 14 مليون دولار.

مسيرته المهنية

كانت بداية هارينغتون من خلال مسرح المدرسة بعد مشاركته في مسرحية War Horse، ولعب دور ألبرت، ولفت هارينغتون الأنظار إليه وحصل على تشجيع ومديح من الحاضرين الذين تنبأوا له بمستقبل فني، كما أن المسرحية فازت بجائزتين من جوائز المسرح، فأحس وقتها أنه وجد طريقه وأن التمثيل هو وجهته، وحصل هو على جائزة "أوليفييه".

وشارك Kit Harington بعدها في مسرحية على مسرح البلاط الملكي وهي "Posh"، جاءت سريعا أول مشاركاته من خلال فوزه بالترشح للعب دور جون سنو في المسلسل الشهير صراع العروش، والذي عرض عام 2011.

 لفت هارينغتون الأنظار له سريعا وأشاد النقاد والجمهور بموهبته خاصة أن أغلب مشاهده تم تصويرها ما بين أيرلندا الشمالية وآيسلندا، كما أجاد مهارة استعمال السيف فادي الدور بإحكام، حتى إنه رشح على هذا الدور للحصول على جائزة زحل لأفضل ممثل مساعد.

لتأتي بعدها مباشرة أول مشاركة سينمائية له من خلال ترشيحه لفيلم الرعب سايلنت هيل: الوحي المقتبس عن لعبة رعب البقاء سايلنت هيل، أجاد هارينغتون الدور أيضا وحصل على إشادة النقاد.

كما تم اختياره ممثل العام في حفل توزيع جوائز شباب هوليوود، الذي يكرم المواهب الشابة الصاعدة في كافة المجالات الفنية موسيقى، سينما، وتلفزيون.

في عام 2014 لعب بطولة فيلم بومباي، الذي يروي قصة مدينة بومبي المنكوبة، كما شارك في نفس العام أيضا في فيلم كيف تُروّض تنينك كراوي بالفيلم.

وفي عام 2015 شارك النجم جيف بريدجز بطولة فيلم المغامرات الابن السابع، إلا أن الفيلم لم يحقق أي نجاح، وحصل على تقييم سلبي.

وفي نفس العام أيضا شارك كل من أليسيا فيكاندير وإميلي واتسون بطولة فيلم عهد الشباب، والذي عرض في مهرجان لندن السينمائي. وفي نفس العام أيضا 2015 قدمت بطولة الفيلم التلفزيوني سبعة أيام في الجحيم وهو فيلم كوميدي عرض على قناة HBO، وتدور أحداثه حول مباراة تنس استمرت لمدة 7 أيام.

كما شارك في نفس العام في فيلم "Spooks: The Great Good، وهو من أفلام دراما التجسس البريطانية، واستطاع هارينغتون أن يبرع في أدائه فحصل على إشادة من النقاد، إلى جانب نجاح الفيلم في شباك التذاكر وتحقيق إيرادات.

في العام التالي 2016 لعب بطولة فيلم Brimstone ولعب دور "صموئيل" في الفيلم الذي حقق نجاحا جماهيريا وأيضا على مستوى النقاد، حتى إنه نافس في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الـ 73 على جائزة الأسد الذهبي.

في عام 2018 شارك في بطولة فيلم The Death and Life of John F. Donova ، ولكن اختياره لهذا الدور لم يكن موفقاً فحصل على نقد كبير وتقييمات سلبية.

في عام 2019 شارك في فيلم How to Train Your Dragon: The Hidden World بالأداء الصوتي، وظهر في إحدى حلقات البرنامج الشهير ساتدر دي نايت لايف، وأدى بطولة مسرحية True West في نفس العام.

كيت هارينغتون وصراع العروش

بدأت مشاركته في المسلسل الشهير بعد أن استطاع اجتياز الاختبارات ونجح في اقتناص الدور من مئات الأشخاص الآخرين الذين تنافسوا للمشاركة في هذا المسلسل الشهير.

في بداية الجزء الأول عام 2011 كان جون سنو الشخصية التي يلعبها هاريغنتون هو ابن غير شرعي لأحد أبطال المسلسل، وكان يظهر كصبي ساذج، ولكن على مدار الحلقات تم تطوير الشخصية حتى أصبح قائد معركة شجاع.

وبدأ الجمهور يتعلق بشخصية جون سنو في صراع العروش وأصبح أحد النجوم المفضلين على مدار المواسم التالية، وحصل لبراعة دوره على مجموعة من التكريمات وترشيحات لعدة جوائز.

وبعد عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل الشهير في عام 20019 دخل كيث هارينغتون، مركز تأهيل فاخر في ولاية كونيتيكت، تصل تكلفة الشهر الواحد به أكثر من 120 ألف دولار.

 بسبب الإرهاق والضغط النفسي والكحول، الذي عانى منه على مدار الثماني سنوات التي شارك فيها في المسلسل، خاصة أنه بكى بعد الانتهاء من تصوير الحلقة الأخيرة بسبب ارتباطه الشديد بهذا المسلسل.

أهم الأعمال

  • فيلم "Spooks: The Great Good.

  • فيلم Brimstone.

  • فيلم How to Train Your Dragon: The Hidden World

  • مسلسل Game of Thrones.