أشهر أفراد عائلة ستارك

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 سبتمبر 2023
أشهر أفراد عائلة ستارك

عائلة ستارك تعتبر واحدة من أشهر وأهم العائلات في مسلسل Game of Thrones قيم أوف ثرونز أو صراع العروش، والتي كان لها تأثير كبير في أحداث المسلسل على مدار مواسمه الثمانية.

وعائلة ستارك هي إحدى العائلات العريقة في مملكة ويستروس، وكانت تتخذ من قلعة ونترفل مكاناً لسيادتها في الشمال، وكانت رايتهم تحمل صورة ذئب شرس.

ومن أشهر أفراد عائلة ستارك:

إدارد "ند" ستارك

هو حاكم ونترفل، التي تقع شمال مملكة ويستروس، وكان فارساً شجاعاً، وتولى في عهد الملك روبرت باراثيون منصب يد الملك. ورغم أن ند كان من الشخصيات الرئيسية، إلا أنه يتعرض للقتل في نهاية الموسم الأول، ويتسبب مقتله في العديد من الأحداث المؤثرة في مسار المسلسل. وقد لعب دور ند ستارك في مسلسل صراع العروش، الممثل الإنجليزي شون بين.

كاتلين ستارك

زوجة ند ستارك، ووالدة أبنائه الخمسة، وهي من عائلة تالي، وكانت واحدة من الشخصيات الرئيسية في المواسم الثلاثة الأولى من المسلسل، قبل أن تلقى مصرعها على يد عائلة فراي في الحادثة الدموية التي عرفت باسم الزفاف الأحمر. وقد لعبت دور كاتلين ستارك في مسلسل صراع العروش، الممثلة الأيرلندية ميشيل فيرلي.

روب ستارك

الابن الأكبر لند ستارك وكاتلين ستارك، ووريثه في قلعة وينترفيل، وقد اختياره ملكاً على منطقة الشمال بعد مقتل والده، وكان يسعى لمحاربة عائلة لانستر بسبب ما فعلوه مع أبيه، إلا أن روب تعرض للقتل بدوره في حادثة الزفاف الأحمر، التي نفذتها عائلة فراي. وقد لعب دور روب ستارك في مسلسل صراع العروش، الممثل الاسكتلندي ريتشارد مادن.

سانسا ستارك

الابنة الكبرى لند ستارك وكاتلين ستارك، وقد نشأت كسيدة راقية تبحث عن الحب وفارس الأحلام، وكانت تحلم أن تصبح ملكة، إلا أنه مع مرور الأحداث، تتغير شخصية سانسا بشكل جذري، وذلك أن تتورط في العديد من المكائد الرهيبة، والتي تجعل شخصيتها أكثر قوة. وقد لعبت دور سانسا ستارك في مسلسل صراع العروش، الممثلة البريطانية صوفي تيرنر.

آريا ستارك

الابنة الصغرى لند ستارك وكاتلين ستارك، وهي عكس شقيقتها سانسا تماماً، حيث كانت تميل إلى القتال والاستكشاف، وكانت تتميز بالعناد. وقد تطورت شخصية آريا مع مرور الأحداث، وأصبحت من أكثر الشخصيات المؤثرة في المسلسل. وقد لعبت دور آريا ستارك في مسلسل صراع العروش، الممثلة البريطانية مايسي ويليامز.

بران ستارك

ابن ند ستارك وكاتلين ستارك، الذي تعرض لحادث مأساوي في صغره بسبب جيمي وسيرسي لانيستر، فصار مقعداً وحبيساً لكرسي متحرك طيلة حياته. ورغم إعاقته، إلا أن بران يعتبر واحداً من الشخصيات المؤثرة في الأحداث، وذلك بعد تحوله إلى شخصية الغراب ذي الثلاثة الأعين. وقد لعب دور بران ستارك في مسلسل صراع العروش، الممثل البريطاني إيزاك هيمبستيد رايت.

جون سنو

الابن غير الشرعي لند ستارك، والذي ينضم إلى حراس الليل، ويواجه معهم معارك مهولة مع الهمج والوحوش خارج الجدار، ويثبت في كل مرة أنه قائد بالفطرة. ويكون لجون له دور مؤثر ورئيسي في إنقاذ الممالك السبع من المخاطر الرهيبة التي تهددها على يد ملك الليل وجنوده. وقد لعب دور جون سنو في مسلسل صراع العروش، الممثل البريطاني كيت هارينغتون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة