• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      لورانس هارفي زيجر

    • اسم الشهرة

      لاري كينج

    • اللقب

      لاري كينج

    • الفئة

      إعلامي

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 نوفمبر 1939 (العمر 81 سنة)
      بروكلين، الولايات المتحدة الأمريكية

    • الوفاة

      23 يناير 2021
      لوس أنجلوس

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      فريدا ميلر (1952 - 1953)أنيت كاي (1961 - 1961)ألين أكينز (1961 - 1962)ماري فرانسيس (1963 - 1971)شارون ليبور (1976 - 1983)جولي إلكسندر (1989 - 1992)شون ساوثويك (1997 - 2021)

    • سنوات النشاط

      1957 - 2021

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد الإعلامي ومقدم البرامج الأمريكي لاري كينج واحد من أشهر الإعلاميين في الولايات المتحدة والعالم، حيث استضاف طوال مسيرته المهنية أكثر من 50 ألف مقابلة، وبدأ عمله في الخمسينيات، واكتسب شهرة عالمية بداية من عام 1978 بفضل برنامجه Larry King Show، تعرف على مسيرته المهنية وحياته في السطور التالية.

حياة لاري كينج ونشأته

لورانس هارفي زيجر هو مضيف تلفزيوني وإذاعي ومقدم برامج أمريكي ولد في 19 نوفمبر عام 1939 في بروكلين، وهو الابن الثاني لوالدته جيني عاملة الملابس التي ولدت في الإمبراطورية الروسية، ووالده آرون زيجر صاحب مطعم ولد في بينسك في الإمبراطورية الروسية.

كان والداه من اليهود الأرثوذكس الذين هاجروا إلى الولايات المتحدة من بيلاروسيا في الثلاثينيات. التحق لاري بمدرسة لافاييت الثانوية وهي مدرسة ثانوية في بروكلين، وعندما كان في التاسعة من عمر توفي والده بنوبة قلبية.

بسبب وفاة والده دخل هو وشقيقه ووالدته إلى الرعاية الحكومية، وتأثر كثيرًا بوفاة والده وفقد اهتمامه بالمدرسة. بعد تخرجه من المدرسة الثانوية عمل لمساعدة والدته في المصاريف، واتجه إلى العمل في الإذاعة في سن مبكر.

علاقاته وعدد زوجاته

تزوج لاري كينج 8 مرات من 7 نساء، أولى امرأة تزوج منها هي حبيبته من المدرسة الثانوية فريدا ميلر عام 1952 وكان عمره وقتها 1 عامًا، وانتهى هذا الزواج بعدها بعام بناءً على طلب والديهم.

تزوج لاحقًا لفترة وجيزة من أنيت كاي، وأنجبت له ابنه وهو لاري جونيور في نوفمبر عام 1961، ولم يلتقِ مع ابنه حتى بلغ الثلاثينات من عمره.

في عام 1961 تزوج للمرة الثالثة من ألين أكينز وهي عاملة في أحد النوادي الليلية، وتبنى ابنها أكينز آندي، وانفصلا في عام 1962.

في عام 1963 تزوج من زوجته الرابعة ماري فرانسيس الذي طلقها مرة وتزوج منها للمرة الثانية وأنجب منها طفلًا اسمه شايا ولد في عام 1969، وانفصل الزوجان مرة ثانية في عام 1971.

في عام 1976 تزوج من زوجته الخامسة شارون ليبور وهي مدرسة رياضيات ومساعد الإنتاج، وانفصل الزوجان عام 1983.

وفي عام 1989 التقى بسيدة الأعمال جولي ألكسندر، وعرض عليها الزواج في أول موعد لهما، وأصبحت فيها بعد زوجته السادسة حيث تزوجا في أكتوبر عام 1989 بعد شهرين فقط من علاقتهما.

بعد زواجه من جولي انتقل الزوجان إلى مدن مختلفة، حيث تزوجا في واشنطن وعاشا معًا في فيلادلفيا، وانفصلا عام 1992 وحصلا على الطلاق بشكل رسمي عام 1992.

في عام 1995 أصبح على علاقة مع الممثلة الأمريكية ديانا لوند، وبعد 5 أسابيع من المواعدة أعلنا خطبتهما، ولكنهما لم يتزوجا.

في عام 1997 تزوج من زوجته السابعة شون ساوثويك التي ولدت عام 1959، وهي مغنية وممثلة ومقدمة برامج تلفزيونية، وتزوجا في غرفة مستشفى كينغز لوس أنجلوس قبل 3 أيام من خضوعه لعملية جراحية في القلب.

كان للزوجين طفلان وهما تشانس الذي ولد عام 1999، وكانون الذي ولد عام 2000، وكانت زوجته شون ساوثويك هي الزوجة الوحيدة التي استمرت معه لمدة مكونة من رقمين، حيث مزحت بقولها ذلك في لقاء صحفي لها عام 2007.

في عام 2010 تقدم الزوجان بطلب طلاق ولكنهما تصالحا، وقدما مجددًا طلبًا للطلاق في 20 أغسطس عام 2019، وكانا منفصلين حتى وقت وفاته في عام 2021.

لدى لاري من زوجاته السبع 5 أبناء، و9 أحفاد بالإضافة إلى 4 أبناء الأحفاد، وتوفي أبناؤه من زوجته الثالثة ألين آندي وشايا في غضون أسابيع من بعضهم البعض في أغسطس عام 2020، وابنه آندي توفي من نوبة قلبية وعمره 65 عامًا، وابنته شايا توفيت من سرطان الرئة وعمرها 51 عامًا.

مرضه ووفاته

في 24 فبراير عام 1987 أصيب لاري كينغ بنوبة قلبية شديدة قبل إجراء جراحة في الشريان التاجي، وكانت تلك المرة الخامسة التي يجري فيها هذه العملية، وكتب كتابين عن التعايش مع أمراض القلب.

في عام 2019 خضع لعملية رأي الأوعية الدموية وتم إدخال دعامات أيضًا، ثم عانى من سكتة دماغية، وتحدث عن رغبته في الانتحار بعد هذه الوعكة الصحية.

في يناير عام 2021 دخل لاري إلى المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا، وتوفي في 23 يناير عام 2021 بسبب تعفن الدم كمضاعفات للمرض عن عمر يناهز 87 عامًا في مركز سيدارز سيناي الطبي في لوس أنجلوس.

وفقًا لشهادة الوفاة كان الإنتان هو السبب المباشرة للوفاة، وبعد الوفاة ذهبت أرملته للطعن في وصيته المكتوبة بخط اليد التي تركت ممتلكاته التي تقدر بقيمة 2 مليون دولار لأطفاله الخمسة الباقين على قيد الحياة.

مشواره المهني

بدأ لاري كينج مشواره المهني في الراديو، حيث اقترح عليه أحد موظفي شبك CBS السفر إلى ميامي للبحث عن عمل، وبعد عدة انتكاسات تمكن من الحصول على وظيفته الأولى في الراديو، حيث عمل كمنظف وأدى مهام متنوعة.

في هذه الفترة استقال أحد مذيعي المحطة فجأة وتم اختيار لاري للعمل مكانه، وقدم أول بث له في الراديو في 1 مايو عام 1957 من الساعة الـ9 صباحًا، وكان يقدم نشرتين إخباريتين بعد الظهر وتقاضي 50 دولارًا في الأسبوع.

ظل يعمل في هذه المهنة لمدة عامين، وغيّر اسمه من لورانس إلى لاري، وبدأ يجري مقابلات مع عدة شخصيات، وأول مقابلة له كانت مع نادل في المطعم، كما أجرى مقابلات مع مغنيين.

حصل لاري على مساعدة من الممثل الكوميدي جاكي جليسون الذي شارك في تسجيل برنامجه التلفزيوين الوطني المتنوع في ميامي ابتداءً من عام 1964، وساعده في بدأ مشواره المهني في التلفزيون المحلي.

عمل لاري كذلك كمعلق رياضي في الدوري الوطني لكرة القدم خلال مسوم 1970، ولكن تم فصله كمضيف إذاعي بعد القبض عليه بتهمة السرقة من شريك تجاري سابق اسمه لويس ولفسون، ولكن تم إسقاط التهمة عنه وعاد مجددًا لاستضافة برنامج حواري رياضي بعنوان Sports-a-la-King.

برنامج لاري كينج شو

بداية من يناير عام 1978 بدأ كينج بث برنامج ليلي حواري على التلفزيون وقابل من خلاله العديد من الشخصيات، وظل يقدم هذا البرنامج من السبعينيات حتى تنحيه في عام 1994.

تم بث برنامجه على الهواء مباشرة من الاثنين إلى الجمعة، وكان يقابل ضيفًا في الساعة الأولى وفي الساعتين التاليتين يرد على أسلة المتصلين، حيث سمح للمتصلين بمناقشة أي موضوع يرغبون فيه.

استخدم العديد من المتصلين المنتظمين أسماءً مستعارة، واستقبل كينج العدي من القصص المسلية، كما تحدث عن قصص في حياته من شبابه ومهنة في الإذاعة.

برنامج لاري كينج لايف

بدأ كينج تقديم هذا البرنامج بداية من عام 1985 وفي هذا البرنامج استضاف مجموعة واسعة من السياسية والشخصيات العامة والبارزة من صناعة الترفيه وغيرهم.

تضمن البرنامج عدة مقابلات هامة، ولعل أهمها استضافته للملياردير الأمريكي روس بيروت عام 1992 وتحدثا عن ترشيحه للرئاسة في العرض، وفي عام 1993 حقق نقاشه مع السياسي الأمريكي آل جور شهرة واسعة وأصبح الأكثر مشاهدة على شبكة CNN حتى عام 2015.

اتبع كينج في حواراته نهجًا مختلفًا عن كل المحاورين وقتها، حيث ابتعد عن الحوار التصادمي، وعُرف بطرحه لأسئلة سهلة لذا أصبح برنامجه جذابًا لشخصيات مهمة أرادت التعبير عن موقفها مع تجنب التحدث عن موضوعات مثيرة للجدل.

طوال حياته المهنية أجرى كينج مقابلات مع العديد من الشخصيات البارزة ووفقًا لشبكة CNN فقد أجرى أكثر من 60 ألف مقابلة، وتم الاعتراف به في موسوعة غينيس للأرقام القياسية وتقاعد في عام 2010 بعد 6 آلاف حلقة من العرض.

بعد 25 عامًا من تقديمه البرنامج أعلن لاري كينج تنحيه عن منصبه في 29 يونيو عام 2010، واتجه لاستضافة العروض الخاصة في بعض الأحيان.

بجانب برنامجه الحواري كان يكتب عمودًا صحفيًا منتظمًا لمدة 20 عامًا تقريبًا بداية من عام 1982 حتى 2001، وفي عام 2008 عاد مجددًا لكتابة هذا العمود.

كذلك كان له دور هام في كتابة عدة حلقات لأشهر المسلسلات التلفزيونية منها مسلسل Gravity Falls، وArthur وغيرها، وقدم أيضًا العديد من الإعلانات التلفزيونية.

لا يمكنك التحدث إلى الناس بنجاح إذا كانوا يعتقدون أنك غير مهتم بما سيقولونه أو أنك لا تحترمهم

أهم الأعمال

  • برنامج لاري كينج شو

  • برنامج لاري كينج لايف

معلومات أخرى

  • بعد تعرضه لأزمة قلبية عام 1987، أسس كينج مؤسسة لعلاج مرضى القلب