• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      لويس تروي أوستن

    • اسم الشهرة

      لويس توملينسون

    • اللقب

      لويس توملينسون

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      24 ديسمبر 1991 (العمر 32 سنة)
      دونكاستر بجنوب يروكاشير في إنجلترا

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تمكن المغني وكاتب الأغاني الإنجليزي لويس توملينسون من تحقيق شهرة عالمية مع فرقة One Direction الشبابية التي بدأت من خلال برنامج المسابقات البريطاني The X Factor وبدأ في تحقيق شعبية وجماهيرية كبيرة خاصة بين الفتيات، تعرف على مسيرته الفنية وحياته في السطور التالية.

حياة لويس توملينسون ونشأته

لويس تروي أوستن هو مغنٍ وكاتب أغاني إنجليزية ولد في 24 ديسمبر عام 1991 في دونكاستر بجنوب يروكاشير في إنجلترا، لوالده تروي أوستن ووالدته جاوهان ديكين اللذين انفصلا عندما كان طفلًا صغيرًا.

بعد انفصال والديه اتخذ لويس لقب زوج والدته مارك توملينسون وغير اسمه قانونيًا لاسمه زوج والدته، ونشأ مع أربع أخوات غير شقيقات، وهن شارلون، وفيليسي، والتوأم فيبي وديزي. لديقه شقيقان آخران وهما التومأ دوريس أرنست، وأخت غير شقيقة من الأب وهي جورجيا.

التحق لويس بمدرسة هايفيلد ثم أكاديمية هول كروس، وفي أثناء الدراسة عمل في عدة وظائف، حيث عمل كنادل وموظف في السينما، كان يؤلف الموسيقى منذ طفولته وهو ما حفزه على الانضمام ببرنامج المواهب البريطاني The X Factor.

في نوفمبر عام 2011 كان لويس على علاقة بزميلته في المدرس إليانور كالدر، وانفصلا في عام 2015، ولكنهم عادا لبعضهما في أوائل عام 2017.

في أثناء انفصاله عن حبيبته الأولى أنجب لويس ابنًا من المصممة بريانا جونغويرث التي كانت تبلغ من العمر 23 عامًا وذلك في 21 يناير عام 2016.

كان لويس أيضًا على علاقة مع الممثلة الأمريكي دانييل كامبل من نوفمبر 2015 إلى ديسمبر عام 2016.

مشواره الفني

بدأ لويس توملينسون مشواره الفني من خلال التمثيل، حيث شارك في أدوار صغيرة في مسلسلات بريطانية، وفي عام 2009 انضم إلى برنامج المواهب The X Factor ولكنه فشل في التأهل.

لم يفقد لويس عزيمته إذ قرر العودة إلى البرنامج في العام التالي في عام 2010، وأجرى اختبارًا أمام لجنة التحكيم، ولكنه فشل في التأهل إلى فئة المغنيين المنفردين.

بعد اقتراح من المغنية وعضوة لجنة التحكيم في البرنامج نيكول شيرزينغر تم تشكيل فرقة غناء تكونت من توماس ونيال هوران، وزين مالك، وليام باين، وهاري ستايلز لتكوين فرقة مكونة من خمسة أعضاء تم اختيار اسم One Direction لهم.

خلال الأسابيع الأربعة الأولى من العروض الحية اكتسبت الفرقة شعبية كبيرة في المملكة المتحدة، ووصلت إلى المرحلة النهائية منا لبرنامج وحصلت على المركز الثالث في النهائيات، وتم تسريب أغنيتهم الأولى التي كان من المقرر أن يغنوها إذا فاوزوا بالمركز الأول.

لويس توملينسون مع فرقة وان دايركشن

بعد انتهاء البرنامج تم التعاقد مع فرقة وان دايركشن بقيمة 2 مليون جنيه إسترليني مع شركة Syco Records، وقدمت الفرقة أول جولة فنية لها في المملكة المتحدة حضرها 500 ألف شخص.

بعد انتهاء جولتهم الأولى في عام 2011 أصدرت الفرقة أول ألبوم لها Up All Night في عام 2012، وأصبح الألبوم في المرتبة الأولى في الولايات المتحدة وبريطانيا وأيرلندا.

بعد نجاح الألبوم قامت الفرقة بجولة عالمية في عدة دول منها أستراليا، وأمريكا الشمالية، وفي مايو عام 2012 تم إصادر ألبوم ثاني وهو Up All Night: The Live Tour وأصبحت الأغاني فيه من الأغاين الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة.

وصلت أغنية Take Me Home إلى المرتبة الأولى في المملكة المتحدة، وبعد إصدار الألبوم قامت الفرقة بثالث جولاتها في أمريكا الشمالية، وأوروبا، وآسيا وحقق الفرقة 114 مليون دولار من 123 عرضًا غنائيًا.

في عام 2013 تم إصدار فيلم وثائقي بعنوان One Direction: This Is Us الذي صور كواليس جولاتهم العالمية، وجمع الفيلم أكثر من 68 مليون دولار في السينما.

في عام 2013 أصدرت الفرقة ألبومها الثالث Midnight Memories وأصبح الألبوم الأكثر مبيعًا في جميع أنحاء العالم، حيث بيع 4 ملايين نسخة منه، وحققت أغنية Best Song Ever نجاحًا كبيرًا.

بعد نجاح ألبومهم الثالث قامت الفرقة بجولة عالمية قدمت فيها 69 عرضًا في أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية بأرباح 290 مليون دولار وهي الجولة الخامسة عشرة من حيث أعلى نسبة ربح على الإطلاق.

في نوفمبر عام 2014 تم إصدار ألبوم Four وهو الألبوم الرابع لهم واحتل المرتبة الأولى في 18 دولة وبيع أكثر من 3.2 مليون نسخة بإجمالي أرباع 208 ملايين دولار، وبعدها قاموا جولة عالمية في عدة دول.

في يوليو عام 2015 تم إصدار الألبوم الخامس Drag Me Down واحتلت أغنية Perfect المرتبة الأولى في قائمة بيلبورد الأمريكية 200.

يعد لويس من أكثر أعضاء فرقة وان دايركشن كتابة للأغاني فقد ألف 38 أغنية بما فيها 6 أغنيات فردية.

أغانيه المنفردة

بداية من عام 2015 بدأ لويس توملينسون بإصدار أغاني منفردة أولها أغنية Just Hold On واحتلت الأغنية المرتبة الأولى في مخططات بيليورد في المملكة المتحدة.

في عام 2017 أصدر أغنية Back to You التي احتلت المرتبة الـ8 في المملكة المتحدة، كما أصدر أغنية Just Like You، وأغنية Miss You وحققت هذه الأغاني شهرة كبيرة.

بداية من عام 2017 أصبح لويس عضو لجنة تحكيم في برنامج The X Factor، وفي عام 2019 أصدر أغنية Two of Us، كما أصدر أغنية Kill My Mind ثم أغنية We Made It.

بعد كل تلك الأغاني أعلن عن جولة عالمية له وزار فيها 20 دولة، وفي عام 2020 أصدر ألبومه الأول Walls الذي احتل المرتبة الرابعة في المملكة المتحدة والمرتبة التاسعة في الولايات المتحدة الأمريكي.

كان من المفترض له أن يقوم بجولة عالمية ولكنه قام بتأجيلها بسبب فيروس كورونا، وفي ديسمبر 2020 أقام حفلة رقمية مباشرة من لندن وبيع أكثر من 160 ألف تذكرة وذهبت عائدات الحفل إلى جمعيات خيرية.

في مايو 2021 أعلن أنه سيصدر ألبومه الثاني مع شركة BMG كما أعلن عن قيامه بجولة فنية في لندن.

عش الحياة في الوقت الحالي، لأن كل شيء آخر غير مؤكد

أهم الأعمال

  • ألبوم Up All Night

  • ألبوم Midnight Memories

  • ألبوم Four

  • ألبوم Walls

معلومات أخرى

  • في ديسمبر 2016 توفيت والدة توملينسون جوهانا ديكين بسبب سرطان الدم

  • في مارس 2019 توفيت شقيقة توملينسون الصغرى فيليسي توملينسون بسبب جرعة زائدة

  • في 4 مارس 2017، أدت مشادة في مطار لوس أنجلوس الدولي تضمنت مصورًا ومشجعين عدوانيين ينتظرون المغني إلى احتجاز توملينسون من قبل أمن المطار واتهامه في البداية بارتكاب جنحة، ودفع الكفالة بعد فترة وجيزة.

  • لعب عدة مباريات كرة قدم خيرية لجمع التبرعات لصالح الأطفال