• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ليليا نشأت الأطرش

    • اسم الشهرة

      ليليا الأطرش

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      18 أغسطس 1977 (العمر 46 سنة)
      السويداء، سوريا

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      سوريا

    • سنوات النشاط

      1997 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تنتمي الفنانة السورية ليليا الأطرش إلى عائلة فنية عريقة نشأ منها فريد الأطرش وأسمهان، وقد بدأت ليليا مشوراها الفني في سن صغير من خلال سلسلة "مرايا" مع الفنان ياسر العظمة، وبرعت في تقديم شخصية المرأة الدمشقية في الحارات الشعبية، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

من هي ليليا الأطرش

ليليا نشأت الأطرش هي ممثلة سورية ولدت في محافظة السويداء في سوريا في 18 أغسطس عام 1977 لأسرة فنية عريقة، فمن أسرتها فريد الأطرش وأسمهان الذي تعود أصولهم إلى محافظة السويداء.

بدأت الفنانة ليليا مشوارها الفني وهي صغيرة من خلال سلسلة "مرايا" الشهيرة مع الفنان ياسر العظمة وبعدها واصلت التمثيل في العديد من الأعمال الفنية وخاصة أعمال البيئة الشامية وبرعت في تقديم المرأة الدمشقية، كما برعت أيضًا في تجسيد المرأة البدوية.

عائلة ليليا الأطرش

نشأت الفنانة ليليا لعائلة فنية، وقد شجعها ذلك على دخول مجال الفن التي برعت فيه، كما شجعها والدها، نشأت الأطرش، على دخول مجال الفن.

أما والدة ليليا الأطرش فقد توفيت منذ سنوات، وقد نشرت ليليا صورة لوالدتها عبر حسابها على إنستغرام، وأعجب البعض بجمال والدتها كما اندهش من الشبه بين والدتها وبين الفنانة هيفاء وهبي.

من هو زوج ليليا الأطرش؟

لم تتزوج الفنانة ليليا الأطرش من قبل، ولكن رغم ذلك تنتشر حولها الكثير من الشائعات حول زواجها السري، وهي شائعة غضبت منها كثيرًا، فحينما حلت ضيفة في أحد البرامج الإذاعية تطرق الإعلامي عطية إلى موضوع الزواج السري، وقد غضبت ليليا بسبب هذا الأمر.

وقالت ليليا أنها لم تتزوج سرًا أبدًا، وإن تزوجت فستتزوج في العلن، ولكنها غضبت وقررت عدم إكمال الحوار، وعبرت عن انزعاجها من توجيه مثل هذه الأسئلة.

أما عن علاقاتها العاطفية قالت ليليا أن هناك علاقات فشلت بسبب غيرتها وشكها الدائم بمشاعر الشريك، كما نفت شائعات عدم استعدادها للارتباط إلا برجل غني.

ليليا الأطرش وماجد المهندس

اشتهرت الفنانة ليليا الأطرش بإثارة الجدل من خلال صورها أو ملابسها وأحيانًا تصريحاتها، وقد أثارت الجدل بصورة مع الفنان ماجد المهندس التي أشعلت نار الشائعات حول وجود علاقة تجمعهما.

ونشرت ليليا صورة مع ماجد المهندس وعلقت على الصورة قائلة: "ولنّ ذوقي غير وفوق المستوى يوم أحب.. أحب شي ما له مثيل"، كما علقت على صورة أخرى معه وقالت: "يا جميل الروح وصف ومحتوى.. بالشكل والاسم والمعنى جميل، عين وخد وقد بالزين ارتوى، وروح وطلة وضحكة تبري العليل".

وقد تزامن هذه الصور عيد الحب، حيث شاركت عدد من القصص القصيرة ظهرت فيها الورود الحمراء والديكورات المناسبة لعيد الحب، كما نشر ماجد المهندس مقطع فيديو عبر إنستغرام تبين لاحقًا أنه من إحدى الكليبات الغنائية التي قام بتصويرها.

وبسبب هذه الصور انتشر أخبار عن خطوبة ليليا الأطرش من ماجد المهندس، ولكنها نفت وجود علاقة بينها وبين ماجد المهندس، وقالت إنها مجرد معجبة به وتصورت معه لأنها معجبة به فقط.

بدايتها الفنية

بدأت الفنانة السورية ليليا الأطرش مشوارها الفني من خلال سلسلة "مرايا" مع الفنان ياسر العظمة، وكانت وقتها في العشرينات من عمرها وذلك بداية من عام 1995. واصلت ليليا تقديم شخصيات متنوعة في هذا المسلسل.

شاركت ليليا بعدها في عام 1997 في مسلسل "الرجل الآلي"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "مقعد في الحديقة"، و"مذكرات عائلة"، و"عيلة أكابر"، و"زمن المجد"، وفي عام 1999 شاركت في مسلسلات "نساء صغيرات"، و"حي المزار".

مسلسلات ليليا الأطرش القديمة

بداية من الألفينات شاركت الفنانة ليليا في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، ففي عام 2000 شاركت في مسلسل "ليل المسافرين"، و"حكايا"، و"الظل والنور"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "شو حكينا"، والمسلسل التاريخي "ذي قار" وقدمت فيه شخصية لبانة بنت النعمان.

في عام 2002 شاركت في مسلسلات "زمان الوصل"، و"الداية"، وفي عام 2004 شاركت في مسلسل "هومي هون"، و"عصر الجنون"، و"الطارق"، ، و"رجاها" الذي برعت فيه في تقديم المرأة الدمشقية في حارة شعبية مع الممثل عباس النوري الذي جسد دور زوجها في المسلسل.

شاركت كذلك في مسلسلات "أشواك ناعمة"، و"بقعة ضوء"، و"لا مزيد من الدموع"، و"كسر الخواطر"، و"باب الحارة" الذي قدمت فيه دور لطفية، كما شاركت في مسلسل "أعيدوا صباحي"، و"فجر آخر"، و"سيرة الحب"، و"جنون العصر"، و"جرن الشاويش"، و"أوعى تضحك".

في عام 2008 شاركت في مسلسلات "وجه العدالة"، و"من غير ليه"، و"خبر عاجل"، و"بهلول أعقل المجانين"، و"اسأل روحك"، و"موعود"، وفي عام 2010 شاركت في "ما أصعب الكلام"، و"الدبور"، ، و"الخبز الحرام"، و"كشف الأقنعة".

شاركت ليليا بعدها في مسلسلات "رجال العز"، و"العشق الحرام"، و"زنود الست"، و"زمن البرغوت"، و"إمام الفقهاء"، و"الأميمي"، و"صبايا"، و"الغربال"، و"دنيا"، و"عطر الشام"، و"صدر الباز"، و"السلطان شاه"، وشاركت أيضًا في "حركات بنات"، و"جوليا"، و"الحرملك"، و"ببساطة".

مسلسل ليليا الأطرش الجديد

في عام 2023 شاركت ليليا في مسلسل "الكرزون" وهو من بطولتها مع فراس إبراهيم، وأسامة الروماني، والليث المفتي، وفاتح سلمان، وعامر العلي، ومن إخراج رشاد كوكش، وتأليف مروان قاووق.

يتحدث المسلسل عن رجل أعمال سوري اسمه عدنان يسافر إلى بيروت، ولكنه يتعرض لحادث انفجار مرفأ بيروت، فيقرر الاختفاء حتى يلقن ابنته المدللة نور درسًا، ويعلمها كيف تعتمد على نفسه.

أفلام ليليا الأطرش

عدد أفلام ليليا الأطرش قليل، فقد شاركت في 3 أفلام فقط، أولها الفيلم القصير "رقصة الغراب" عام 2008 من تأليف ممدوح عدوان، وفي العام التالي شاركت في فيلم "يوم صدور الحكم" من بطولة مكسيم خليل، وإخراج عباس رافعي، ويتحدث الفيلم عن قصة أسرة فلسطيني تعاني من القهر والتهجير بسبب الاحتلال.

شاركت كذلك في فيلم "الغرباء" من بطولة مكسيم خليل وإخراج عباس رافعي، ويتحدث أيضًا عن القضية الفلسطينية منذ نكبة عام 1948، وذلك عبر قصة رجل مسن يرويها لطالب جامعي.

أهم الأعمال

  • مسلسل مرايا

  • مسلسل ليالي الصالحية

  • مسلسل باب الحارة

  • مسلسل بقعة ضوء