ما هو أدسنس

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022
ما هو أدسنس

على الرغم من أن Google AdSense ليست الخدمة الإعلانية الوحيدة التي تتيح لك استثمار مدونتك ، إلا أنها الخدمة التي سمعت عنها على الأرجح. لكن مقدار ما تجنيه هو أمر شخصي وأي شيء غير بسيط. ونذكر في هذا المقال ما هو أدسنس:

ما هو أدسنس

Google AdSense هو برنامج إعلاني يمكنك استخدامه لكسب المال من محتوى مثل المدونات أو مواقع الويب أو مقاطع فيديو YouTube. يدفع العملاء للإعلان من خلاله ، وتحصل على جزء من تلك الإيرادات عن طريق استضافة الإعلانات على موقعك أو قناتك. الاشتراك في AdSense مجاني.

كيف يعمل AdSense

  • يتعين على Google الموافقة على موقع الويب الخاص بك. لا تكشف Google عن مقاييسها للموافقة عليها. ولكن إذا كان موقعك يحتوي على محتوى فريد ويلتزم بسياسات AdSense، فمن الجيد أن تطبق ذلك. يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا.
  • بمجرد الحصول على الموافقة ، يمكنك ترتيب الإعلانات لتظهر على موقعك. يمكنك اختيار أنواع الإعلانات التي يتم عرضها ومكان ظهورها على الصفحة. لكن الشركات التي تظهر على موقعك تقدم عروضاً للحصول على حقها في التواجد هناك.
  • يتيح AdSense لمعلنيه التنافس على مساحة موقع الويب الخاص بك بناءً على المحتوى الخاص بك ، بالإضافة إلى مدى احتمالية حصولهم على نقرات على إعلاناتهم من الزوار. تحدد Google الأخيرة من خلال "نقاط الجودة" للمعلن. هناك عاملان يلعبان هنا. واحد هو نسبة النقر إلى الظهور ، هذه هي النسبة المئوية لزوار موقعك الذين تعتقد Google أنهم سينقرون على الإعلانات.
  • والآخر عبارة عن مجموعة مما تسميه Google "العوامل التي تؤثر على جودة تجربة المستخدم من مشاهدة الإعلان". لا تكشف Google عن ماهيتها ، ولكن وفقًا لموقع المساعدة الخاص بها ، فإن ملاءمة الإعلان وتجربة الصفحة المقصودة أمران أساسيان.

كم يدفع AdSense؟

ينظر المعلنون إلى العناصر المذكورة أعلاه ويقدرون ما يسمى تكلفة النقرة. هذا هو المبلغ الذي سيدفعونه في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلان من موقعك.

فكر في موقع الويب الخاص بك على أنه رسم للمناظر الطبيعية قمت بطرحه في المزاد. وافقت دار المزادات على طرحها لمزايدة على جامعي رسم المناظر الطبيعية. كلما زادت جودة اللوحة ، زادت المنافسة ، وزادت الأموال التي ستحصل عليها.

نظرًا لأن Google لا تصدر جميع المقاييس التي تستخدمها ، فمن الصعب توقع مقدار ما ستجنيه بالفعل. ولكن كمثال افتراضي ، لنفترض أنك حصلت على 2000 مشاهدة على موقعك في الشهر ، و 1.5% من هؤلاء الأشخاص ينقرون على إعلان - أي 30 نقرة. إذا قدم أحد المعلنين عرض أسعار بقيمة 75 سنتًا لكل نقرة ، فسترى ما يصل إلى 22.50 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) لهذا الشهر.

ضع استراتيجية لكسب المال

من المفيد أن يكون لديك بعض الإستراتيجيات. لدى Google نصائحها الخاصة لكسب المزيد من المال باستخدام AdSense، ولكن إليك بعض الإرشادات:

ركز على المحتوى الخاص بك

إذا كنت تنشر وصفات أصلية ولكنك تستخدم مدونتك أيضًا في تدوين يوميات شخصية ، فقسّم الموقع إلى قسمين واستثمر المال الذي يحتوي على محتوى أكثر تركيزًا. سيسهل هذا على المعلنين مطابقة الإعلانات مع موقعك. سيساعدك التركيز على المحتوى الخاص بك أيضًا في الظهور عندما يبحث الأشخاص على Google. إذا بحث شخص ما عن "أفضل ملفات تعريف الارتباط برقائق الشوكولاتة" ، فمن المرجح أن ينقر على العنوان الرئيسي "أفضل ملفات تعريف الارتباط برقائق الشوكولاتة - DanCooks" بدلاً من "وصفه Dan"s Cool Chocolate Chunk Cookie Explosion Recipe". بعد ذلك ، إذا كانت وصفتك مباشرة وكان صوتك مميزًا ، فسيظل الناس يقرؤونه.

أعلن عن نفسك

يصبح موقع الويب الخاص بك أكثر جاذبية للمعلنين إذا كان الأشخاص الذين يزورون يعتزمون التصفح لفترة من الوقت. يعد وجود وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا رائعًا لحركة المرور المجانية. يعد تحديث صفحات Facebook و Twitter و Pinterest كلما نشرت أمراً جيدًا. إذا كانت متابعتك كبيرة بما يكفي ، فابحث في إرسال رسالة إخبارية.

ضع الإعلانات في أماكن مرئية

يرغب المعلنون في أن يرى الأشخاص إعلاناتهم ، وتريد أن يرى الأشخاص المحتوى الخاص بك. من الصعب حلهما لكليهما ، ولكن عادةً ما يؤدي وضع إعلان واحد أو إعلانين على مرأى من الجميع إلى تنفيذ الحيلة دون الاستيلاء على صفحتك. يعد هذا من أصعب الأمور التي يجب تصحيحها ، لذلك لا تخف من اللعب بموضع الإعلان بمرور الوقت.

لا تنتهك القواعد

لدى Google بعض الإرشادات التي تسمح لها بتعطيل AdSense على موقعك. تستهدف معظم الإرشادات الأشخاص الذين يصنعون المحتوى بغرض الحصول على أكبر قدر ممكن من المال من AdSense، وليس الأشخاص الذين لديهم منتج جيد أو منتج يكونون متحمسين له. يتضمن ذلك نشر كلام يحض على الكراهية والإعلان عن سلع مزيفة ونشر مواد محمية بحقوق الطبع والنشر. تحقق من سياسات Google للتأكد من أنك لا تنتهكها.

أخيرا

لن تعمل هذه النصائح إذا كنت لا تستمتع بالعمل على موقعك. ستجد أنه من الأسهل تركيز مدونتك والإعلان إذا كنت تنشئ شيئًا تؤمن به. إذا انتهى بك الأمر إلى التركيز على الإيرادات أكثر مما تريد ، يمكنك الاتصال بالإعلانات قليلاً فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة