طرق زيادة العائدات من أدسنس.. إليك هذه النصائح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 فبراير 2022
طرق زيادة العائدات من أدسنس.. إليك هذه النصائح

يُعدّ غوغل أدسنس/ Google Adsense أحد أكثر شبكات الإعلان شيوعاً لناشري مواقع الويب. وذلك من خلال تواجد أكثر من 2 مليون من الشركاء الخارجيين، يتمتع النظام الأساسي بمخزون ضخم من الإعلانات النصية أو المصورة أو الفيديو أو الوسائط التفاعلية التي يمكن أن تحقق أرباحاً على أساس كل نقرة أو لكل ظهور. ومع ذلك يُكافح العديد من الناشرين لكسب المزيد من الدخل مقابل عدد مرات مشاهدة الصفحة. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على طرق زيادة العائدات من أدسنس.

ما هو غوغل أدسنس؟ وكيف يعمل؟

غوغل أدسنس هو برنامج يُعتبر وسيلة مجانية وبسيطة لتحقيق الربح بعرض الإعلانات بجانب المحتوى الذي تقدّمه على الإنترنت. من خلال استخدام AdSense، يمكنك عرض إعلانات ملائمة وجذابة لزوّار موقعك الإلكتروني، أيضاً يُمكنك تحديد شكل الإعلانات ومظهرها بحيث تتوافق مع موقعك الإلكتروني.

يوفر برنامج Google AdSense وسيلة تمكن الناشرين على شبكة الإنترنت من تحقيق الربح من المحتوى الذي يقدمونه. ويعمل أدسنس من خلال مطابقة الإعلانات بموقعك الإلكتروني استناداً إلى محتوى صفحاتك وزوّار موقعك الإلكتروني. يقوم المعلنون الذين يريدون ترويج منتجاتهم إنشاء الإعلانات ودفع تكاليفها. هذه التكاليف قد تكون مختلفة من إعلان لآخر، لذلك فالربح الذي يُحققه الناشر من خلال غوغل أدسنس يختلف من إعلان إلى آخر.

يختلف برنامج AdSense عن شبكات المواقع الإعلانية الأخرى في أنه يعرض إعلانات من إعلانات غوغل على موقعك الإلكتروني. وبعد ذلك، تدفع لك غوغل في مقابل الإعلانات التي تُعرض على موقعك الإلكتروني تبعًا لعدد نقرات المستخدمين على الإعلانات أو مرات ظهور الإعلانات، وذلك اعتماداً على نوع الإعلان.

من مزايا أدسنس أنه يمنحك وصولاً فوريًا وتلقائيًا إلى مصدر هائل من طلب المعلنين، ما يعني زيادة التنافس على مساحاتك الإعلانية وعرض إعلانات أكثر.

طرق زيادة العائدات من أدسنس

هناك بعض الطرق لزيادة العائدات من أدسنس، من هذه الطرق ما يلي:

  • البحث عن كلمات مفتاحية تُحقق مشاهدات عالية:

الطريقة الأولى والأكثر أهمية لزيادة عائدات Google Adsense تتمثل في العثور على الكلمات المفتاحية الرئيسية التي يرغب المعلنون في دفع المزيد من المال مقابلها والعمل عليها. هذه الكلمات المفتاحية هي الكلمات التي يكتبها الأشخاص على غوغل عندما يبحثون عن شيء معين أو عندما يكون لديهم النية لإجراء عملية شراء. على سبيل المثال ، يمكنك "buy new samsung galaxy" أو "canva pro review".

  • كتابة محتوى أطول:

احرص على جعل المحتوى الخاص بك أطول. كلما طالت مقالتك، زاد عدد الإعلانات التي يمكنك تضمينها. تعتبر المقالات التي تتكون من 2000 كلمة على الأقل رائعة لوضعها في محركات البحث. هذه المقالات هي أيضاً مكان مناسب لتضمين المزيد من الإعلانات مع وجود مساحة كافية بين كل إعلان للتأكد من أنك لا تصعب من تجربة المستخدم على صفحتك، أيضاً للتأكد أنك ما زلت تقدم قيمة للجمهور.

  • احرص على جعل فقراتك أقصر:

يجب ألا تزيد فقرتك عن 3-4 سطور. الأهمية الرئيسية في هذا هي تحسين تجربة المستخدم على الهاتف المحمول، حيث يصعب قراءة الفقرات الطويلة على الهواتف.

قصر الفقرة سيزيد من عدد الفقرات في مادتك، وهو ما يوفر بدوره طريقة جيدة أخرى لترك مسافة كافية بين الإعلانات. فيسمح هذا بتضمين المزيد من الإعلانات التي ليست قريبة جداً من بعضها البعض، وبالتالي لا تكون الإعلانات مُزعجة للمُستخدم.

  • تحسين محركات البحث SEO:

نظراً إلى أن جزءاً كبيراً من أرباحك يأتي من عدد مرات ظهور صفحتك، فهذا يعني أنه كلما زاد عدد مرات الظهور سيكون هناك المزيد من النقرات. وبالتالي، المزيد من المكاسب. تُعتبر أفضل طريقة لزيادة عدد الزيارات على المدى الطويل هي تحسين محركات البحث.

تُعتبر الزيارات القادمة من مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات المدفوعة والتسويق عبر البريد الإلكتروني أمراً جيداً، ولكن في اللحظة التي تتوقف فيها عن النشر أو إطلاق الحملات أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني، ستتوقف عن تلقي هذه الزيارات. مع SEO، تبقى النتائج لفترة طويلة من الزمن، في كثير من الحالات يصل حصاد النتائج إلى سنوات متتالية.

  • تحسين وحداتك الإعلانية:

أيضاً لزيادة أرباح Google Adsense عليك تحسين وحداتك الإعلانية. سيتعين عليك اختبار الأمر بنفسك لمعرفة الإعلانات التي تحقق أعلى أرباح لموقعك على الويب. بعض أحجام الإعلانات تُحقق إيرادات أكثر من غيرها، وذلك لأن المزيد من الشركات تتنافس على الحصول على هذه الأحجام المعينة.

  • اكتب المزيد من المحتوى:

من أكثر الطرق فعالية لزيادة أرباح AdSense في عام 2020 كانت كتابة المزيد من المحتوى. لا يخفى على أحد أن مواقع الويب التي تنتج الكثير من المحتوى تنمو بسرعة أكبر من المواقع التي تنتج أقل. هذا هو السبب في أن منشئي المواقع الطموحة يميلون إلى الاستعانة بمصادر خارجية لكتابة المحتوى للمساعدة في توسيع نطاق نمو الموقع بمرور الوقت.

أظهرت البيانات أن المواقع العشرة التي حققت أعلى نمو في الإيرادات كتبت في المتوسط ​​87 مقالاً. في المقابل، كتبت مواقع الويب العشرة التي حققت أقل قدر من نمو الإيرادات في المتوسط ​​25 مقالاً من المحتوى في عام 2019.

  • إنشاء المزيد من محتوى الفيديو:

اعتباراً من يناير 2020، أصبح موقع YouTube ثاني أكثر الشبكات الاجتماعية شيوعاً على الويب. يوجد أكثر من 2 مليار مستخدم، ويتم استهلاك أكثر من مليار ساعة من محتوى الفيديو على النظام الأساسي يومياً.

خلال استطلاع رأي، أوضح 45% من الناشرين أن أولويتهم الأكبر كانت إنشاء المزيد من محتوى الفيديو في عام 2020. هذه أولوية قصوى لسبب وجيه، فقد ارتفع استهلاك الفيديو ككل بنسبة 59 في المائة منذ عام 2016. نظرًا لأنه بالنسبة إلى عمليات البحث على Google، سيكون لدى SERP عدد قليل من نتائج الفيديو التي تظهر بالقرب من الجزء العلوي.

يمكن أن تؤدي هذه النتائج إلى توجيه حركة المرور إلى قناتك على YouTube ، ولكن يمكنها أيضًا أن تفعل الشيء نفسه لموقعك على الويب إذا كنت تنشر المزيد من مقاطع الفيديو، لأنه من الناحية القانونية، سيكون انتهاكًا لقوانين مكافحة الاحتكار إذا أعطت Google الأفضلية لمقاطع فيديو YouTube فقط في SERPs.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة