ماذا ستفعل سامسونج بهواتف نوت7 المتبقية والمستدعاة

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2016
ماذا ستفعل سامسونج بهواتف نوت7 المتبقية والمستدعاة

عندما أعلنت ساسمونج أنها ستضع نهاية لهاتف نوت 7، كانت تعني الكلمة بكل معانيها، دون أية استثناءات. فقد أكدت الشركة من خلال لقاء متحدثها الرسمي مع موقع Motherboard، أن الشركة ليس لديها خطط لإصلاح أو تجديد أي وحدة من وحدات الهاتف، فكل وحدة من هواتف نوت 7 المتبقية أو المستدعاة سيتم التخلص منها، وقال التحدث الرسمي أن للشركة خطة للتخلص من وحدات الامان بطريقة أمنة.

وكانت قد كشفت سامسونج بالأمس عن إعادة تقديرها لأرباح الربع الثالث، وقد خفضت توقعاتها السابقة بحوالي 2 مليار دولار كحجم خسائر مباشرة نتيجة استدعاء هاتف نوت 7 ثم الإعلان عن وقف إنتاجه. وقال موقع Motherboard أن الطبيعة قد تكلفت خسائر أكبر من تلك التي توقعتها سامسونج، حيث أن الشركة قد انتجت أكثر من 2 مليون هاتف نوت 7، وعدم فعالية إعادة تدوير الهواتف الذكية ستجعل من الصعب إعادة استخدام بعض المواد.

ولم تكشف سامسونج عن تفاصيل خطتها للتخلص من وحدات هاتف نوت 7، ولكن من المؤكد تدخل عدد من المنظمات المهتمة بالبيئة لمطالبة سامسونج بالتحلي بالشفافية في الكشف عن خطتها للتخلص من وحدات الهاتف في الأسابيع والأشهر القادمة.

وكانت قد أعلنت الشركة عن توفير صناديق مضادة للنيران والحريق لإعادة وحدات الهواتف إلى الشركة، حيث سيستلم مالكي الهاتف هذه الصناديق لإعادة هواتفهم بواسطتها إلى الشركة مرة أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة