تاي راك كان الوجهة الرئيسية للرجل الأنيق فلماذا أغلق متاجره نهائياً؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يناير 2022 آخر تحديث: الأحد، 09 يناير 2022

كان واحداً من أشهر المتاجر في بريطانيا، وبلغ عدد فروعه حوالي أربعمئة وخمسين متجراً.. وظل سنوات طويلة الوجهة الرئيسية لأي رجل أنيق يبحث عن ربطة عنق، إنه تاي راك tie rack، فما الذي أدى إلى فشله في النهاية؟

تأسيس شركة تاي راك

تأسست شركة تاي راك tie rack في عام ألف وتسعمئة وواحد وثمانين ميلادياً على يد روي بيشكو، والذي كان من أصول جنوب إفريقية، وقد تخصصت في بيع ربطات العنق، وكذلك الأوشحة الرجالية وأزرار الأكمام، وغيرها من إكسسوارات الملابس الرجالية.

نجاحات شركة تاي راك

في الثمانينات كان معظم الرجال يرتدون بدلات كاملة وملابس رسمية، وهو ما أدى لتحقيق الشركة نجاحا كبيراً، حتى إن عدد أفرعها في ذلك الوقت بلغ حوالي أربعمئة وخمسين متجراً في واحد وثلاثين دولة.

في عام ألف وتسعمئة وأربعة وثمانين ميلادياً، افتتحت تاي راك أول فروعها في المطارات، وكان يقع في مطار جلاسكو، وسرعان ما افتتحت العديد من الأفرع في أكثر من أربعة وعشرين دولة، كما افتتحت العديد من الفروع في محطات القطار أيضا، وكانت هذه الأفرع مناسبة للمسافرين المتعجلين الذين يكتشفون حاجتهم العاجلة لربطة عنق في اللحظات الأخيرة.

تم طرح تاي راك Tie Rack في سوق الأسهم في عام ألف وتسعمئة وسبعة وثمانين ميلادياً، بهدف جمع اثني عشر ونصف مليون جنيه إسترليني، لكنها تلقت طلبات للحصول على أكثر من مليار جنيه إسترليني من الأسهم. ليتم تجاوز هذا الاكتتاب في حوالي أربعة وثمانين مرة.

وفي عام ألف وتسعمئة وتسعة وتسعين ميلادياً، اشترت Frangi Designs، وهي شركة أوشحة وربطات عنق إيطالية، سبعين في المئة من شركة تاي راك؛ بينما احتفظ المؤسس، روي بيشكو، بنسبة سبعة وعشرين في المئة من الأسهم، وتم تقسيم نسبة الثلاثة بالمئة المتبقية بين المديرين الآخرين.

إغلاق شركة تاي راك

لكن بمرور السنوات، وتحولات الموضة ونمط الحياة، اتجه كثير من الناس لارتداء الملابس العصرية بدلاً من البدلات والملابس الرسمية.

كما أن الكثير من الرجال كانوا يشترون ربطات العنق أثناء شراء القمصان، ولا يتجهون لمتاجر خاصة لشرائها، وهو ما أدى لانخفاض مبيعات الشركة بشكل كبير بمرور الوقت، وتعرضها لعديد من الأزمات المالية

وبعد ثلاثين عاماً، انخفض عدد متاجر تاي راك، وأصبح لديها أربعة وأربعون متجراً فقط، لتعلن إغلاقها في عام ألفين وثلاثة عشر ميلادياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة