• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ماريون كوتيار

    • اسم الشهرة

      ماريون كوتيار

    • اللقب

      ماريون كوتيار

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      اللغة الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      30 سبتمبر 1975 (العمر 48 سنة)
      ألفورتفيل- إقليم لواريت- فرنسا

    • الجنسية

      فرنسا

    • بلد الإقامة

      فرنسا

    • سنوات النشاط

      1993 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من أجمل النجمات، تم اختيارها ضمن أجمل 100 وجه بين الجماهير، إنها النجمة الفرنسية المتألقة ماريون كوتيار، التي لم تكتفي بجمالها فقط، فتعلمت الغناء، ودرست تمثيل، وحصلت على العديد من الجوائز من أشهرها الأوسكار، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

نشأة ماريون كوتيار وحياتها

في 30 سبتمبر عام 1975، ولدت ماريون Marion Cotillard في بلدية ألفورتفيل وريف التابعة لإقليم لواريت، بفرنسا، لأسرة فنية، فوالدها هو المخرج المسرحي والممثل الصامت جون كلود، ووالدتها هي الممثلة ومعلمة التمثيل مونيك نسيما تيود.

 ولديها شقيقان توأم أصغر منها بعامين مواليد 6 نوفمبر عام 1977 وهما غيوم ووكوينتين، الأول مخرج وسيناريست، والثاني نحات، تعلقت بالسينما والتمثيل منذ صغرها، وبدأت الاشتراك في العروض المسرحية مع والدها، إلى جانب تقديم العروض في المناسبات العائلية.

التحقت بالمدرسة الثانوية فولتير، واستطاعت الحصول على منحة للدراسة في معه الفنون المسرحية في أورليان، انتقلت إلى باريس لاحتراف التمثيل، شاركت في التسعينات في عدد من الأعمال بأدوار صغيرة، كان من أهمها مشاركتها في المسلسل التلفزيوني Highlander، بالإضافة لبعض المشاركات الصغيرة في عدد من الأفلام الشهيرة ومن أشهرها فيلم Taxi، وفيلم My Sex Life.

تعتبر انطلاقتها الحقيقة حينما شاركت بدور التوأم لوسي ومارسي في الفيلم الشهير Les Jolies Choses، لتستحق عن هذا الدور الترشيح لجائزة سيزار الفخرية، وهو الفيلم الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الجمهور والنقاد، وهو مأخوذ عن رواية الكاتبة فرجيني ديسبانتيس.

مسيرتها الفنية

بعد التدرج في الأدوار استطاعت ماريون في عام 2003 الحصول على أول بطولة لها مع المخرج يان صاموئيل، في فيلمها الشهير Jeux d'enfants ، مع النجم غيوم كان وتألقت ماريون في دور صوفي كوالسكي.

في نفس العام قدمت ماريون واحد من أشهر أدوارها داخل فيلم Big Fish مع عدد كبير من النجوم الفرنسيين، وفي عام 2004 شاركت في فيلم A Long Time Engagement ، وتألقت في دور تينا لومباردي، وحصل عن هذا الدور على جائزة سيرز فئة أفضل ممثلة مساعدة.

  في عام 2005 تألقت ماريون مع المخرج ريتشارد بيري، في دور البطولة لفيلم The Black Box ، وحصلت على إشادات عن هذا الفيلم من الجمهور والنقاد، وفي نفس العام قدمت مع المخرج أبيل فيريرا بطولة فيلها الشهير Mary.

وفي عام 2006 تألقت مع النجم راسل كرو في فيلم A Good Year، على الرغم من أن الفيلم لم يحقق إيرادات كبيرة في شباك التذاكر، إلا أن النقاد أشادوا بأدائها.

في عام 2009 قدمت مع المخرج مايكل بآن، واحد من أشهر أدوارها من خلال فيلم Public Enemies، حيث لعبت دور الفتاة الجميلة بيلي فريشيت، التي يحبها واحد من أشهر سارقي البنوك، والفيلم من أفلام الجريمة، وشاركها البطولة النجم جوني ديب، والنجم وكريستيان بال.

وفي نفس العام شاركت في الفيلم العالمي Nine، وهو الدور الذي رشحها لجائزة الأكاديمية البريطانية للسينما بافتا، وشاركها بطولة الفيلم الموسيقي عدد من أهم نجوم هوليود مثل صوفيا لوران، نيكول كيدمان، كيت هودسن والنجم بينيلوبي كروز.

في عام 2010 شاركت النجم العالمي ليوناردو دي كابريو، بطولة واحد من أشهر أفلامه وهو فيلم Inception، وهو الفيلم الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الجمهور والنقاد.

وفي عام 2011 تألقت في فيلم Midnight in Paris، مع المخرج العالمي وودي آلن، وفي نفس العام قدمت واحد من أشهر أدوارها من في فيلم Contagion، وحصلت على إشادات كبيرة من الجمهور، للترشح في العام التالي لواحد من أهم الأعمال في مسيرتها الفنية وهو فيلم The Dark Knight Rises مع المخرج كريستوفر نولان، للترشح عن دورها في الفيلم لجائزة أفضل ممثلة دور شرير من MTV.

وفي عام 2013 تعاونت مع المخرج الأمريكي جيمس غراي، في فيلم The Immigrant، ويعتبر هذا الفيلم هو أول بطول أساسية لها في السينما الأمريكية، ونجح الفيلم وحقق إيرادات من شباك التذاكر.

أشهر أعمال ماريون كوتيار

في عام 2006 اختار المخرج أوليفيه داهان، ماريون لبطولة فيلم La Vie En Rose ، وهو الفيلم الذي يروي قصة حياة إديث بياف المغنية الفرنسية الشهير، وكان اختيار موقف خاصة لتشابه عيون ماريون مع بياف.

استغرق تصوير الفيلم أربعة أشهر ونصف، وقالت إنها كانت تمضي يوميا 6 ساعات في وضع المكياج لكي تصبح تشبهها، بالإضافة إلى حلق شعرها لرفع الجبهة.

وقالت إن أصعب ما واجهها هو التدريب على الصوت، من أجل القدرة على تحريك الشفايف بشكل مضبوط في التسجيل المنفصل، حتى تظهر العروض الغنائية واقعية، واستطاعت أن تظهر الاضطرابات التي كانت تعاني منها بياف على الشاشة، وفي النهاية خرج الفيلم ليثبت القدرة التمثيلة الكبيرة لماريون.

حقق الفيلم نجاحا كبيرا على مستوى شباك التذاكر، وتخطت إيراداته العالمية 82 مليون دولار، وعلى مستوى النقاد أشاد بها الجميع من بينهم المخرج العالمي تريفور نان.

وحصدت العديد من الجوائز عن هذا الدور ففي عام 2007 حصلت على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، جائزة البافتا، والغولدن غلوب، وجائزة سيزر، وفي عام 2008 أمتدحها نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي في ذلك الوقت في حديث رسمي.

أصبحت ماريون الوجه الإعلاني لشركة ديور العالمية، في عام 2008 وقدمت عدد كبيرا من الحملات الترويجية للشركة، ولعبت أيضا دور السيدة ديور، في أحداث الفيلم الوثائقي الذي جسد قصة حياتها.

وتألقت في عام 2012 في الفيلم الشهير The Dark Knight Rises، لتحصل في نفس العام في مهرجان هوليود السينمائي على لقب ممثلة العام.

من أشهر أدوار ماريون كوتيار أيضا فيلم Two Days, One Night، والذي عرض في عام 2014، ورشحها لجائزة الأوسكار أيضا بسبب أدائها المميز في ذلك الفيلم.

في عام 2016 قدمت واحد من أشهر أدوارها مع النجم براد بيت في فيلم Allied ، ولعبت فيه دور ماريان الجاسوسة، حقق الفيلم نجاحا كبيرا على مستوى الجماهير والنقاد.

زوج ماريون كويتار وأولادها

ارتبطت ماريون كويتار مرتين، المرة الأولى في نهاية التسعينات بالنجم جوليان رسام، وفي عام 2002 انتحر، لتبتعد فترة عن الساحة الفنية وتعود الارتباط بالممثل ستيفان غويران ولكن العلاقة لم تدم طويلا.

في عام 2007 ارتبطت بالنجم الفرنسي غيوم كانيه بعد انفصاله بعام من ديان كروغر الممثلة الألمانية، وفي عام 2011 وضعت منه ابنها الأول مارسيل، وتعيش ماريون وكانيه في باريس، وفي عام 2012 تم اختيارهم في استطلاع لمجلة غالا، من ضمن أكثر الشخصيات شهرة في فرنسا، واحتلوا المركز الثالث.

اتهمتها وسائل الإعلام بأنها السر وراء انفصال النجمين براد بيت وأنجلينا جولي، لقيامها بعلاقة مع براد بيت أثناء تصوير فيلم ALLIED، لتخرج ترد على تلك الأخبار بخبر حملها للمرة الثانية، وفي عام 2017 وضعت ابنتها الثانية.

أهم الأعمال

  • فيلم La Vie En Rose

  • فيلم The Dark Knight Rises

  • فيلم Inception

جوائز ومناصب فخرية

  • حصلت على جوائز الأوسكار، البافتا، والغولدن غلوب عن دورها في فيلم La Vie En Rose.

جميع أخبار