• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مايكل فاسبندر

    • اسم الشهرة

      مايكل فاسبندر

    • اللقب

      مايكل فاسبندر

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الألمانية -الأيرلندية- الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      02 أبريل 1977 (العمر 47 سنة)
      هايدلبرغ- ألمانيا

    • التعليم

      جامعي - مركز لندن للفنون الدرامية

    • الجنسية

      ألمانيا

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الزوجة

      أليسيا فيكاندير (2017 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      مارك

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2001 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ممثل سينمائي ومسرحي وتلفزيوني، وأيضا مخرج ومنتج، شارك في عدد كبير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته التي تصل إلى أكثر من 20 عاما، ولد في ألمانيا ونشأ في أيرلندا ودرس التمثيل في لندن وتألق في أفلام هوليوود، إنه النجم مايكل فاسبندر Michael Fassbender.

نشأة مايكل فاسبندر وحياته

ولد مايكل فاسبندر في يوم 2 أبريل من عام 1977 في هايدلبرغ بألمانيا، والدته أيرلندية ووالده ألماني وكان يعمل طاهياً، وفي طفولته انتقل مع أسرته إلى كيلارني في أيرلندا.

والتحق Michael Fassbender بمدرسة فوسا الوطنية ثم مدرسة ثانوية بكلية سانت بريندان، وحصل على دروس في الدراما قبل أن يلتحق بمركز الدراما في لندن لدراسة التمثيل بشكل احترافي ويتألق في تجسيد الشخصيات الدرامية المتنوعة.

مسيرته المهنية

بدأ مايكل فاسبندر التمثيل في سن مبكرة حيث حصل على أول أدواره عندما بلغ 16 عاما حيث ساعده أستاذه دوني كورتني في الحصول على دور بمسرح تروب بريكريو وفي العام التالي قام بالتمثيل وإنتاج وإخراج مسرحية عن فيلم Reservoir Dogs، كما ظهر في مسلسل Band of Brothers.

وفي عام 2006 قام بأداء أول أدواره الهامة عندما جسد شخصية المحارب ستيليوس في فيلم "300" الأسطوري وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا وحقق إيرادات مالية مرتفعة حول العالم، وفي العام التالي شارك مايكل في فيلم Angel، ثم شارك في فيلم Hunger عام 2008 ولجأ إلى خسارة نحو 30 كيلو جرام من وزنه لأداء دوره في الفيلم بإتقان.

وحقق مايكل نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا جعله يحصل على أدوار أكبر في هوليوود حيث شارك في فيلم Fish Tank، ثم تعاون مع المخرج العالمي تارانتينو وقام بأداء دور الملازم آرتشي هيكوكس في فيلم Inglourious Basterds عام 2009.

وفي العام التالي شارك في فيلمي Jonah Hex، وCenturion، وفي عام 2011 شارك النجم الشاب في 4 أفلام هى: Jane Eyre، وX-Men: First Class، وDangerous Method، وShame.

وقام مايكل بأداء دور رجل آلي في فيلم Prometheus عام 2012، وفي 2013 قام بدور مالك عبيد في فيلم Years a Slave 12 وحقق الفيلم نجاحا كبيرا وتم ترشيح مايكل لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد لأول مرة.

وفي العام التالي شارك في فيلم X-Men: Days of Future Past، وفي عام 2015 قام بأداء دور أحد أشهر رموز التكنولوجيا في فيلم Steve Jobs، وتم ترشيحه لجائزتي أوسكار وجولدن جلوب، وفي عام 2016 شارك في فيلم X-Men: Apocalypse، ثم فيلم The Light Between Oceans، وحصل مايكل على الجائزة البريطانية للأفلام المستقلة عن فئة أفضل ممثل، ومرة أخري نفس الجائزة كأفضل ممثل مساعد، وترشح لجائزة الأوسكار مرتين، كانت الأولى في عام 2014 عن دوره بفيلم 12 Years a Slave، والثانية في عام 2016 عن دوره بفيلم Steve Jobs.

وقال مايكل في تصريحات صحفية إنه لن يقوم بالتسويق لأدواره من أجل الحصول على جائزة الأوسكار، وأضاف: "كل شخص في الفيلم السينمائي عليه دور يقوم به، ودوري كممثل الاهتمام بأدائي التمثيلي فقط وليس التسويق للدور، ولن أقوم بعمل حوارات صحفية أو ندوات حول دوري في الفيلم".

أهم أعمال مايكل فاسبندر

شارك مايكل في عدد كبير من الأفلام الممزية خلال مسيرته الفنية منها فيلم 300 وفيلم Angel في عام 2007 وفيلم Hunger في عام 2008، وفي العام التالي شارك في أفلام Eden Lake، وBlood Creek، وFish Tank، وInglourious Basterds.

وفي عام 2010 شارك مايكل في فيلمي Centurion، وJonah Hex، ثم أفلام Jane Eyre، وX-Men: First Class، وA Dangerous Method، وShame في عام 2011، وفيلمي Haywire، وPrometheus في عام 2012، وفي العام التالي شارك في فيلم Years a Slave 12.

وفي عام 2013 شارك في فيلم The Counselor، وفي العام التالي شارك في أفلام Life on the Limit، وFrank، وX-Men: Days of Future Past، وأفلام Slow West، وMacbeth، وSteve Jobs في عام 2015.

وفي العام التالي قدم أفلام X-Men: Apocalypse، وThe Light Between Oceans، وTrespass Against Us، وAssassin's Creed، وفي عام 2017 شارك في أفلام Song to Song، وAlien: Covenant، وThe Snowman، وفيلم Dark Phoenix في عام 2019.

زوجة مايكل فاسبندر

ارتبط مايكل فاسبندر في عام بـ"زوي كرافيتس" وشاركا معا في فيلم X-Men: First Class، وانفصلا سريعا ليرتبط في عام 2012 بالنجمة نيكول بيهاري التي شاركت معه في فيلم Shame وانفصلا في عام 2013.

وفي عام 2014 التقى بالنجمة أليسيا فيكاندير، ثم شاركا معا في فيلم The Light Between Oceans، وارتبطا عاطفيا حتى تم الزواج بشكل سري في أكتوبر من عام 2017 في حفل أقيم بجزيرة إيبيزا الأسبانية واقتصر الحضور على العائلة والأصدقاء.

وقال مايكل بعد الانتهاء من تصوير فيلم The Light Between Oceans، إنه كان من الصعب أثناء التصوير بالنسبة لطاقم العمل التفرقة في مشاهدي الرومانسية مع أليسيا وهل المشاعر التي تظهر أمامهم خاصة بنا أم خاصة بأحداث الفيلم، حيث كانت هذه هي المرة الأولى التي أحب فيها في الفيلم من أحبها في الحقيقة.

وقالت أليسيا إن سرية العلاقة هي أهم ما يميز علاقتها العاطفية مع مايكل، وأضافت: "لا ينبغي لأي شخص معرفة أي شئ عن هذه العلاقة لأنها علاقة طبيعية بين أي اثنين ولا يجب أن تخرج تفاصيلها للعلن"، وخلال العام الماضي أنجبت أليسيا طفلهما الأول.

ومن المفارقات أن مايكل وأليسيا ضمن قائمة الثنائيات التي ترشحت للأوسكار في نفس العام، حيث ترشح مايكل لجائزة أوسكار أفضل ممثل عن فيلم Steve Jobs في عام 2016 وترشحت أليسيا لجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم The Danish Girl وفازت بها.

ويجيد مايكل التحدث باللغتين الألمانية والأيرلندية، وأعلن أكثر من مرة عن رغبته في أداء فيلم أو مسرحية باللغة الألمانية، كما وصف نفسه بأنه كاثوليكي غير ملتزم ولكنه مازال يذهب إلى الكنيسة لإضاءة الشموع، كما أنه من مشجعي نادي ليفربول الإنجليزي.

أهم الأعمال

  • فيلم 12 Years a Slave.

  • فيلم Steve Jobs.

  • فيلم Angel .

جوائز ومناصب فخرية

  • الجائزة البريطانية للأفلام المستقلة عن فئة أفضل ممثل.

جميع أخبار