مراجعة هاتف فيفو إكس 80 برو vivo X80 Pro

⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
مراجعة هاتف فيفو إكس 80 برو vivo X80 Pro

اكتسبت الهواتف التي تصنعها شركة فيفو الصينية شهرةً واسعة بفضل الأداء الرائع للكاميرات، في العام الماضي، أطلقت الشركة هاتف فيفو إكس 70 برو vivo X70 Pro، الذي أعتبره الكثيرين أفضل هاتف للتصوير في السوق.

مراجعة هاتف فيفو إكس 80 برو vivo X80 Pro

مؤخراً، أطلقت الشركة هاتف فيفو إكس 80 برو vivo X80 Pro، مع كاميرات وقدرات تصوير تشبه تقريباً الهاتف السابق. يتميز الهاتف الجديد أيضاً بمعالج أفضل وشحن سريع.

التصميم والهيكل

مراجعة هاتف فيفو إكس 80 برو vivo X80 Pro

من الأمام، يبدو هاتف vivo X80 Pro مثل أي هاتف رائد يعمل بنظام أندرويد. الشاشة كبيرة قياسها 6.78 بوصة وفيها ثقب صغير لكاميرا السيلفي، مع حواف منحنية.

تبلغ سماكة الهاتف 9.1 ملم، لذا فهو ليس أنحف هاتف، ولكن مع الحواف المنحنية، يبدو نحيفاً بشكل مدهش. وزنه ليس خفيفاً للغاية ويبلغ 219 جراماً، لكن معظم الهواتف التي تأتي بهذا الحجم أثقل قليلاً.

من الخلف، يبدو شكل الهاتف غريباً بعض الشيء، يعود ذلك إلى وحدة الكاميرات، التي تأتي بتصميم غريب فيها ثلاث عدسات ضمن دائرة، وعدسة رابعة أسفل الدائرة ضمن مستطيل كبير يمتد على ظهر الهاتف. هذا التصميم يميز العديد من هواتف فيفو الأخرى، لذا فهو ليس جديداً، لكنه غريب جداً.

هيكل الهاتف مصنوع من الزجاج الذي يلمع قليلاً في الضوء، هذا الزجاج يمنحه ملمساً ناعماً ومظهراً أنيقاً، لكنه يتلطخ ببصمات الأصابع.

لم تؤكد الشركة ما إذا استخدمت طبقة جوريلا غلاس Gorilla Glass لحماية من السقوط أو الخدوش.

معيار مقاومة الماء والغبار هو IP68، هذا يعني أن الهاتف مصمم لتحمل الغبار والأوساخ والرمال، كما أنها مقاوم للغمر حتى عمق 1.5 متر تحت الماء لمدة تصل إلى ثلاثين دقيقة.

العرض والصوت

مراجعة هاتف فيفو إكس 80 برو vivo X80 Pro

قياس الشاشة 6.78 بوصة وبدقة 1440 × 3200، معدل تحديث الشاشة يصل إلى 120 هرتز، كما يمكن تعديله وتخفيضه من أجل خفض استهلاك الطاقة.

هذه كلها مواصفات تقنية، وما يهم هو أن هذه الشاشة جميلة المظهر وساطعة بما يكفي والألوان نابضة بالحياة.

مستشعر البصمة أسفل الشاشة ويعمل بالموجات فوق الصوتية. إنه سريع ودقيق بشكل مثير للإعجاب.

مراجعة هاتف فيفو إكس 80 برو vivo X80 Pro

بالنسبة للصوت، لا يتضمن الهاتف مقبس لسماعة الرأس. هذا يعني أن سماعات الرأس يجب أن تكون لاسلكية أو يتم توصيلها عبر منفذ USB من النوع C.

مكبرات الصوت موجودة أسفل الهاتف، وهي ذات صوت نقي وقوي وجيدة جداً للاستماع للموسيقى.

مراجعة هاتف فيفو إكس 80 برو vivo X80 Pro

المواصفات والأداء

أداء الهاتف رائع للغاية وليس عليه أي شكوى، فهو يعمل بمعالج كوالكوم سناب دراغون 8 الجيل الأول Qualcomm"s Snapdragon 8 Gen 1، الذي يعتبر أقوى معالج متوفر في الوقت الحالي.

ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تصل إلى 12 جيجابايت، وذاكرة التخزين الداخلية سعتها 256 جيجابايت، وهي غير قابلة للتوسعة.

مع المواصفات هذه، ليس من المستغرب أن يكون هاتف vivo X80 Pro أفضل الهواتف المتوفرة حالياً في السوق، إنه سريع الاستجابة، وسيكون خياراً رائعاً لتعدد المهام أو الألعاب الثقيلة.

يدعم الهاتف شبكة إنترنت الجيل الخامس، والجيل السادس من شبكة واي فاي Wi-Fi 6 وبلوتوث 5.2 و NFC.

البطارية والشحن

هل تريد المزيد من المواصفات الرائعة، يعتبر هاتف vivo X80 Pro رائعاً عندما يتعلق الأمر ببطاريته أيضاً. تأتي البطارية بسعة 4700 مللي أمبير، وتستطيع تشغيل الهاتف بشكل مريح لمدة يوم كامل.

الأفضل من ذلك كله أن الهاتف يدعم الشحن السريع، لن تحتاج إلى توصيل الهاتف طوال الليل. الشاحن السلكي الذي يأتي في العلبة بقدرة 80 واط، وهو قادر على شحن الهاتف من 0 إلى 60٪ خلال 15 دقيقة، ويصل الشحن إلى 100٪ خلال 30 دقيقة، لذلك، يمكنك توصيل الهاتف أثناء الاستحمام وحين تخرج ستجده مشحوناً بالكامل ويمكن استخدامه طوال اليوم.

الهاتف يدعم أيضاً الشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط، لكنك ستحتاج لشراء شاحن لاسلكي من فيفو.

الكاميرات والتصوير

مراجعة هاتف فيفو إكس 80 برو vivo X80 Pro

الهاتف مزود بـ 4 كاميرات خلفية، واحدة رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وثانية فائقة السرعة بدقة 48 ميجابكسل، وثالثة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل، والرابعة بيريسكوب بدقة 8 ميجابكسل.

هذه الكاميرات رائعة وتعمل جيداً في الإضاءة الساطعة، لكن أداءها الأفضل في الإضاءة المنخفضة، خاصة باستخدام HDR لموازنة الأضواء الساطعة في المشاهد المظلمة.

مراجعة هاتف فيفو إكس 80 برو vivo X80 Pro

بالنسبة لمقاطع الفيديو، يستطيع الهاتف التصوير بدقة تصل إلى 8K، ولكن أفضل النتائج ستكون بدقة HD و 4K، الميزة الرائعة هي التثبيت، ما يجعله أحد أفضل هواتف أندرويد لتصوير الفيديو.

الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل، وهي مزودة بفلاتر ومرشحات وخيارات تجميل إذا كنت تريد استخدامها.

نظام التشغيل والتطبيقات

مراجعة هاتف فيفو إكس 80 برو vivo X80 Pro

يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 12 وواجهة المستخدم FunTouch OS التي فيها عدد كبير من التطبيقات المثبتة مسبقاً.

في الحقيقة، تعتبر التطبيقات المثبتة مسبقاً أكبر عيب، إنه مليء بتطبيقات لن تحتاج إليها مثل Grab لحجز السيارات أو Agoda لحجز الفنادق. ستجد أيضاً إعلانات مخصصة لتطبيقات لـ "Hot Apps" و "Hot Games".

الخبر السار هو أن فيفو قد زادت مدة دعم التحديثات، سيحصل هذه الهاتف على ثلاث تحديثات لإصدار أندرويد حتى عام 2024. هذا ليس أفضل وعد، فشركات مثل جوجل وسامسونغ تقدم دعم تحديثات أطول.

التوافر

تم طرح هاتف vivo X80 Pro في جميع أنحاء آسيا وأوروبا، يمكنك شراؤه من مواقع التسوق على الإنترنت ومن تجار التجزئة المحليين.

هذا السعر مكلف للغاية، إنه أغلى من هاتف جوجل بكسل 6 برو، وسعره قريب من سعر هاتف سامسونغ غالاكسي إس 22 ألترا أو هاتف أوبو فايند إكس 5 برو.

الحكم النهائي

مراجعة هاتف فيفو إكس 80 برو vivo X80 Pro

يعد vivo X80 Pro هاتفاً استثنائياً يعمل بنظام أندرويد. إنه مزود بشاشة مذهلة وعمر بطارية وشحن ممتازين وواحدة من أفضل الكاميرات.

التصميم أنيق لكن الكاميرات الخلفية تجعله يبدو غريباً بعض الشيء، واجهة المستخدم FunTouch OS تبدو قديمة وقد لا تشعر بالراحة عند استخدامها، وهي تحتوي على الكثير من التطبيقات غير المفيدة المثبتة مسبقاً.

إذا لم تكن لديك مشكلة مع التصميم الغريب والواجهة التي تبدو قديمة، فإن الهاتف رائع للغاية، ويمكن أن ينافس العديد من الهواتف الرائدة على مستوى العالم.