مراجعة هاتف realme C35

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022
مراجعة هاتف realme C35

سلسلة هواتف realme C هي مجموعة من الهواتف الرخيصة، أحدث هاتف في هذه السلسلة هو realme C35، على الرغم من أنه ليس الأفضل، إلا أنه الهاتف الأكثر أناقة من السلسلة. إذا كنت تريد معرفة المزيد عنه، فتابع قراءة مراجعتنا هذه.

التصميم والهيكل

يعد realme C35 هاتفاً كبيراً، يبلغ سمكه 8.1 ملم ويأتي بوزن 189 غرام. الإطار ذو حواف مسطحة وطلاء معدني يذكرنا بهواتف آيفون، ليس من المريح حمله واستخدامه إذا كانت يدك صغيرة.

الوجه الخلفي ذو ملمس زجاجي، لذا فإنه معرض للتلطيخ ببصمات الأصابع. هناك أيضاً ثلاث كاميرات بارزة في الزاوية العلوية من الخلف. لون يبدو رائعاً خاصةً عندما ينعكس عنه الضوء.

مراجعة هاتف realme C35

الوجه الأمامي يبدو مشابه للهواتف القديمة، معظم الهواتف الحديثة بدأت في وضع الكاميرا الأمامية في ثقب بالشاشة، لكن هذا الهاتف يتميز بوجود الكاميرا ضمن حافة صغيرة أعلى الشاشة.

شيء آخر قد يزعجك بهذا الهاتف هو عدم وجود طبقة زجاج مقاومة للخدش والكسر من نوع كورنينغ غوريلا غلاس Corning"s Gorilla Glass، لكن يمكنك شراء واقي شاشة إن كنت تريد ذلك.مراجعة هاتف realme C35

مراجعة هاتف realme C35

على اليسار، ستجد درج لبطاقتي نانو SIM وفتحة لبطاقة microSD. يوجد أسفلها في الوسط أزرار التحكم بالصوت.

على اليمين، يوجد زر الطاقة الذي يعمل أيضاً كماسح لبصمات الأصابع. الزر ناعم وهادئ. موجود في المنتصف ليسهل الوصول إليه.

في الأسفل، يوجد مقبس السماعات 3.5 ملم والميكروفون ومنفذ USB من النوع C ومكبر صوت.

الشاشة والعرض والصوت

الشاشة من نوع LCD مقاس 6.6 بوصة بدقة 2408 × 1080، أي ما يعادل 401 نقطة في البوصة. الألوان جميلة ونابضة بالحياة، وزوايا المشاهدة جيدة.

أقصى سطوع للشاشة جيد جداً في الظروف الخارجية المشمسة. معدل تحديث الشاشة يبلغ 180 هرتز.

بالنسبة للصوت، يتميز هاتف realme C35 بمكبر صوت واحد في الأسفل، سيكون من الأفضل الاستماع للموسيقى عن طريق السماعات أو مكبرات الصوت الخارجية، إذ يمكن أن يتأثر الصوت عند رفعه لأعلى درجة.

الكاميرات والتصوير

بالنسبة للكاميرات، يحتوي هاتف realme C35 على 4 كاميرات. ثلاث كاميرات خلفية، واحدة رئيسية بدقة 50 ميجابكسل والثانية كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل والثالثة كاميرا للعمق بدقة 2 ميجابكسل، بالإضافة إلى فلاش من نوع ليد LED. أما الكاميرا الرابعة فهي الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 8 ميجابكسل.

اللقطات التي تم التقاطها بالكاميرا الخلفية ليست سيئة، الألوان تبدو باهتة قليلاً لكن يمكن معالجة الصور باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وتقنية HDR التي يدعمها الهاتف. بالنسبة لصور الماكرو، تعتمد جودتها على كمية الضوء.

عند التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، تظهر الأشياء والتفاصيل بشكلٍ جيد، وهذا رائع بالنسبة لهاتف رخيص الثمن.

صور السيلفي بالكاميرا الأمامية متوسطة الجودة وفي بعض الحالات تفتقر إلى الوضوح، لكنها جيدة لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي.

عندما يتعلق الأمر بتسجيل الفيديو، لديك خيار التصوير بدقة 720 أو 1080 بكسل وبمعدل 30 إطار في الثانية. الجودة مناسبة للاستخدام غير الرسمي، لا يدعم الهاتف وضع التثبيت، لهذا السبب، سيتعين عليك الحفاظ على ثبات يديك إذا كنت تريد تصوير فيديوهات سلسة.

نظام التشغيل والتطبيقات وواجهة المستخدم

يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 11، وواجهة المستخدم realme UI R Edition. قد تحتاج إلى الانتظار بعض الوقت حتى تتمكن من تحديث الهاتف لنظام أندرويد 12.

التطبيقات المثبتة مسبقاً هي مجموعة تطبيقات غوغل الأساسية، بالإضافة إلى تطبيقات ريلمي الأصلية مثل realme Link و realme Community.

سعة التخزين الداخلية لهاتف realme C35 تبلغ 64 أو 128 جيجابايت. يمكن توسيع مساحة التخزين بسهولة نظراً لأنه يحتوي على فتحة لبطاقة micro SD.

الأداء والمعايير

يعمل الهاتف بمعالج Unisoc Tiger T616 الصيني ثماني النواة، هذا المعالج لا يقدم نفس الأداء الذي توفره معالجات كوالكوم الأمريكية أو ميدياتك التايوانية.

ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت، وسعة التخزين الداخلية 64 أو 128 جيجابايت.

الأداء جيد لمعظم المهام الأساسية مثل تصفح تطبيقات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الخفيفة الأخرى. لكن حين يقوم الهاتف بعدة مهام في الخلفية بوقتٍ واحد، ستلاحظ بعض التأخير.

بالنسبة للألعاب، يستطيع الهاتف تشغيل الألعاب الثقيلة بشكل جيد، لكن بمعدلات إطارات منخفضة. على سبيل المثال، يمكن تشغيل لعبة السيارات Asphalt 9 دون أي خلل. لكن الكثير من الهواتف تقدم أداءً أفضل.

الاتصال وعمر البطارية

يأتي هاتف realme C35 مزوداً بميزات اتصال لاسلكي قياسية Wi-Fi 5 و Bluetooth 5.0 و GPS و USB-C.

البطارية بسعة 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 18 وات. بحسب التقديرات، تتيح هذه البطارية تشغيل الهاتف بشكلٍ عادي لمدة 15 ساعة و 50 دقيقة، يستغرق شحن البطارية من 0% حتى 100% حوالي 30 دقيقة.

النتيجة

إذا كنت تريد هاتفاً رخيصاً للاستخدام العادي وتشغيل التطبيقات العادية وبعض الألعاب الثقيلة، مع كاميرات مناسبة للتصوير غير الرسمي، وبطارية سريعة الشحن وذات سعة كبيرة، يمكن أن يكون هذا الهاتف خياراً مناسباً لك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة