• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نيكولاس كارادوك هولت

    • اسم الشهرة

      نيكولاس هولت

    • اللقب

      نيكولاس هولت

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 ديسمبر 1989 (العمر 34 سنة)
      كنجهام، بيركشير، إنجلترا

    • التعليم

      ثانوي - مدرسة سيلفيا يونغ للفنون المسرحية

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الطول

      1.90 م

    • سنوات النشاط

      1996 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نجم بريطاني أحب التمثيل منذ صغره وتأثر بأشقائه، بدأت علاقته بالفن من خلال ممارسة الباليه والتحق بمدرسة للدراما ثم تركها لرغبته في عدم احتراف التمثيل لكنه عاد إلى الفن سريعا وترك الجامعة من أجل التفرغ لحياته الفنية بعد تحقيقه نجاحا كبيرا في هوليوود، إنه النجم نيكولاس هولت.

نشأة نيكولاس هولت وحياته

ولد نيكولاس كارادوك هولت في يوم 7 ديسمبر من عام 1989 في كنجهام، بيركشير بإنجلترا، وكان والده يعمل طيارا في الخطوط الجوية البريطانية ووالدته مدرسة بيانو، وفي صغره تدرب على الباليه وشارك في استعراضات الباليه بالمدرسة وقدم استعراضات كثيرة منها بحيرة البجع، وكسارة البندق، وقرر تأجيل الانضمام للباليه الوطني لاحتراف التمثيل.

كان أشقاء Nicholas Hoult يحبون التمثيل وقرر اتباع مسيرتهم وحصل على أول أدواره عندما بلغ 3 سنوات حيث شارك في مسرحية The Caucasian Chalk Circle وحصل على الدور عندما ذهب لمشاهدة مسرحية أخيه، وبعد عامين شارك في أول فيلم درامي ثم ضيف في عدد من البرامج التفزيونية.

مسيرته الفنية

بدأ نيكولاس هولت الحصول على أدوار مختلفة بعمر صغير ففي عام 1996 تم استضافته في مدرسة رانيل وحصل على دور في أحد الأفلام ثم ظهر كضيف شرف في مسلسل "مصاب"، وفي العام التالي قام باداء دور "جون" في فيلم السيد الأبيض يذهب إلى وستمنستر، وفي عام 1998 ظهر في حلقة من مسلسل الشاهد الصامت وفي عام 1999 شارك في مسلسل ألغاز روث رندل.

وفي عام 2000 شارك Nicholas Hoult في حلقة من المسلسل التلفزيوني The Bill، وفي العام التالي شارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية منها مسلسل World of Pub، ومسلسل Holby City، ومسلسل نهوض الموتى، ومسلسل Magic Grandad.

وعندما بلغ 11 عاما شارك في الفيلم الكوميدي About a Boy، وانضم لمدرسة الفنون المسرحية المتخصصة في لندن، وبعد نجاح الفيلم وتحقيقه إيرادات كبيرة في شباك التذاكر حصل هولت على فرصة العمل في هوليوود والسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

في عام 2003 ظهر هولت كضيف شرف في حلقات المسلسل التلفزيوني "النجم" بجانب مسلسل "كين إدي" في عام 2004، وقرر ترك مدرسة الفنون المسرحية عندما بلغ 14 عاما والتحق بمدرسة Ranelagh الثانوية بسبب عدم رغبته في احتراف التمثيل مدي الحياة.

وبعد فترة من الأدوار الصغيرة حصل Nicholas Hoult على دور البطولة عام 2005 في فيلم Wah Wah وحقق نجاحا كبيرا ثم ظهر في فيلم The Weather Man.

وفي عام 2006 شارك في فيلم Skins وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا وشارك في أول جزئين من الفيلم الذي استمر عرضه لسبعة أجزاء، وأصبح هدفا للمنتجين للحصول على ادوار أكبر في هوليوود خاصة بعد قراره ترك الدراسة والتفرغ للتمثيل.

وشارك نيكولاس هولت في مسرحية West End New Boy وحققت المسرحية نجاحا كبيرا أيضا ثم انضم لفيلم المغامرة Clash of the Titans وحقق الفيلم إيرادات كبيرة في شباك التذاكر بلغت نحو 500 مليون دولار أمريكى.

وفي عام 2007 شارك في الفيلم التلفزيوني البريطاني :نازل للجبل"، وفي العام التالي ظهر كضيف شرف في مسلسل "والاندير"، وفي عام 2009 شارك هولت في فيلم Single Man مع توم فورد وبعد نجاح الفيلم حصل على ترشيح لجائزة BAFTA Rising Star Award لعام 2010، كما أصبح وجهًا إعلانياً لماركة Tom Ford للنظارات، وفي عام 2010 قام ببطولة فيلم صراع الجبابرة مع مادس ميكلسن، وليام نيسون.

وانضم هولت لطاقم عمل فيلم Giant Slayer، وقام بعدها بأداء دور زومبي في فيلم Warm Bodies وتم عرض الفيلم في عام 2013، وفي العام التالي شارك في فيلم X-MEN: Days of Future Past، وتم تصنيف الفيلم على أنه الأفضل في سلسلة أفلام X-MEN وحقق إيرادات بلغت نحو 750 مليون دولار بجميع أنحاء العالم.

كما شارك Nicholas Hoult في فيلم Mad Max:Fury Road وتم عرض الفيلم في عام 2015 وشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي وحقق إيرادات بلغت نحو 380 مليون دولار وحصل الفيلم على 10 ترشيحات لجائزة الأوسكار.

وفي عام 2016 شارك هولت في فيلم X-Men:Apocalypse، كما شارك في فيلم Collied الذي عرض عام 2017، ثم فيلم Sand Castle، وفيلم Rebel in the Rye، وانضم للسلسلة الكرتونية Watership Down حيث يقوم بأداء صوت أحد الشخصيات.

زوجة نيكولاس هولت

ارتبط هولت بالممثلة فيكتوريا جستس وانفصلا في عام 2009، وارتبط بعدها بالنجمة جينيفر لورنس خلال الفترة من عام 2010 وحتى 2014، كما ارتبط بعارضة الأزياء الأمريكية براين هولي وأنجب منها ابنه.

كما شارك هولت في عدد من مشروعات المؤسسات الخيرية مثل Christian Aid، والجمعية الوطنية لمنع القسوة ضد الأطفال، وانضم لحملة الطعام لا يكفي للقضاء على الجوع في العالم، وحملات أخرى لمكافحة السرطان.

أهم أفلام نيكولاس هولت

شارك Nicholas Hoult  في عدد كبير من الأفلام خلال مسيرته الفنية منها فيلم Intimate Relations في عام 1996، وفيلم Mr White Goes to Westminster في 1997، وفيلم About a Boy في عام 2002، وفيلم Wah-Wah، وفيلم The Weather Man في عام 2005.

كما شارك في فيلم Kidulthood في عام 2006، وفيلم Coming Down the Mountain في عام 2007، وفيلم A Single Man في عام 2009، وفيلم Clash of the Titans في 2010، وفيلم X-Men: First Class في عام 2011، وفيلم Warm Bodies في 2012، وفيلم Young Ones، وفيلم X-Men: Days of Future Past في عام 2014.

كما شارك هولت في فيلم Equals، وMad Max: Fury Road، وفيلم Kill Your Friends في عام 2015، وفيلم X-Men: Apocalypse، وفيلم Collide في عام 2016، وفيلم Rebel in the Rye، وفيلم Newness، وفيلم The Current War في عام 2017، وفيلم The Favourite في عام 2018، وفيلم Tolkien، وفيلم X-Men: Dark Phoenix في عام 2019.

وشارك Nicholas Hoult في عدد من المسلسلات أيضا منها مسلسل Casualty في عام 1996، وSilent Witness في عام 1998، وRuth Rendell Mysteries في 1999، ومسلسل The Bill في عام 2000، ومسلسل Magic Grandad، ومسلسل Holby City، ومسلسل Doctors، ومسلسل Waking the Dead في عام 2001، ومسلسل Murder in Mind في عام 2002، ومسلسل Keen Eddie في عام 2004، ومسلسل Skins في 2007، ومسلسل Wallander في 2008.

جوائز وترشيحات نيكولاس هولت

ترشح هولت لعدد من الجوائز خلال مسيرته الفنية حيث ترشح في عام 2003 لجائزة الفنان الصغير كأفضل أداء في فيلم روائي طويل، وفي نفس العام فاز بجائزة جمعية فينيكس لنقاد السينما كأفضل أداء شاب.

وفي عام 2008 ترشح لجائزة اختيار النقاد للأفلام كأفضل ممثل شاب وجائزة الحورية الذهبية كأفضل ممثل في مسلسل درامي، وفي عام 2010 ترشح هولت لجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون، كما فاز بجائزة تين تشويس كأفضل أداء في عام 2013.

أهم الأعمال

  • فيلم Intimate Relations

  • فيلم Kidulthood

  • مسلسل Wallander

  • فيلم The Weather Man

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة جمعية فينيكس لنقاد السينما كأفضل أداء شاب عام 2003

  • جائزة تين تشويس كأفضل أداء في عام 2013

جميع أخبار