• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جينيفر شاردر لورانس

    • اسم الشهرة

      جينيفر لورانس

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 أغسطس 1990 (العمر 33 سنة)
      الولايات المتحدة الأمريكية

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      كوك ماروني (2019 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لم تكمل تعليمها وترى أنها علمت نفسها ذاتيا، أصبحت واحدة من أشهر نجمات هوليود، وأعلاهم أجرا، إنها الجميلة جينيفر لورانس.

والتي حققت أفلامها حتى الآن ما يزيد عن 6 مليارات دولار، من جميع أنحاء العالم، واختارتها مجلة التايم الأمريكية في عام 2013 ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، وفي نفس العام فازت بالأوسكار.

واختارت مجلة فوربس Jennifer Lawrence في عامي 3014 وعام 2016 كأقوى المشاهير، وأصبحت في أعوام 2015، و2016 الممثلة الأعلى أجرا في العالم، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة جينيفر لورانس وحياتها

في 15 أغسطس عام 1990، ولدت جنيفر في ولاية كنتاكي بمدينة إنديان هيلس، في الولايات المتحدة الأمريكية، والدها كان صاحب شركة إنشاءات ويدعى غاري، أما والدتها فهي كارين كوتش كانت تعمل مديرة للمخيمات الصيفية، لديها شقيقان أكبر منها وهما بن وبلين.

درست Jennifer Lawrence في مدرسة Kammerer Middle School ، وكانت تهوى التمثيل منذ الصغر، فمثلت في المسرحيات بالكنيسة، وفي المدرسة، وكان التمثيل في المسرح هو ما يشعرها بالإنجاز، خاصة أن والدتها رباتها تربية قاسية مثل أشقائها الولاد.

ولكنها لم تكمل دراستها، وذلك بعدما اكتشفها أحد الباحثين عن المواهب أثناء زيارتها مع عائلتها إلى نيويورك وهي في الرابعة عشر من عمرها، وقدمها لأحد وكلاء المواهب، فبدأت طريقها نحو النجومية.

وترى Jennifer Lawrence نفسها أنها تعلمت ذاتيا، وأن حياتها المهنية كانت لديها أولوية عن الدراسة، في البداية لم تقتنع والدتها بطريق التمثيل وحاولت إبعادها عنه، وكانت تفضل عرض الأزياء، ولكن لورانس رفضت عروض الأزياء وصممت على التمثيل

انتقلت جينفر إلى لوس أنجلوس للبحث عن طريق المجد، فبدأت بالمشاركة في البرامج التلفزيونية من خلال لعب أدوار الضيفة، في عام 2007 جاءها دور مهم في مسرحية ذا بيل إنغفال شو والتي عرضت في الفترة من 2007 حتى 2009.

في عام 2008 كان أول ظهور لها على السينما من خلال المشاركة في فيلم حفل الحديقة، وتوالت الأدوار التي بدأت تحقق لها شهرة كبيرة وقاعدة جماهيرية.

زوج جينيفر لورانس وأولادها

ارتبطت لورانس في عام 2010 بالممثل نيكولاس هولت، أثناء تصوير فيلم X-Men: First Class ولكن في عام 2014 أعلنا انتهاء العلاقة بعد انتهاء التصوير.

 وبعدها بعامين في عام 2016 تم الكشف عن ارتباطها بالمخرج والكاتب دارين أرونوفسكي، أثناء تصويرها فيلم Mother ولكن لم تدوم العلاقة طويلا وانفصلا بعد عام واحد في 2017.

وفي 2018 ارتبطت مع المخرج الفني كوك ماروني، فأعلنت لورانس وماروني خطوبتهم في فبراير من عام 2019، وتزوجا في أكتوبر من نفس العام.

يتناقل لورانس وماروني ما بين منطقة مانهاتن السفلى في مدينة نيويورك، ومنطقة بيفرلي هيلز ، في ولاية كاليفورنيا. وفي فبراير الماضي 2022 وضعت جينفر مولدها الأول من ماروني، بأحد مستشفيات لوس أنجلوس.

في عام 2014 تم اختراق هاتف لورانس، وتم تسريب صور عارية لها على الإنترنت، ووصفت لورانس ما حدث بأنه "جريمة جنسية" مؤكدة أنها كانت صوراً خاصة لم ترد نشرها وأنها كانت خاصة بحبيها السابق نيكولاس هولت وقت ارتباطهما.

وشنت لورانس هجوما على كل مشاهدي تلك الصور، وأكدت أن عليهم أن يخجلوا من أنفسهم لأنهم يرتكبون جريمة جنسية، ورغم ذلك لم تقرر لورانس مقاضاة شركة أبل.

مسيرتها الفنية

في 2010 قدمت Jennifer Lawrence أول أفلامها نحو النجومية، وهو فيلم شتاء بارد، المأخوذ عن رواية دانيال وودريل، والتي تحمل نفس الاسم، ولعبت لروانس دور فتاة مراهقة فقيرة تعتني بعائلتها.

ولكي تستعد لورانس للدور سافرت قبل التصوير بأسبوع إلى أوزارك، وتعلمت تقطيع الخشب، والقتال، ليأتي الدور بأفضل صورة.

حصلت Jennifer Lawrence على إشادات كبيرة من النقاد، وحصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان صندانس السينمائي، وحصلت لورانس على جائزة الأداء المتميز من المجلس الوطني للمراجعة. وتم ترشيحها عن هذا الدور لجائزة الأوسكار، وأيضا جائزة غولدن غلوب كأفضل ممثلة.

في 2011 قدمت لورانس فيلم Like Crazy ، وشاركها البطولة كلا من أنتون يلشين وفيليسيتي جونز. وفي نفس العام شاركت في الفيلم الشهير The Beaver ، مع الأبطال فوستر وميل جيبسون.

وبرعت لورانس في فيلم X-Men: First Class إصدار 2011 بداية سلسلة أفلام X-Men، ومن أجل الاستعداد للدور فقدت لورانس الكثير من وزنها ومارست رياضة اليوجا، وكانت تأخذ ثماني ساعات في الاستعداد للماكياج.

نجح الفيلم جماهيريا، وحقق أرباح وصلت لـ350 مليون دولار، وكان أعلى فيلم أربنا لورانس في بداياتها، هذا إلى جانب إشادة النقاد ببراعتها في أداء الدور.

في 2012 قدمت مسلسل The Hunger Games، وكانت تخشى لورانس من قبول الدور ولكن والدتها كان لها الفضل في إقناعها، وتعلمت من أجله تسلق الأشجار والصخور، وأيضا الرماية، حتى أنها أصابت نفسها أثناء تدريبها.

أشاد النقاد بها وبقدرتها المثالية على التمثيل، وفي الوقت ذاته حقق الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا، فحقق أرباح تتخطى الـ690 مليون دولار، وأصبح أعلى فيلم تحقيقا للأرباح بطولة امرأة، وأصبحت لورانس أعلى سيدة تحقق أرباحاً من أفلام الأكشن.

في عام 2013 كانت لورانس على مواعد مع أهم فيلم في مسيرتها حتى الآن وهو فيلم المعالجة بالسعادة والذي استطاعت أن تحصل منه على جائزة الأوسكار.

وقدمت في نفس العام فيلم The Hunger Games: Catching Fire ، وتسبب هذا الفيلم في فقد لورانس السمع لفترة قصيرة، وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا ضخما فتخطت الأرباح من شباك التذاكر 865 مليوناً، بالإضافة لإشادة النقاد.

وبرعت لورانس أيضا في أداء فيلم American Hustle، وحقق الفيلم إشادة كبيرة وحصدت عليه مجموعة من الجوائز منهم جائزة غولدن غلوب وبافتا كأفضل ممثلة مساعدة.

وترشحت للمرة الثالثة في تاريخها للفوز بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة، وكانت بهذا الترشيح أصغر ممثلة تترشح للأوسكار ثلاث مرات، فكان عمرها 24 عاما فقط.

في استكمال لسلة أفلام إكس مان قدمت لورانس فيلم X-Men: Days of Future Past ، والذي حقق نجاحا كبيرا، وجمع أرباح تتجاوز 750 مليوناً دولار، وهو أعلى أفلام السلسلة أرباحا.

كما حققت فيلميها The Hunger Games ، Mockingja ، اللذان عرضا في عام 2015 وعام 2016 أرباحا تجاوزت الـ650 مليون دولار لكل منهم.

وفي عام 2015 لعبت واحد من أروع أدوارها وهو فيلم جوي، وأجمع النقاد على براعة لورانس في أداء الدور، وحصلت عن هذا الدور على ثالث غولدن غلوب في تاريخها، وتم ترشيحها للأوسكار للمرة الرابعة، وأصبحت أصغر ممثلة في التاريخ ترشح للأوسكار 4 مرات.

ثروة جينيفر لورانس

تقدر ثروة Jennifer Lawrence بحوالي 160 مليون دولار، وكانت في عام 2015 وعام 2016 الممثلة الأعلى أجرا في العالم، وحقق أفلامها ما يزيد عن 6 مليارات دولار أرباحا. هذا إلى جانب اختيار التايمز لها ضمن قائمة الأكثر تأثيرا في عام 2013.

أهم الأعمال

  • فيلم X-Men: First Class .

  • مسلسل The Hunger Games.

  • فيلم Mockingja .

  • فيلم X-Men: Days of Future Past

جميع أخبار