هاكيت تطلق مجموعتها الجديدة لخريف وشتاء 2016 في لندن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2016
هاكيت تطلق مجموعتها الجديدة لخريف وشتاء 2016 في لندن

تستمد مجموعة هاكيت مايفير لخريف/شتاء 2016 ملامحها من التراث الإنجليزي المرهف لهاكيت، وتوفر لمسة تجديد مُلهَمة وحديثة على القطع الكلاسيكية عبر تشكيلاتها من الملابس الرسمية وغير الرسمية. وتنقسم الجموعة إلى سلسلات من المفاهيم تحمل العناوين، "Tweed Authority" (سلطة التويد)، "Winter Harbour" (مرفأ الشتاء) و"A Gentleman’s Wardrobe" (خزانة أزياء رجل نبيل.

تقدم "Tweed Authority" لمسة تحديث منعشة ومبسّطة على هاكيت التقليدية، كما تشير إلى تاريخ هاكيت من خلال لمسة تحديث عصرية لأصناف مميزة، لا تشتهر بطابعها البريطاني لكن معترف بها ضمن العلامة التجارية. وبلوحة من ألوان الأخضر، البني والبيج مع دفعات من الأحمر والبرتقالي، تسلّط تشكيلة الملابس غير الرسمية الضوء على التويد الكلاسيكي من هاكيت. من بين أهم القطع، يبرز المعطف الريفي المقاوم لماء المطر الذي يتمتع ببطانة فريدة من التويد ويتوفر باللونين الأزرق البحري والكاكي. وتظهر عبر المجموعة جاكيتات التويد من معامل "روبرت نوبل" (Robert Noble) و"لوفات" (Lovat) الشهيرة للنسيج، في ألوان متناوبة (heather) وغنية. مع تحويل القديم إلى جديد، أعيد تقديم الجاكيت المصقولة وبريطانية الجوهر مع انتباه هاكيت المميز بالتفاصيل ولمساتها الأخيرة للفخامة. تتوفر هذه الجاكيت باللون الأخضر الريفي (country green)، وتتضمن طبقة داخلية بسحاب ونمط متعرج (herringbone) لدفء أعلى، بالإضافة إلى قطع معدنية ذهبية زاهية.

استوحيت تشكيلة "Winter Harbour" من مناظر الطبيعة البرية لشمال شرقي إنكلترا، مع سماوات كئيبة وداكنة وبحار رمادية متلاطمة التي حفّزت بابتكار لوحة الألوان من الأزرق البحري، البني والرمادي. يتم ارتداء ملابس ضخمة بقماش محبوك ونمط متكرر (intarsia) تحت معاطف كلاسيكية من الصوف (peacoats) ومعطف سميك مع قبعات (parka)، وتترافق مع أوشحة سميكة ودنيم. يمثل وضع طبقات أمراً أساسياً ضمن التشكيلة. تمت أيضاً إضافة دفعات من الألوان عبر الشينو والملابس بالأقمشة المحبوكة.

أما "A Gentleman’s Wardrobe" من هاكيت لندن فهي تشكيلة يدور بناؤها حول الرجل العصري الأنيق من دون تَصَنّع، ليس فقط في بيئة العمل لكن أيضاً في حياته الشخصية. تظهر جاكيتات منظمة وجريئة مع مربعات في تصاميم مختلفة. وكأحد الأنماط الكلاسيكية للأزياء الرجالية، تعطي المربعات تعبيراً قوياً في الأناقة، في حين يمكن تضمينها بسهولة إلى أية خزانة أزياء رجالية راقية. ومع ارتدائها فوق الصدرية من النايلون الجديدة، المبطنة، المحشوة وخفيفة الوزن من هاكيت، والمتوفرة بالأزرق البحري والأخضر الزيتوني، تتحول الجاكيت مع المربعات من الصوف إلى قطعة ملابس خارجية مثالية لخريف/شتاء 2016.

تتضمن مجموعة أزياء هاكيت لندن بدلات في تصاميم مختلفة تمتد من الأشكال الضيّقة إلى الكلاسيكية. تضفي المربعات الاهتمام والأنماط إلى مجموعة يهيمن عليها الأزرق البحري والرمادي. من بين القطع البارزة، هناك بدلة رمادية مذهلة من الفلانيل مع مربعات من معامل "ألفريد براون" (Alfred Brown) للنسيج البريطانية، التي يتم ارتداؤها فوق صدرية مبطّنة خفيفة الوزن أو كنزة مفتوحة من صوف الميرينو للتنعُّم بالمزيد من الدفء خلال الذهاب إلى المكتب في أيام الشتاء.

تشتمل الأكسسوارات على تشكيلة "حياكة - H" (H-weave) الجديدة من حقائب السفر والمنتجات الجلدية مع طباعة أول حرف من الاسم (monogrammed). يشكل الحرف "H" الأزرق الناعم الطبعة الجديدة لخريف/شتاء 2016، كم تم تضمين "H" من شعار هاكيت إلى الحقائب والأكسسوارات الجلدية مع تفاصيل ومسكات متباينة باللون الأزرق.

ستتوفر مجموعة هاكيت لندن لخريف/شتاء 2016 ابتداءً من أغسطس 2016 عبر متاجر هاكيت العالمية.