• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هشام عبدالرحمن الهويش

    • اسم الشهرة

      هشام الهويش

    • اللقب

      أبو الهش

    • الفئة

      إعلامي,ممثل,مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 مارس 1980 (العمر 44 سنة)
      جدة

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • الزوجة

      نادين الدويغري (2009 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      هيايوسفعبد الملك

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      2005 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد الإعلامي ومقدم البرامج السعودي هشام الهويش واحد من أهم الإعلاميين الذين حققوا شهرة واسعة بسبب خفة دمه وبرامجه المرحة التي يقدمها، وبجانب مهنته في الإعلام فله تجارب في التمثيل والغناء، تعرف على مسيرته الفنية في السطور التالية.

حياة هشام الهويش ونشأته

هشام عبد الرحمن الهويش هو إعلامي ومذيع ومقدم برامج سعودي ولد في 7 مارس عام  1980 في مدينة جدة، وهو من عائلة هويش من العائلات المعروفة في منطقة القصيم، ولديه 8 أخوات و7 إخوة.

بعد إنهاء تعليمه الثانوي عمل مع والده في مجال الصناعة، وظل يعمل معه حتى عام 2004، وبعدها قرر دخول مجال الفن عن طريق الغناء.

تزوج هشام من الكاتبة السعودية نادين الدويغري عام 2009 ولديه منها 3 أبناء، وهما عبد الملك، ويوسف، وهيا.

مشواره الفني

بدأ هشام الهويش مشواره الفني في عام 2004 حينما كان يبلغ من العمر 24 عامًا حيث اشترك في الموسم الثاني من برنامج المواهب الشهير "ستار أكاديمي"، وفي هذا البرنامج اشتهر بخفة دمه وقدراته الاستعراضية والغناء، كما اشتهر بقدراته التمثيلية الكوميدية.

وفي البرنامج أدى عشاء عدة أغانٍ ومشاهد مسرحية، وكان قادراً بكل بساطة على إضحاء الحاضرين، وجذب اهتمام الجمهور بسبب شخصيته المرحة والمحببة.

تمكن هشام من الوصول إلى المرحلة النهائية في البرنامج وفاز باللقب، وحقق شهرة ونجومية كبيرة، وحصل على لقب "أبو الهش" في البرنامج وهو اللقب الذي لا يزال يلازمه حتى الآن.

 بعد فوزه بالبرنامج اتجه هشام إلى العمل في التلفزيون في شهر رمضان عام 2005 حيث قدم برنامج المسابقات "هشام عالخط" على قناة إل بي سي، وكان هذا البرنامج يُبث على الهواء مباشرة ويتلقى فيه مكالمات من المشاهدين ويطرح عليهم أسئلة ليجيبوا عنها ويربحوا جوائز.

وفي عام 2006 قدم أول عمل له في مجال التلفزيون وهو فيلم "كيف الحال" الذي قام بدور البطولة فيه، وجسد شخصية سلطان الذي يحب ابنة عمه بدون علم العائلة وتتطور العلاقة بينهما ولكن لم يتمكنا من ذلك بسبب وجود الأخ المحافظ الذي يرغب في تزويج أخته بصديقه المتدين.

الفيلم من إنتاج شركة روتانا، وهو أول فيلم روائي طويل يقدمه هشام، ولكن لم ينجح تجاريًا بسبب غياب فن السينما في المملكة العربية السعودية، وفي الفيلم قدم هشام أغنية مصورة مع الفنانة ميس حمدان.

بعد هذه التجربة انضم هشام إلى قناة إم بي سي 1 بعقد احتكاري، ومع القناة قدم العديد من البرامج الناجحة، ومنها برنامج "كاش تاكسي" في شهر رمضان عام 2006 وهو برنامج مسابقات وأسئلة عامة تم تسجيل 6 حلقات منه مدة كل حلقة نصف ساعة، وتم تصويره في مدينة القاهرة.

من البرامج الأخرى التي قدمها برنامج "دلع سيارتك" وهو النسخة العربية من البرنامج الأمريكي الشهير Pimp My Ride، ويقوم البرنامج على تجديد سيارة أحد المشتركين عن طريق القرعة، حيث يتم إجراء تحسينات على السيارة وتحسين وضعها وبعد انتهاء كافة التعديلات يتم عرضها على صاحب السيارة في نهاية الحلقة لرؤية ردة الفعل.

أيضًا قدم برنامج "مدى الحياة" وهو النسخة العربية من البرنامج البريطاني For The Rest Of Your Life وهو برنامج مسابقات تقوم فكرته على مشتركين اثنين واحد هو من يلعب والثاني يكون في الغرفة المعزولة ويحاول المشتركين اتخاذ قرارات جيدة من أجل الفوز.

أيضًا قدم برنامج "المجازفة" وهو النسخة العربية من برنامج المسابقات الهولندي Succes Verzekerd برنامج أسئلة ومعلومات عامة والجائزة المقدمة في البرنامج قدرها مليون ريال سعودي.

توقف هشام الهويش عن العمل مع قناة إم بي سي واتجه إلى الإنتاج التلفزيونية وعلى الإنترنت، ففي عام 2011 أنشأ مؤسسة "عدسة الوسائط" وأنتجت عدة مسلسلات كوميدية منها مسلسل "واحد كابتشينو"، وهو مسلسل قصير عرض على القناة الأولى للتلفزيون السعودي وتبلغ مدة الحلقة 3 دقائق.

أنتج كذلك مسلسل "العميل كوبرا" وهو مسلسل يدمج فيه وجوه الممثلين بالرسوم المتحركة، ولعب فيه هشام دور البطولة، كما أنتج برنامج المسابقات "أنت وحظك" الذي قدمه بنفسه وهو عبارة عن تحديات تدار داخل شاحنة كبيرة يتجول بها هشام.

كذلك قدمت المؤسسة التي يملكها مشاركات من أجل تطوير محتوى الأعمال التلفزيونية والإبداعية في المملكة، وكذلك المواد المصورة والمحتوى عى الإنترنت.

أصبح عمل هشام الأساسي هو الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة على حسابه الشخصي على تطبيق سناب شات، ويستعين بفريق عمل من أجل تقديم فيديوهات ومقاطع يومية وتعليقات فكاهية ومعلومات طريقة وتقارير خفيفة.

أيضًا يقدم على حسابه دعايات مدفوعة الأجر، وأصبح بعد ذلك من مشاهير الإنترنت التي زادت شهرتهم عن شهرة مشاهير التلفزيون.

وما بين أعوام 2011 إلى 2014 كانت له عدة مشاركات في التلفزيون السعودية، حيث ساهم في صياغة مسلسل "شيخ الحارة" من إنتاج قناة إم بي سي.

عاد مرة أخرى للتلفزيون في عام 2018 وقدم برنامج "كاربول كاريوكي بالعربي" على قناة تلفزيون دبي، وهو برنامج يستضيف فيه مشاهير العرب في الوطن العربي في سيارة ويتجول بها في الشارع ويتحدث معهم بأسلوب طريف.

في البرنامج استضاف عددًا كبيرًا من الفنانين في الوطن العربي منهم محمد هنيدي، وأصالة، وسيرين عبد النور، ويارا، وسميرة سعيد وغيرهم.

وفي رمضان عام 2019 عاد هشام مرة أخرى لتقديم المسابقات الميدانية على شاشة إس بي سي، حيث قدم برنامج "لا تقولها" وهو برنامج يقام في أماكن عامة في عدة مدن في المملكة العربية السعودية.

تدور فكرة البرنامج حول إعطاء المتسابق سؤال ويمنع من إجابته شفهيًا ويلزم بجلب شيء يمثل الجواب، على أن يقوم بذلك في وقت محدد، وحقق البرنامج شهرة كبيرة.

وفي عام 2021 أعلن هشام الهويش عبر حساباته على السوشيال ميديا عن تقديمه أكبر بنرامج مسابقات في العالم العربي على قناة إس بي سي وهو النسخة العربية من برنامج  rolling_in_it.

أهم الأعمال

  • فيلم كيف الحال

  • برنامج كاربول كايروكي بالعربي

  • برنامج دلع سيارتك

  • برنامج هشام عالخط

جوائز ومناصب فخرية

  • ستار أكاديمي 2004

  • أفضل نجم إعلام اجتماعي