هواوي تكشف عن هاتف جديد متميز من الفئة الاقتصادية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يونيو 2022
هواوي تكشف عن هاتف جديد متميز من الفئة الاقتصادية

كشفت شركة هواوي مؤخراً عن هاتفها الذكي الجديد Nova Y90، الذي ينتمي إلى الفئة الاقتصادية، حيث اعتبره الكثير من خبير التقنيات واحداً من أفضل هواتف هذا العام الصادرة في هذه الفئة.

@alqiyady أكبر ذاكرة هاتف في العالم #القيادي #منوعات #غرائب #تريند #Trend #Alqiyady #News #7awi #tiktok #information #تقنية #tech ♬ original sound - AlQiyady - القيادي

مواصفات ومزايا هاتف هواوي الجديد Nova Y90

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هاتف هواوي الجديد يأتي بشاشة متطورة من نوع IPS LCD، يبلغ مقاسها 6.7 بوصة، ولها جودة FHD+  بدقة 1080 × 2388 بكسل، مع معدل تحديث يبلغ 90 هرتز.

وزودت هواوي هاتف Nova Y90 بشاشة تأتي بحواف رقيقة قد تكون غير مرئية تقريباً، وأطلقت عليها اسم Edgeless FullView Display، وهي تستحوذ على 88.85% من جسم الهاتف.

ويعمل الهاتف الجديد بشريحتي اتصال من نوع nano، وتم دعمه بمعالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 680 من شركة كوالكوم، ومعالج رسميات من نوع Adreno 610، إلى جانب ذواكر وصول عشوائية تبلغ سعتها 8 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعتها 128 غيغابايت.

ويحتوي هاتف Nova Y90 على بطارية كبيرة تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير، والتي تدعم الشحن السلكي السريع بقوة 40 واط من نوع Huawei SuperCharge، حيث يمكن شحن الهاتف بنسبة 50% في غضون 30 دقيقة فقط.

وفيما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي، فإن الهاتف الذكي الجديد من هواوي Nova Y90، يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة، حيث يحتوي على مستشعر أساسي بدقة 50 ميغابكسل، ومستشعر ماكرو بدقة 2 ميغابكسل، ومستشعر للعمق بدقة 2 ميغابكسل. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تأتي بمستشعر بدقة 8 ميغابكسل.

وإلى جانب ما سبق، فإن الهاتف يتضمن يحتوي على منفذ من نوع USB Type-C، ومنفذ لسماعة الرأس مقاس 3.5 ملم، ومستشعرات للإضاءة الميحطة وبصمة الأصابع والبوصلة، إضافة إلى دعمه تقنيات الواي واي والبلوتوث وأنظمة تحديد المواقع.

هذا، ويتوفر هاتف Nova Y90 من Huawei بـ 4 ألوان مختلفة، هي: الأزرق الكريستالي، الأخضر الزمردي، الأسود الليلي، الأبيض اللؤلؤي، علماً بأن وزن الهاتف يبلغ حوالي 195 غراماً.