سامسونغ تجهز لإطلاق هاتف Galaxy جديد بكاميرات قوية وتقنيات حديثة

مواصفات ومزايا هاتف سامسونغ الجديد Galaxy F13

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
سامسونغ تجهز لإطلاق هاتف Galaxy جديد بكاميرات قوية وتقنيات حديثة

تستعد شركة سامسونغ الكورية الجنوبية لإطلاق هاتف جديد من فئة Galaxy، والذي سيكون مجهزاً بكاميرات قوية وتقنيات حديثة تجعله من بين أفضل الهواتف الذكية هذا العام.

مواصفات ومزايا هاتف سامسونغ الجديد Galaxy F13

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن الهاتف الجديد Galaxy F13 سيأتي بشاشة متطورة من نوع PLS LCD، يبلغ مقاسها 6.6 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2400/1080 بكسل، ويبلغ ترددها 120 هيرتزاً، فيما يصل معدل سطوعها إلى 400 شمعة/م تقريباً.

ودعمت سامسونغ هاتفها الجديد بتقنيات قوية تضمن له أداء ممتازاً، حيث زودته بمعالج Exynos 850 (8nm) ، ومعالج رسوميات Mali-G52، ونظام تشغيل Android 12 مع واجهات One UI Core 4.1، بالإضافة إلى ذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 4 و6 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعاتها 64 و128 غيغابايت، وهي قابلة للتوسيع عبر شرائح microSDXC.

وبالنسبة لقدرات التصوير، فإن هاتف Galaxy F13 يحمل كاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة 50+5+2 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل، وهي مجهزة بعدسة للتصوير العريض، كما أنها تعمل مع تقنيات التعرف على الوجوه.

وإلى جانب ما سبق، فإن الهاتف الذكي الجديد تم تزويده بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومنفذ USB Type-C 2.0، بالإضافة إلى شريحة NFC، وماسح لبصمات الأصابع، وبطارية كبيرة تبلغ سعتها 6000 ميلي أمبير، وهي تعمل مع شاحن سريع بقدرة 15 واطاً.

هذا، ومن المتوقع أن يكون هاتف سامسونغ الجديد Galaxy F13 متوفراً في الأسواق العالمية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وكانت تسريبات سابقة قد كشفت أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، تعمل حالياً على تطوير هاتفها القادم القابل للطي، والذي سيحمل اسم غلاكسي زي فولد 4.

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن الهاتف الجديد القابل للطي سيكون مزوداً بسعة تخزين داخلية قياسية تبلغ 1 تيرابايت، وهي تعتبر ضعف الحد الأقصى لسعة تخزين الإصدار السابق غلاكسي زي فولد 3.

ومن المتوقع أن يكون الهاتف القابل للطي غلاكسي زي فولد 4 أخف وزناً من الإصدار السابق، كما أنه سيكون أسرع، حيث ستقوم سامسونغ بدعمه بمعالج سنابدراغون 8 بلس من الجيل الأول فائق السرعة.

وأشارت التقارير إلى أن هاتف سامسونغ غلاكسي زي فولد 4 سيكون مزوداً ببطارية كبيرة تبلغ سعتها 4400 ميللي أمبير في الساعة، فيما تتوقع التقارير أن يتراوح سعره ما بين 1999- 2049 دولاراً أمريكياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة