أسعار خرافية لاستئجار الطائرات الخاصة بسبب فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 فبراير 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
أسعار خرافية لاستئجار الطائرات الخاصة بسبب فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
مقطع فيديو يرصد سهولة انتشار فيروس كورونا في وسائل المواصلات العامة
كيف سيصبح السفر بالطائرة في زمن الكورونا؟
سعلة واحدة تفعل ما لن تتخيله: شاهد كيف تنتشر العدوى بداخل مقصورة طائرة

شهدت شركات الطيران الخاصة خلال الأسابيع الماضية اقبالاً كبيراً من قبل المسافرين الذين يرغبون في استئجار طائرات خاصة للتنقل من وإلى الصين، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا الجديد فيها. 

وهذا ما جعل أسعار استئجار هذه الطائرات ترتفع بطريقة جنونية، بحسب ما جاء في تقارير إخبارية، حيث وصلت هذه الأسعار إلى أرقام خرافية خلال شهر يناير الماضي.

ووفقاً لما أعلنه مسؤول بشركة الطيران الخاصة MyJet Asia، فقد شهدت شركته زيادة تتراوح ما بين 80-90% في طلب طائراتها خلال الشهر الماضي، إلا أنه لفت إلى الإقبال على تأجير الطائرات الخاصة كان أكبر خلال فترة انتشار متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد أو سارس خلال عام 2003.

فيما صرح مسؤول بشركة الطيران الخاصة Paramount Business Jets بأنه رغم أن شركته شهدت زيادة ملحوظة في طلبات الطائرات الخاصة، إلا أن أغلبها تم رفضه لأن الشركة لا تستطيع توفير طائرات أو طواقمها نظراً لصدور قرارات حظر السفر من وإلى الصين بسبب فيروس كورونا.

وأضاف أن طائرة نفاثة خفيفة جداً تتسع لـ 2-4 أفراد قد تتكلف 2400 دولار في الساعة الواحدة، بينما الطائرات ذات الحجم المتوسط التي تتسع لـ 8-10 أفراد، فإن تكلفتها تصل إلى 6000 دولار في الساعة الواحدة.