كيف تسببت جائحة كورونا في إفلاس شركة جيه كرو جروب؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يناير 2022

تركت جائحة كورونا تأثيرها السلبي على عالم الاقتصاد، ومن الشركات التي أعلنت إفلاسها بسبب الجائحة شركة جيه كرو جروب J.Crew Group، فما الذي حدث؟.. تعرفوا على التفاصيل في هذا الموضوع.

نجاح شركة جيه كرو جروب

جيه كرو جروب هي شركة أمريكية شهيرة للبيع بالتجزئة، حيث تقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من الملابس والإكسسوارات النسائية والرجالية والأطفال، بما في ذلك ملابس السباحة والملابس الخارجية وملابس الصالة والحقائب والسترات الصوفية والجينز والفساتين والبدلات والمجوهرات والأحذية.

كيف أثرت أزمة كورونا على شركة جيه كرو جروب؟

لكن مع إجراءات الإغلاق الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، وبحلول صيف عام 2020 ميلادياً، كان من الواضح  أن تجار التجزئة كانوا في مأزق كبير، حيث أغلقت مراكز التسوق، وأغلقت واجهات المحلات، وحبس الزبائن في منازلهم لأسابيع وهو ما أدى لانخفاض حركة البيع في جميع متاجر البيع بالتجزئة.

وكان من ضمن المتأثرين متجر جيه كرو جروب، والذي عانى من انخفاض حركة الزوار والزبائن في مراكز التسوق، وصعود تجار التجزئة عبر الإنترنت خلال السنوات القليلة الماضية، ولم يجد نفسه في وضع يسمح له بالبقاء خلال الجائحة العالمية.

شركة جيه كرو جروب تعلن إفلاسها

وبالفعل أعلنت شركة جيه كرو جروب عن إفلاسها، حيث سعت إلى طريقة لسداد ديونها البالغة مليارا دولار.

وقالت الشركة إنها اتفقت مع أغلب دائنيها على تحويل ديون بقيمة 1.65 مليار دولار إلى أسهم في الشركة، كما استطاعت توفير نحو 400 مليون دولار تمويلاً من 3 شركات استثمارية، حيث تسمح المادة الـ 11 من قانون الإفلاس، لشركة جيه كرو جروب أن تمارس نشاطها وتقلص قروضها، وإغلاق المحال التي لا تشهد إقبالاً، لتقليص الإنفاق، وهذا الأمر سيضمن للشركة أن تظل محالها مفتوحة التي تعمل تحت العلامتين التجاريتين جيه كرو، ومادو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة